فيلم المأساة الاجتماعية اندوستيالي يعالج آثار الأزمة المالية في إيطاليا
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

فيلم المأساة الاجتماعية "اندوستيالي" يعالج آثار الأزمة المالية في إيطاليا

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - فيلم المأساة الاجتماعية "اندوستيالي" يعالج آثار الأزمة المالية في إيطاليا

الجزائر ـ واج

عرض فيلم المأساة الاجتماعية "اندوستيالي" الذي يعالج آثار الأزمة المالية في ايطاليا للمخرج الايطالي جوليانو مونتالدو مساء الأربعاء، في قاعة متحف السينما للجزائر العاصمة. و يندرج عرض فيلم "اندوستيالي" (2011) في إطار الأيام السينمائية الايطالية التي ينظمها متحف السينما للجزائر العاصمة بالشراكة مع المعهد الثقافي الايطالي إلى غاية يوم 23 مارس. و يعالج الفيلم على مدار 94 دقيقة الأزمة الاقتصادية التي تخنق ايطاليا من خلال واقع نيكولا (بيارفرانسيسكو بافينو) صاحب مصنع على شفا حفرة من الإفلاس يحاول بكل الوسائل إنقاذه. و في انتظار استكمال إجراءات إبرام عقد شركة مختلطة مع مجمع ألماني لإنقاذ مصنعه بدأ زواجه مع كارولينا كريسانتيني يعاني بعد أن رفض مساعدة مالية من حماته و أصر على إبرام العقد مع الألمان. و بدأت الشكوك تراوحه بشان زوجته التي كانت مرتعا لملاطفات غابريال فنان شاب روماني. و أمام هذه الوضعية التي لم تعد تحتمل قرر الصناعي استعمال الحيلة و التجسس و الارتشاء و حتى العنف لتسوية مشاكله المالية و إنقاذ زواجه. و هكذا اقترح نيكولا المال على الفنان للرحيل و لكن تزايد الرجلان في الكلام و فقد نيكولا السيطرة على أعصابه و قتل خطأ الفنان الروماني الذي كان يفترض انه غريم لورا التي كانت تعتبره صديقا تسره عن المشاكل التي يعاني منها زوجه. و في النهاية تمكن نيكولا من إقناع المجمع الألماني بشراء جزء من المصنع و لكن لم ينقذ زواجه بعدما كشفت لورا الجريمة. و في سياق اقتصادي خانق يندرج "اندوستريالي" ضمن منظور أفلام ك"وال ستريت 2" (2010) لأوليفر ستون أو "لو كابيتال" (رأس المال) (2012) لكوستا غافراس اللذين يعالجان عالم المالية في الأزمة العالمية. و دون التنديد مباشرة بالنظام المالي جيوليانو مونتالدو ابرز الصعوبات الكبيرة التي يتعين على رؤساء المؤسسات مواجهتها في هذا السياق دون تجاهل البعد الإنساني و الآثار الاجتماعية التي قد يتعرض لها المسؤولين كذلك. كما برمجت ثمانية أفلام ايطالية أخرى بقاعة متحف السينما الجزائري إلى غاية 23 مارس و ستعرض من 24 إلى 26 من نفس الشهر في المتاحف السينمائية لكل من وهران و تيزي وزو و بجاية و تلمسان.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم المأساة الاجتماعية اندوستيالي يعالج آثار الأزمة المالية في إيطاليا فيلم المأساة الاجتماعية اندوستيالي يعالج آثار الأزمة المالية في إيطاليا



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab