سلطنه عمان تمضي لاتخاذ مزيد من التدابير الاحترازية لاحتواء فيروس كورونا
آخر تحديث GMT09:48:49
 عمان اليوم -

سلطنه عمان تمضي لاتخاذ مزيد من التدابير الاحترازية لاحتواء فيروس "كورونا"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - سلطنه عمان تمضي لاتخاذ مزيد من التدابير الاحترازية لاحتواء فيروس "كورونا"

قطاع الاغاثة والايواء جهوده بمراكز العزل المؤسسي
مسقط - عمان اليوم

 تمضي السلطنة نحو اتخاذ مزيد من التدابير الاحترازية في إطار الخطط والجهود المبذولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19)، حيث تتواصل اجراءات العزل الصحي التام لولايتي مطرح ومسقط ومنطقة السوق التجاري بولاية جعلان بني بوعلي واستمرار اغلاق مداخل ومخارج محافظ مسقط تنفيذاً لقرارات اللجنة العليا المكلفة بمتابعة تطورات انتشار فيروس كورونا.

من جانبه يواصل قطاع الاغاثة والايواء جهوده بمراكز العزل المؤسسي، وفي تصريح لـ(الوطن) قال الدكتور محمد بن علي السعدي مدير عام الرعاية الاجتماعية، مشرف قطاع الاغاثة والايواء بمحافظة مسقط: من بين 22 مركز عزل مؤسسي في محافظة مسقط يوجد 16 مركزاً شاغراً بعد أن أنهى 2600 شخص فترة العزل المؤسسي وغادروا مراكز العزل، وحالياً يتواجد بمراكز العزل ما يقارب 380 حالة فقط حتى يوم أمس، حيث تتواصل رحلات الطيران القادمة من الخارج والتي تأتي بمسافرين عمانيين كانوا بالخارج في إطار جهود الحكومة لإعادة جميع العمانيين الراغبين بالعودة الى أرض الوطن، حيث يتم استقبال العائدين في مطار مسقط ثم نقلهم بحافلات الى مراكز العزل.

وأضاف السعدي: تتمتع مراكز العزل بكافة الخدمات الضرورية التي تؤمّن راحة المقيمين فيها، حيث يقوم قطاع الاغاثة والايواء بالتنسيق مع كافة الجهات الحكومية المعنية، لتوفير كل ما يلزم للأشخاص المتواجدين بمراكز العزل، مشيراً إلى أن هناك اتصالاً دائماً مع قطاع الاستجابة الطبية لتقديم الرعاية الصحية المناسبة للمعزولين، ومتابعة حالتهم الصحية بشكل دائم.

وأوضح مشرف قطاع الاغاثة والايواء بأن الاشخاص المتواجدين بمراكز العزل يُقدَّم لهم الدعم الارشادي والنفسي بالتعاون مع المختصين بوزارة التنمية الاجتماعية، حيث يتم التواصل بشكل مستمر عبر الاتصال مع الاشخاص بالعزل، وتهيئتهم نفسياً نظراً لظروف بقائهم بالعزل طوال 14 يوماً، مؤكداً على أن جميع من أنهوا فترة العزل وغادروا المراكز الى محافظاتهم وولاياتهم حرص قطاع الاغاثة والايواء على أن يعودوا بخير ويتمتعون بصحة جيدة، فقد حرص القطاع على إعادة الجميع ممن أنهى فترة العزل الى أهله وذويه وهو بصحة جيدة وقد حررت له الوثائق الرسمية التي تثبت إنهاء فترة العزل، وضمان وصوله الى أهله بأتم الصحة والعافية، حيث يتم ذلك عن طريق حافلات مخصصة تنقل الجميع بطريقة سليمة ومريحة حفاظاً على سلامة الجميع.

وأكد السعدي على أن الجهود المشتركة من كافة القطاعات الحكومية والأهلية أثمرت عن وفرة كبيرة في مراكز العزل المؤسسي، حيث لا يوجد نقص أبداً وهناك مراكز شاغرة، معرباً عن بالغ شكره لجميع الجهود التي تُبذل من كافة القطاعات.

وفي إطارٍ متصلٍ تتواصل رحلات الطيران القادمة من الخارج والتي تحمل على متنها مواطنين عمانيين كانوا موجودين بالخارج، وذلك في إطار الجهود المبذولة لإعادة من تبقى من العمانيين الى أرض الوطن، من جانبها تواصل سفارات السلطنة بالخارج وقنصلياتها اصدار التنويهات للمواطنين العمانيين المتواجدين بالخارج والراغبين بالعودة الى أرض الوطن ضرورة التواصل مع السفارات والقنصليات التابعة للسلطنة في تلك الدول التي يتواجدون بها لترتيب عودتهم للوطن.

من جهتها تواصل (بيئة) جهودها للحفاظ على النظافة والصحة العامة، حيث تتلف يوميا 2,5 طن من نفايات مراكز العزل المؤسسي، بطريقة آمنة ووفق ممارسات تتطلب التعامل الآمن مع مثل هذه النفايات.

نقلا عن الوطن

قد يهمك أيضا:

قائد البحرية السلطانية العمانية يستقبل نائب رئيس هيئة أركان القوات الفلبيني

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطنه عمان تمضي لاتخاذ مزيد من التدابير الاحترازية لاحتواء فيروس كورونا سلطنه عمان تمضي لاتخاذ مزيد من التدابير الاحترازية لاحتواء فيروس كورونا



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 15:48 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 06:35 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab