السّيد ذي يزن يرعى حفل تخريج دفعة من الضباط في الجيش السُّلطاني
آخر تحديث GMT03:16:42
 عمان اليوم -

السّيد ذي يزن يرعى حفل تخريج دفعة من الضباط في الجيش السُّلطاني

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - السّيد ذي يزن يرعى حفل تخريج دفعة من الضباط في الجيش السُّلطاني

السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب
مسقط - عُمان اليوم

رعى صاحب السّمو السّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب امس، حفل تخريج دورة الضباط المرشحين ودورة الضباط الجامعيين والخدمة المحدودة من كلية السُّلطان قابوس العسكرية بالجيش السُّلطاني العُماني، وذلك على ميدان الاستعراض العسكري بمعسكر المرتفعة.

وقدّم الجيش السُّلطاني العُماني عرضًا عسكريًّا متنوعًا جسّد مهارة منتسبيه، وأبرز الاهتمام الكبير والرعاية السامية التي يحظى بها الجيش السُّلطاني العُماني من لدن حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه-.

بدأت مراسم الاحتفال بالتحيّة العسكرية لصاحب السّمو السّيد راعي المناسبة، وعزفت فرقة موسيقى الجيش السُّلطاني العُماني السلام السُّلطاني، بعدها استأذن قائد الطابور صاحب السّمو السّيد وزير الثقافة والرياضة والشباب لتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين، عقب ذلك قدّم الخريجون استعراضًا عسكريًّا بالمشاة العسكرية مرورًا من أمام المنصة الرئيسة لميدان الاحتفال تتقدمهم راية كلية السُّلطان قابوس العسكرية، ثم تقدّم الطابور على هيئة الاستعراض للأمام.

بعد ذلك سلّم صاحب السّمو السّيد وزير الثقافة والرياضة والشباب راعي الاحتفال سيف الشرف للضابط المرشح مصطفى بن حمد السمري من الجيش السُّلطاني العُماني الحاصل على المركز الأول على مستوى دورة الضباط المرشحين، ثم جرت مراسم تسلّم وتسليم راية كلية السُّلطان قابوس العسكرية، حيث قامت مجموعة حملة الراية بدورة الضباط المرشحين المتخرجة بتسليمها إلى مجموعة حملة الراية بالدورة الحالية، والتي أقسم منتسبوها على صونها وإبقائها عالية خفاقة، ثم عُزفَ سلام العلم وطاف حملة الراية بها بين صفوف دورتهم.

عقب ذلك ردّد الخريجون نشيد الجيش السُّلطاني العُماني، وأدّوا قسم الولاء ونداء التأييد، وهتفوا ثلاثًا بحياة حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه - كما أدى طابور الخريجين التحية العسكرية، وعزفت الموسيقى السلام السُّلطاني، وتقدّم قائد الطابور مستأذنًا سموّه بالانصراف، حيث مرّ الطابور من أمام المنصة الرئيسة مؤديًا التحية العسكرية لصاحب السّمو السّيد وزير الثقافة والرياضة والشباب راعي الاحتفال.

ثم قدّمت فرقة موسيقى الجيش السُّلطاني العُماني مقطوعات ومعزوفات موسيقية متنوعة، وعرضًا موسيقيًّا عسكريًّا اشتمل على العديد من التشكيلات التي جسّدت القدرات والمهارات العالية التي يتمتع بها منتسبو الفرقة، كما قامت الموسيقى بتشكيل شعار سلطنة عُمان ورقم الدورة المتخرجة يتوسطه اسم صاحب السّمو السّيد راعي المناسبة.

 

حضر الاحتفال عددٌ من أصحاب السّمو والمعالي، وقادة قوات السُّلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وعددٌ من المكرمين وأصحاب السعادة، وعددٌ من القادة المتقاعدين، وعددٌ من كبار الضباط بقوات السُّلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وعددٌ من كبار الضباط المتقاعدين من الأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وعددٌ من الملحقين العسكريين بسفارات الدول الشقيقة والصديقة بسلطنة عُمان، وجمعٌ من منتسبي الجيش السُّلطاني العُماني، وأولياء أمور الضباط الخريجين.

تجدر الإشارة إلى أنه شارك في دورة الضباط المرشحين ودورة الضباط الجامعيين والخدمة المحدودة إلى جانب ضباط من الجيش السُّلطاني العُماني عددٌ من الضباط من مكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع، ورئاسة أركان قوات السُّلطان المسلحة، وسلاح الجو السُّلطاني العُماني، والحرس السُّلطاني العُماني، وقوة السُّلطان الخاصة، وشرطة عُمان السُّلطانية، والأجهزة الأمنية، وشؤون البلاط السُّلطاني، إضافة إلى مشاركة ضباط مرشحين من القوات المسلحة من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ودولة قطر الشقيقة، والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

السيد ذي يزن يرعى غدًا تخريج دورة الضباط المرشحين و الجامعيين في الجيش السلطاني

السّيد ذي يزن يرعى افتتاح ندوة المجالس البلدية وإطلاق تطبيق تنمية

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السّيد ذي يزن يرعى حفل تخريج دفعة من الضباط في الجيش السُّلطاني السّيد ذي يزن يرعى حفل تخريج دفعة من الضباط في الجيش السُّلطاني



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab