وزير الزراعة يعقد لقاءً مع إدارة الجمعية الزراعية العمانية عبر الاتصال المرئي
آخر تحديث GMT03:16:42
 عمان اليوم -

وزير الزراعة يعقد لقاءً مع إدارة الجمعية الزراعية العمانية "عبر الاتصال المرئي"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - وزير الزراعة يعقد لقاءً مع إدارة الجمعية الزراعية العمانية "عبر الاتصال المرئي"

الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الزراعة
مسقط - عمان اليوم

عقد معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الزراعة والثروة السمكية لقاءً عبر الاتصال المرئي مع مجلس إدارة الجمعية الزراعية العمانية بمشاركة المديريات المختصة بالوزارة، مؤكدًا معاليه أن الوزارة ستعمل على تنظيم لقاءات دورية خلال المرحلة القادمة تهدف لتجسيد العلاقة بين الوزارة والجمعية الزراعية العمانية.

وأكد معاليه خلال اللقاء أن الوزارة على أتم الاستعداد للاستماع إلى الجمعية نظرًا للدور الرئيسي الذي تساهم به في الإنتاج الزراعي وفي تحقيق منظومة الأمن الغذائي وفي تطوير التنمية الزراعية، إضافة إلى أن الوزارة ستكون الداعم الأساسي للجمعية لمعالجة أهم التحديات التي تواجه القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

تم خلال اللقاء مناقشة أهم الأولويات التي يتطلب الوقوف بشأنها ومعالجة التحديات التي تواجهها والعمل على إيجاد الحلول المناسبة خلال المرحلة القادمة، ومن أهم الأولويات التي تم استعراضها بهذا اللقاء التحديات الرئيسية التي تواجه المزارعين لتسويق منتجاتهم نتيجة لغياب منظومة تسويق متكاملة على مستوى السلطنة للخضار والفاكهة.

كما تم خلال اللقاء مناقشة كيفية العمل على الحد من تدفق المنتجات الزراعية المستوردة خاصة خلال ذروة الإنتاج المحلي والعمل على إيجاد توازن خلال أشهر السنة بما يحقق العائد المجزي للمزارع والمستهلك، وبما يتوافق مع الاتفاقيات الموقعة من قبل السلطنة الدولية والإقليمية.

وتطرق اللقاء أيضًا إلى أهمية تمكين الشباب العماني في المجالات المتعلقة بالتسويق الزراعي ودراسة أهم الممكنات التي تساهم في تشجيع الشباب في هذا الجانب وأهمية إيجاد خارطة استثمارية وفقًا للميزة النسبية لكل محافظة والتي من شأنها تسريع الاستثمارات الزراعية وإيجاد قيمة مضافة للمنتجات الزراعية، كما تمت مناقشة الإجراءات المتبعة من قبل الوزارة لتسجيل المبيدات والعمل خلال المرحلة القادمة على معالجة التحديات التي تواجه تسريع عملية التسجيل وتوفر المبيدات بالكمية والسعر المناسب.

من جانبها طلبت الجمعية من الوزارة القيام بتقديم الدعم اللازم للحصول على مقار لأفرع الجمعية لممارسة أنشطتها المختلفة سواء بالحصول على أراض بحق الانتفاع أو بالمواقع السابقة لهيئة التسويق الزراعي، وأكدت الوزارة أنها بذلت العديد من الجهود في هذا الجانب لحصول الجمعية على مواقع لعملها وستستمر جهود الوزارة في هذا الجانب مما يتطلب التكامل خلال المرحلة القادمة بين الوزارة والجمعية، كما تم التأكيد على أن إنشاء الشركة العمانية لتسويق الخضار والفاكهة سيساهم في إيجاد شراكات وتعاقدات بين الشركة والجمعية.

 قد يهمك أيضا:

وكلاء دول مجلس التعاون‎ يعقدون اجتماعهم الثامن لمناقشة تطورات "كورونا"

الجمعية العمانية للكتاب والأدباء تشارك في ندوة دولية عبر الاتصال المرئي

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الزراعة يعقد لقاءً مع إدارة الجمعية الزراعية العمانية عبر الاتصال المرئي وزير الزراعة يعقد لقاءً مع إدارة الجمعية الزراعية العمانية عبر الاتصال المرئي



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:26 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج العقرب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab