ندوة سيجري مسقط العالمية تستعرض تأثير التوجه نحو تخفيض انبعاثات الكربون والتحول إلى الطاقة المتجددة
آخر تحديث GMT12:11:27
 عمان اليوم -

ندوة سيجري مسقط العالمية تستعرض تأثير التوجه نحو تخفيض انبعاثات الكربون والتحول إلى الطاقة المتجددة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - ندوة سيجري مسقط العالمية تستعرض تأثير التوجه نحو تخفيض انبعاثات الكربون والتحول إلى الطاقة المتجددة

الطاقة المتجددة
مسقط -عمان اليوم

تناقش ندوة «سيجري مسقط الدولية» على مدى يومين تأثير التوجه نحو تخفيض انبعاثات الكربون والتحول إلى الطاقة المتجددة على البنية الأساسية لقطاع الكهرباء وكيفية الوصول إلى نظم كهربائية أكثر تحملًا، وتتسم بالمرونة والاستدامة.
رعى افتتاح الندوة التي بدأت فعالياتها أمس بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض سعادة محسن بن حمد الحضرمي وكيل وزارة الطاقة والمعادن، وينظم الندوة المجلس الدولي لأنظمة الطاقة الكهربائية (سيجري) بالتعاون مع وزارة الطاقة والمعادن واللجنة الإقليمية لنظم الطاقة الكهربائية بدول مجلس التعاون (سيجري الخليج) والشركة العُمانية لنقل الكهرباء. بمشاركة أكثر من 450 مشاركا.
وقال سعادة محسن بن حمد الحضرمي وكيل وزارة الطاقة والمعادن: يشارك في الندوة أكثر من 60 خبيرا دوليا في مجال الطاقة الكهربائية لعرض أحدث التقنيات والحلول المتقدمة وخاصة في مجالات أنظمة الطاقة الكهربائية، وشبكات نقل الكهرباء، والطاقة المتجددة وعدد من الموضوعات الأخرى. مؤكدا أن الندوة تناقش العديد من المحاور كتطوير نظم الطاقة المستدامة التي تتمتع بالمرونة والقدرة على استيعاب الزيادة المطردة في حصص الطاقة المتجددة، وأحدث الابتكارات والحلول في مجالات تخزين الطاقة والرقمنة وأثرها على مستقبل نظم الكهرباء، إضافة إلى تعزيز موثوقية شبكات ونظم نقل الطاقة بما يضمن أمنها واستدامتها.
من جهته قال المهندس أحمد ناصر النصر رئيس مجلس إدارة اللجنة الإقليمية لنظم الطاقة الكهربائية بدول مجلس التعاون (سيجري الخليج): إن الندوة تعد فرصة لالتقاء خبراء أنظمة الطاقة من جميع أنحاء العالم لمناقشة سبل تأقلم وتكيف البنية الأساسية وشبكات الكهرباء مع التغييرات السريعة في الطاقة العالمية.
من جانبه قال أحمد بن عبدالله الرحبي المدير الأول لإدارة الأصول في الشركة العُمانية لنقل الكهرباء وعضو مجلس إدارة اللجنة الإقليمية لنظم الطاقة الكهربائية بدول مجلس التعاون (سيجري الخليج): إن الندوة ستقدم فرصة ممتازة للمهندسين والمختصين في الشركة العُمانية لنقل الكهرباء وقطاع الكهرباء بالكامل للتواصل مع أفضل الخبراء من مختلف أنحاء العالم والتعرف على أحدث التوجهات والتطورات التكنولوجية.
وأضاف: بالنسبة لدور المرأة في قطاع الطاقة فقد تقمصت أدوارا مهمة بقطاع الطاقة بدول الخليج العربية فدورها رائد ومتميز بكافة التخصصات كما أن قطاع الطاقة يمر بالكثير من التحديات على مدار السنوات والتطور فيه قائم ولكن بسبب الضروف الاقتصادية الراهنة والسياسية وارتفاع الأسعار في مجال الطاقة والظروف البيئية تحتمت عليه ان يكون هناك ضخ وتركيز عالي من اجل تطويره واكبر تحدي لنا اليوم بأننا نعمل وفق موازنة التحديات البيئية والاقتصادية والسياسية والأهم منها استقرار الطاقة.
وحول ما وصل اليه الربط الكهربائي بدول الخليج تحدث قائلا : شبكة كهرباء الخليج حاليا مرتبطة بشكل كاملا وتعمل بشكل ممتاز وتعد من أنجح المشاريع التي حدثت في دول الخليج وتعزز من استقرار وثبات الشبكة في دول المنطقة وكل دول الخليج رأت نتاجها وثمارها وحاليا هناك مشروع جديد في تقوية الربط مع سلطنة عمان وهو قائم ولكن يضاف الى تعزيز الربط في الطاقة.
من ناحيته قال المهندس صالح بن ناصر الرمحي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لنقل الكهرباء: تعتبر ندوة سيجري الخليج وهي الندوة المنبثقة من سيجري العالمية منصة لالتقاء الخبراء والفنيين والمهندسين في قطاع الطاقة لمناقشة أهم التحديات التي تواجه القطاع الكهربائي في المنطقة والعالم بشكل عام كما ان من اهم المحاور التي سيناقشها المؤتمر ادخال الطاقة المتجددة في خليط انتاج الكهرباء والتحديات والحلول التي تواجهها الشركات وأفضل الممارسات العالمية كما سيناقش المؤتمر قدرة التخزين من مشاريع الطاقة المتجددة ورقمنة خدمات الطاقة الاتجاه الى الشبكات الذكية في المستقبل كما سيساهم في رفع كفاءة المهتمين والمهندسين والخبراء لاحتكاكهم مع نظرائهم من المهندسين في الشركات المحلية والعالمية بدول المنطقة.
ويتضمن برنامج الندوة جلسات تفاعلية وحلقات نقاش ودروس تقنية ودورة قصيرة، مما يوفر فرصة للحاضرين للتواصل خبراء قطاع الكهرباء من مختلف أنحاء العالم، والتباحث حول التوجهات العالمية لتخفيض انبعاثات الكربون وزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة وتأثير ذلك على نظم الكهرباء والتي تشمل 8 جلسات فنية برئاسة رؤساء لجان الدراسة بالمجلس الدولي لأنظمة الطاقة الكهربائية (سيجري) وخبراء شبكات النقل من الشركة العمانية لنقل الكهرباء ومجموعة نماء. كما سيشمل برنامج الندوة دورة تقنية حول خطوط الجهد العالي، بالإضافة إلى 4 حلقات عمل فنية يقدمها خبراء من مختلف أنحاء العالم.

قد يهمك أيضاً

6 أهداف تحقق التوسع في إنتاج الطاقة النظيفة في السعودية

 

توقعات بتضاعف حصة مصادر الطاقة المتجددة في الشرق الأوسط

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ندوة سيجري مسقط العالمية تستعرض تأثير التوجه نحو تخفيض انبعاثات الكربون والتحول إلى الطاقة المتجددة ندوة سيجري مسقط العالمية تستعرض تأثير التوجه نحو تخفيض انبعاثات الكربون والتحول إلى الطاقة المتجددة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab