أكثر من 14 مليون ريال عُماني جملة الأصول الوقفية الجديدة لعام 2023
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

أكثر من 14 مليون ريال عُماني جملة الأصول الوقفية الجديدة لعام 2023

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - أكثر من 14 مليون ريال عُماني جملة الأصول الوقفية الجديدة لعام 2023

العاصمة العمانية مسقط
مسقط - عُمان اليوم

بلغت جملة الأصول الوقفية الجديدة لعام 2023 التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أكثر من 14 مليون ريال عُماني، وذلك خلال لقائها السنوي لعرض الموقف الختامي لأنشطتها ومنجزاتها في عام الوقف 1444-1445 هجري.

وقدم الدكتور أحمد بن علي الكعبي المدير العام للأوقاف والأموال وإعمار المساجد ومدارس القرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، عرضًا تناول خلاله توزيع قيمة الأصول حسب الموقوف عليهم لعام 2023 ، فقد شكّلت نسبة 30 بالمائة للمؤسسات الوقفية و24 بالمائة للمنشآت الدينية و11 بالمائة للتعليم و8 بالمائة للفقراء والمساكين.

كما تناول العرض المساهمة الوقفية والدعم المجتمعي لإعمار الجوامع والمساجد البالغ عددها 243 جامعًا ومسجدًا بتكلفة إجمالية بلغت 20 مليونًا و750 ألف ريال عماني، وفي الخدمات الأساسية لـ 12 ألف جامع ومسجد بتكلفة إجمالية بلغت أكثر 25 مليون ريال عماني.

وأوضح المدير العام للأوقاف والأموال وإعمار المساجد ومدارس القرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية أن عام الوقف للوزارة هدف إلى مراجعة التشريعات والأنظمة لضمان الاستثمار وتنمية الأوقاف وحوكمة قطاع الأوقاف وإدارة الوقف من خلال برنامج إلكتروني وإصدار السجل الوطني للأوقاف.

وبيّن أن نتائج عام الوقف تناولت إصدار دليل حوكمة المؤسسات الوقفية العامة ودليل حوكمة المؤسسات الوقفية الخاصة ودليل الحوكمة الشاملة للأوقاف ودليل حوكمة الجوامع والمساجد ودليل حوكمة أعمال وكلاء الأوقاف بالإضافة إلى دليل حوكمة مدارس القرآن الكريم.

كما اشتملت الفعالية على إصدار وزارة الأوقاف والشؤون الدينية السجل الوطني للأوقاف الذي يهدف إلى تعظيم الاستفادة من الأصول الوقفية والسعي نحو الاستثمارات الجديدة بعوائد أكبر.

وقد عملت الوزارة على توثيق الأوقاف في سلطنة عمان إلكترونيا، وإرساء قواعد ونظام الحوكمة والمحافظة على أصول الأوقاف وبيت المال، ونشر الوعي والثقافة الوقفية في المجتمع من خلال ممارسات تأخذ بالجانب الشرعي.

وتخلل الفعالية توقيع عدد من العقود الاستثمارية الوقفية مع عدد من المؤسسات والشركات العمانية المتخصصة، وهي: مشروع إنشاء مجمع تجاري " سكوير " بالخوض في ولاية السيب بتكلفة إجمالية تبلغ 3 ملايين و142 ألف ريال عماني، ومشروع إنشاء مبنى تجاري بتكلفة إجمالية تبلغ 759 ألفًا و550 ريالًا عمانيًّا، وإنشاء مبنى تجاري لجامع بهلا بتكلفة تبلغ 339 ألفًا و561 ريالًا عمانيًّا، بالإضافة إلى مشروع ترفيهي نموذجي في ولاية نزوى بتكلفة إجمالية تبلغ 335 ألفًا و380 ريالًا عمانيًّا.

رعى حفل الفعالية معالي سلطان بن سالم بن سعيد الحبسي وزير المالية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية يزور البريمي

وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تُنظِّم احتفالًا بتكريم الموظّفات المجيدات

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر من 14 مليون ريال عُماني جملة الأصول الوقفية الجديدة لعام 2023 أكثر من 14 مليون ريال عُماني جملة الأصول الوقفية الجديدة لعام 2023



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab