أسعد بن طارق يرعى افتتاح «أسبوع عمان للتصميم والبناء»
آخر تحديث GMT14:18:23
 عمان اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين الاتحاد الأوروبي يبحث عن مروحية رئيسي بناءً على طلب إيران القوات الروسية تقصف مطارا فى بولتافا غرب خاركيف فيضانات شديدة فى شمال إيطاليا تسبب غلق الطرق وسقوط الأشجار فيضانات قاتلة تجتاح أفغانستان ومصرع عشرات الأشخاص هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني
أخر الأخبار

أسعد بن طارق يرعى افتتاح «أسبوع عمان للتصميم والبناء»

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - أسعد بن طارق يرعى افتتاح «أسبوع عمان للتصميم والبناء»

سلطنة عُمان
مسقط -عمان اليوم

– تستمر فعالياته أربعة أيام

– خلفان الشعيلي:
– بأكثر من 700 ألف ريال عماني طرح أول مدينة للاستثمار مايو القادم

– 8 ملايين نسمة نموا سكانيا متوقعا

– السوق بحاجة لمطورين عقاريين بخبرة عالية والمشاريع الحالية مساحتها 60 مليون كيلومتر مربع

سالم المحروقي:
– تجارب ناجحة فـي ولاية نزوى ومسفاة العبريين لتوظيف التراث المعماري لخدمة القطاع السياحي

– قانون السياحة الجديد تم اعتماده وسوف يرى النور قريبا ونأمل إشهار الجمعية السياحية
بدأت أمس فعاليات مؤتمر التطوير العقاري وأسبوع عُمان للتصميم والبناء، والذي يستمر على مدى أربعة أيام بمشاركة (250) مشاركًا يُمثِّلون دولًا مختلفة، ويضم أكثر من (10) أجنحة وذلك بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض برعاية صاحب السُّمو السَّيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السُّلطان.
شمل اليوم الأول جلسة حوارية جاءت بعنوان «الاستثمار والتطوير في القطاع العقاري شارك فيها كل من معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، بورقة حول التنمية العقارية والمدن المستقبلية قال فيها: هناك توظيف للتراث المعماري في تنمية القطاع السياحي داخل المحافظات، من حيث توفير مرافق في كافة المحافظات، والذي يهدف إلى استدامته مع توفير فرص العمل وخلق تجارب استثمارية، وهناك تجارب ناجحة في ولاية نزوى ومسفاة العبريين، وبالنسبة للتشريعات فنحن نراها مناسبة حتى الآن، وجارٍ التنسيق مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني لإضافة ركائز وممكنات في الشق العقاري والمجمَّعات السياحية، هناك تشبع في محافظتي مسقط وظفار، وبحاجة أن تمتد لبقية المحافظات. وأكد معاليه أن قانون السياحة الجديد تم اعتماده من قبل مجلس الوزراء الموقَّر، وسوف يأخذ مساره الطبيعي قريبًا، آملًا إشهار الجمعية السياحية واعتمادها قريبًا حيث ستوفر للوزارة منصَّة للشراكة ومناقشة التحدِّيات والتوصل للحلول للوصل لبناء قطاع سياحي ممكن يُسهم في توفير فرص عمل قابلة للتطبيق.
من جهته أكد معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني في مداخلته حول التنمية العقارية والبنية التحتية والتحوُّل الرَّقمي الحكومي أن الاستراتيجية العمرانية تعمل على تغيير مفاهيم كثيرة وبعض السياسات التقليدية التي كانت قائمة والتركيز على المواطن من خلال منحه مسكنًا؛ كونه أهم الممكنات، وهذا هدف الوزارة، كما أن التخطيط العمراني يواكب تطورات كبيرة، وهناك تطلعات للمجتمع، وعلى المطوِّرين والمستثمرين التغلب على التحدِّيات. وأكد معاليه أن الاستراتيجية العمرانية حددت مستهدفات النمو السكاني، ونتوقع الوصول إلى 8 ملايين نسمة بحلول العام 2040، والعمل الآن جارٍ لترجمة هيكل لمسقط الكبرى وصلالة ونزوى والمدن الرئيسية، مسترشدًا معاليه ببلوغ عدد سكان محافظة مسقط مليونًا ونصف المليون نسمة، وتوقع أن يصل العدد إلى مليونين و700 ألف نسمة في عام 2040، فلا بُدَ من آلية للتنمية المتوقعة التي تتواكب مع النظرة المستقبلية للنمو السكاني، كما توقع أن يصل عدد الوحدات السكنية خلال العشرين سنة القادمة ما بين 600 إلى 900 ألف وحدة سكنية.
وأكد أن هناك استراتيجية ورؤية شرعنا في العمل على تنفيذها فيما يقرب من 5 إلى 6 مدن حديثة، قد يكون بعضها مستحدثًا والأخرى امتدادًا لمدن قائمة، وتوجد رؤية لإعادة استخدام الأراضي الحكومية الموجودة في قلب المدن، وستكون حافزًا للمستثمرين والمطورين العقاريين لترجمتها إلى واقع بخدمات متكاملة.
وأوضح معاليه أنه في شهر مايو القادم سيتم طرح أول مدينة للاستثمار بمساحة 15 مليون متر مربع تتضمن 23 ألف وحدة سكنية تشمل كافة الخدمات بأكثر من 700 ألف ريال عماني.
وعن غياب الهيئة المنظمة للعمل العقاري، بيَّن معاليه بأننا نعمل مع الجمعية والقطاع العقاري وبدأنا العمل فيه منذ 8 أشهر وفق خطة وطنية لتنمية القطاع العقاري، وقمنا بدراسة أهم التحدِّيات المتعلقة بالحوكمة والتشريعات والتنظيم في الفترة الحالية، حيث إن الحكومة تسعى للتكاملية وصنع القرار في المؤسسة الواحدة وإلى اليوم لم يتم الحسم في هذا الأمر ولا بُدَّ من حلحلة تلك التحدِّيات لدفع القطاع العقاري، وننطلق لإنشاء مشاريع نوعية، فنحن بحاجة إلى مطوِّرين عقاريين يكونون منافسين بخبرة عالية. فالمشاريع الحالية تصل مساحتها إلى 60 مليون كيلومتر مربع.
وتحدث معالي المهندس سعيد بن حمود وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات حول التنمية العقارية وجلب الاستثمارات المعززة للاقتصاد الوطني، وأن سياسة المدن الذكية ترفع الكفاءة وتم خلال فترة بسيطة الاطلاع على استراتيجية الصين من حيث جلب الاستدامة بجعل المدن صديقة البيئة بجانب الاتصالات وتقنية المعلومات، وسوف تشهد المرحلة القادمة تتطور، مشيرًا إلى أن هناك إنجازًا كبيرًا في سلطنة عمان في مجال الألياف الضوئية، وطرحنا موضوع تتبع وسائل النقل البري والبدء في جعل الطرق أكثر ذكاء من خلال تجميع وتطوير القطاع اللوجستي وجلب الكثير من الفرص الاستثمارية. وفيما ركَّز معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في حديثه حول آلية تعزيز التنمية العقارية والمجمعات السياحية المتكاملة مستعرضًا أهم الممكنات الخاصة بمنظومة الاستثمار في سلطنة عمان والتي جاءت بتعاون القطاع الحكومي والخاص، وهناك نافذة مكانية للاستماع والاستشارة في صالة «استثمر في عُمان» وخلال الرصد الأولي هناك تباشر رائعة وبخاصة في الجانب السياحي وإيجاد مصفوفة للحوافز متكاملة ومنح الكثير من الحوافز للمستثمرين الجادين.
ويشهد اليوم الثاني جلسة حوارية بعنوان «دور القطاع العقاري وتنمية المحافظات» وأبرز المحاور التي تركز عليها هي القطاع العقاري وتنمية المحافظات وممكنات المشاريع العقارية في المحافظات، والأحياء السكنية المتكاملة في المحافظات. يشارك فيها معالي سالم بن محمد المحروقي وسعادة المهندس وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني وسعادة الشيخ محافظ شمال الشرقية وسعادة محافظ الظاهرة.
وقال صادق بن جعفر بن سليمان رئيس مجلس إدارة الجمعية العقارية العُمانية والرئيس التنفيذي لميسان العقاري إن المؤتمر يُعد من أبرز الفعاليات السنوية التي تنظمها وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بالتعاون مع الجمعية العقارية العُمانية في نسخته الثامنة لهذا العام حيث يتم طرح المواضيع المتعلقة بالشأن في سلطنة عُمان الذي بدأ في مرحلة التعافي منذ نهاية العام المنصرف، ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو خلال هذا العام. وأشار إلى أنه منذ تأسيس الجمعية العقارية العُمانية في عام 2012 قامت بتكريس جهودها في تعزيز الوعــي بدور القطـــاع العقــاري وتأثيـــرها في تنميــة الاقتصــاد الوطنــي، ويبلغ عدد المنتسبين إليها 323 عضوًا من مختلف الشركات العاملة في القطاع العقاري من مطوِّرين وشركات الوساطة والإدارة والتقييم العقاري من شركات محلية وإقليمية ودولية. بعدها ألقى المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي مدير عام التطوير العقاري بالندب بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني كلمة قال فيها برؤى طموحة وخطى واثقة صاغها حاضرنا المزدهر، وبإرادة لا تلين مَضينا في مواجهة التحوُّلات النوعية للانتقال إلى مستوى طموحات وتطلعات المجتمع وذلك لنحقق أهداف رؤية «عُمان 2040» لتكون سلطنة عُمان في مصاف الدول المتقدمة.

قد يهمك أيضاً

السيد أسعد بن طارق يستقبل السفير التونسي

 

السيد أسعد بن طارق يستقبل السفير الجزائري

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعد بن طارق يرعى افتتاح «أسبوع عمان للتصميم والبناء» أسعد بن طارق يرعى افتتاح «أسبوع عمان للتصميم والبناء»



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 14:08 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 عمان اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 14:06 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 عمان اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 12:29 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 عمان اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab