الجيش السُّلطاني العُماني يحتفل بيوم قوات السُّلطان المسلحة
آخر تحديث GMT14:53:36
 عمان اليوم -

الجيش السُّلطاني العُماني يحتفل بيوم قوات السُّلطان المسلحة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الجيش السُّلطاني العُماني يحتفل بيوم قوات السُّلطان المسلحة

السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان
مسقط - عُمان اليوم

احتفل صباح اليوم بمحافظة ظفار كل من لواء المشاة (11)، وقوات الفرق بالجيش السُّلطاني العُماني بيوم قوات السلطان المسلحة الذي يوافق الحادي عشر من ديسمبر من كل عام، وذلك تحت رعاية صاحب السّمو السّيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار.

اشتمل الحفل الذي أقيم على ميدان الاستعراض العسكري بقيادة قوات الفرق بمحافظة ظفار، على عدد من العروض والمهارات العسكرية والمهنية التخصصية والروح المعنوية العالية التي جسدت المستويات العالية التي يتمتع بها منتسبو الجيش السُّلطاني العُماني في ظل التطوير والتحديث الذي تنتهجه قيادة الجيش السُّلطاني العُماني لإدامة مستوى الجاهزية القتالية والتدريبية لمنتسبيها وفق منظور عسكري واستراتيجي، انطلاقًا من الفكر السامي لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى - حفظه الله ورعاه-.وقدمت فرقة موسيقى الجيش السُّلطاني العُماني أثناء الحفل عددًا من المقطوعات الموسيقية العسكرية، فيما قدم فريق القفز الحر بمظلات سلطان عُمان عرضًا مظليًّا.

وشاهد صاحب السّمو السّيد محافظ ظفار والحضور استعراضًا لعدد من المعدات والآليات العسكرية التي عكست مدى الرعاية التي يوليها الجيش السُّلطاني العُماني لكافة وحداته وتشكيلاته؛ للوصول إلى المستوى العالي والمتقدم في امتلاك المعدات والتقنيات الحديثة والمتطورة، مواكبة بذلك عمليات التطوير الحديث، ومحققة الغايات الوطنية النبيلة، بالإضافة إلى فن الهبوت الذي يعد من أبرز الفنون العُمانية في محافظة ظفار.

واحتفاء بهذه المناسبة، قلّد صاحب السّمو السّيد محافظ ظفار راعي الحفل ميدالية الخدمة الطويلة والسلوك الحسن لعدد من ضباط الصف وأفراد لواء المشاة (11) وقوات الفرق بالجيش السُّلطاني العُماني، تقديرًا لجهودهم المخلصة وتفانيهم في أداء الواجب الوطني.

حضر الاحتفال قائد لواء المشاة (11)، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وعدد من المسؤولين بالدوائر الحكومية بمحافظة ظفار، وشيوخ وأعيان محافظة ظفار، وجمع من منتسبي لواء المشاة (11) وقوات الفرق بالجيش السُّلطاني العُماني، وعدد من الضباط وضباط الصف المتقاعدين، وعدد من طلبة المدارس.

كما احتفلت قيادة قطاع مسندم بالجيش السلطاني العُماني بمحافظة مسندم (بيوم قوات السلطان المسلحة) الذي يوافق الحادي عشر من ديسمبر من كل عام، تحت رعاية معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم.

بدأ الحفل الذي أقيم اليوم بمقر قيادة قطاع مسندم بالتحية العسكرية لمعالي السيد محافظ مسندم، وعزفت فرقة موسيقى الجيش السلطاني العُماني السلام السلطاني، بعدها قدّم طابور الاستعراض عرضا بالمشاة العسكرية، عقب ذلك عزفت موسيقى الجيش السلطاني العُماني مقطوعات موسيقية عسكرية متنوعة، كما تم استعراض عدد من الآليات والمعدات والأسلحة مرورا من أمام المنصة الرئيسية جسدت التحديث والتطوير الذي تحظى به قوات السلطان المسلحة.

ثم قدم منتسبو الجيش السلطاني العُماني وعدد من أبناء محافظة مسندم قصائد شعرية معبرة احتفاء بهذه المناسبة الخالدة، إلى جانب تقديم بعض الفنون العُمانية التقليدية، تلا ذلك استعراض للمشاة الجبلية والتسلق الجبلي جسد بعض العمليات الجبلية المتخصصة.

وقام معالي السيد محافظ مسندم راعي الحفل بتقليد ميدالية الخدمة الطويلة والسلوك الحسن لعدد من منتسبي قطاع مسندم، تقديرا لجهودهم المخلصة، وتفانيهم في أداء الواجب الوطني المقدس.

وتجوّل معالي السيد محافظ مسندم والحضور في المعرض الثابت المصاحب للحفل والذي اشتمل على العديد من الأجهزة والمعدات العسكرية والأنظمة الحديثة المستخدمة بالجيش السلطاني العُماني، وسلاح الجو السلطاني العُماني، والبحرية السلطانية العُمانية.

حضر الاحتفال عدد من المكرمين، ومساعد المدعي العام بمحافظة مسندم، وعدد من أصحاب السعادة الولاة، وعدد من كبار الضباط، والضباط بقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وعدد من شيوخ وأعيان المحافظة، وعدد من مدراء العموم بالدوائر الحكومية بمحافظة مسندم، وعدد من الضباط المتقاعدين، وجمع من منتسبي قطاع مسندم، وجمع من المدعوين من محافظة مسندم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

قائد الجيش العُماني يلتقي بمسؤولين عسكريين من باكستان

قائد الجيش السلطاني العماني يتوجه إلى إيران في زيارة رسمية

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش السُّلطاني العُماني يحتفل بيوم قوات السُّلطان المسلحة الجيش السُّلطاني العُماني يحتفل بيوم قوات السُّلطان المسلحة



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 14:08 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 عمان اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 14:06 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 عمان اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab