الرئيس اليمني يرفض تنحي محافظ عدن عبد العزيز المفلحي عن منصبه
آخر تحديث GMT19:51:20
 عمان اليوم -

الرئيس اليمني يرفض تنحي محافظ عدن عبد العزيز المفلحي عن منصبه

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الرئيس اليمني يرفض تنحي محافظ عدن عبد العزيز المفلحي عن منصبه

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي
صنعاء ـ خالد عبدالواحد

شن السفير اليمني لدى الولايات المتحدة،  هجومًا على صمت الأمم المتحدة تجاه ميناء الحديدة غرب اليمن ، والتي قال إنها "صمتت أمام رفض الحوثيين،  خطة الحديدة، مقابل مناداتها عبر حملة لفتح الموانئ اليمنية"، وقال الدكتور أحمد بن مبارك  ،إن هناك تناسيًا للمشكلة الأساسية في مسألة الميناء، فجرى إثبات استخدام الميناء للتهريب، ورفضوا خطة تشرف بموجبها الأمم المتحدة على الميناء، وهو ما ترفضه جماعة الحوثيين الانقلابية.

ومن جهة ثانية رفض الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الاستقالة التي تقدم بها، الخميس، محافظ عدن، جنوب اليمن، عبد العزيز المفلحي، وأوضحت مصادر في الرئاسة ان "الرئيس، عبدربه منصور هادي، رفض الاستقالة التي تقدم بها محافظ العاصمة المؤقتة  عدن، الخميس".

وأضاف أن الرئيس فور عودته من جولته الخارجية،  سيستدعي، رئيس الحكومة اليمنية،  أحمد عبيد بن دغر ومحافظ، عدن عبدالعزيز المفلحي، والمعنيين، لفعل ما يحقق استتباب الأمن والاستقرار والتنمية في العاصمة المؤقتة".

وقدم  المفلحي استقالته مساء الخميس في رسالة للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي جاء فيها : أقدّم استقالتي من منصبي كمحافظ لعدن، كما أقدّم اعتذاري لأبناء المحافظة عن مواصلة المشوار الذي واجهت فيه الكثير من الصعاب في سبيل توفير الأساسيات".

وخرج العشرات من المدنيين  في ساعة متأخرة من مساء الخميس إلى شوارع مدينة عدن جنوب اليمن احتجاجًا على تقديم المفلحي استقالته، وطالب المحتجون برفض الاستقالة التي تقدم بها محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي، وقطع المحتجون الكثير من طرقات مدينة عدن من احتجاجًا على استقالة المفلحي.

وفي سياق آخر، أكد نائب الرئيس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي  الاستمرار في تقديم الدعم الإغاثي لمعالجة الوضع الإنساني في اليمن، وقال أمير عبدالله ، في لقاء مع وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح في العاصمة الإيطالية روما، إن اليمن أصبحت ضمن أولوياتهم، نتيجة زيادة عدد المحتاجين الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية، مشيرًا  إلى أن الوضع في اليمن يستوجب تضافر الجهود الدولية والإقليمية والمحلية لضمان تجنب حدوث أية مجاعة في البلاد.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس اليمني يرفض تنحي محافظ عدن عبد العزيز المفلحي عن منصبه الرئيس اليمني يرفض تنحي محافظ عدن عبد العزيز المفلحي عن منصبه



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

مسقط - عمان اليوم

GMT 11:56 2023 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

بنزيما يعلن دعمه لملف السعودية لاستضافة كأس العالم 2034

GMT 11:14 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:58 2023 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 11 يوليو/ تموز 2023

GMT 08:43 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 18 أكتوبر/تشرين الأول 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab