التعليم العالي تدشن برنامج إعداد لتدريب الطلبة الجامعيي وتوقع اتفاقية تمويل 150 منحة دراسية
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

"التعليم العالي" تدشن برنامج "إعداد" لتدريب الطلبة الجامعيي وتوقع اتفاقية تمويل 150 منحة دراسية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "التعليم العالي" تدشن برنامج "إعداد" لتدريب الطلبة الجامعيي وتوقع اتفاقية تمويل 150 منحة دراسية

وزارة التعليم العالي
مسقط-عمان اليوم

دشنت معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ظهر اليوم الإثنين  برنامج التدريب المقرون بالتعليم "إعداد" بالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان.

وبرنامج إعداد هو برنامج تدريب وطني مدته عام أكاديمي كامل يستهدف طلبة السنة قبل الأخيرة الدارسين في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة، ويهدف إلى تزويد الطالب بالمهارات الأساسية من خلال تعريضه لبيئة العمل ومعطياته لفترة كافية، الأمر الذي يؤمل منه اكساب الطالب معارف ومهارات وخبرات كافية تعمل على تجسير الفجوة بينه وبين احتياج قطاعات العمل من هذه المهارات والمعارف، وذلك بما يتوافق مع أحد أهم ركائز رؤية عمان 2040 والتي تتمثل في "بناء قدرات المواطنين وإعدادهم بقدر عالٍ من الكفاءة العلمية والعملية، وتسليحهم بالقوة والإرادة لبناء مجتمع مزدهر قادر على مواجهة التحديات والمتغيرات العالمية، وخاصة فيما يتعلق بتهيئتهم وإكسابهم المهارات المطلوبة للمستقبل في ظل التطور التقني الهائل في مختلف مناحي الحياة."

وقد وقع اتفاقية التعاون لبرنامج " إعداد " معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، و صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السلطان قابوس، وسعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وراؤول ريستوشي مدير عام شركة تنمية نفط عمان، والدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، والبروفيسورة يسرى المزوغي رئيسة جامعة مسقط، والدكتور حسين بن سليمان السالمي قائم بأعمال رئيس الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان.

وتضم الدفعة الأولى من البرنامج 223 طالباً وطالبة تم اختيارهم من تخصصات اكاديمية متعددة من مختلف مؤسسات التعليم العالي العمانية الخاصة والحكومية للتدرب مع شركات رائدة في السلطنة وهي شركة تنمية نفط عُمان، ومجموعة أسياد، والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وشركة نماء للخدمات المشتركة، والشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة". ومن المخطط البدء في الدفعة الثانية في سبتمبر 2021.

وصرح راؤول ريستوشي المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان: " نفخر في شركة تنمية نفط عمان بمساهمتنا في تأسيس هذه المبادرة الوطنية الرائدة التي تربط المخرجات الجامعية بالقطاع الصناعي ليتسنى للشباب العماني اكتساب عدد من المهارات المتينة التي من شأنها أن تساعدهم وتدعم تطورهم المهني في سوق العمل".

وتوقع اتفاقية تمويل (150) منحة دراسية مع شركة تنمية نفط عمان...

كما وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وشركة تنمية نفط عمان اتفاقية تمويل عدد من المنح الدراسية لأبناء مناطق الامتياز.

ووقع الاتفاقية من جانب الوزارة معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ومن جانب شركة تنمية نفط عمان راؤول ريستوشي المدير العام للشركة.

وبموجب هذه الاتفاقية تقوم شركة تنمية نفط عمان بتمويل (150) منحة دراسية لمرحلة البكالوريوس لخريجي شهادة دبلوم التعليم العام للعام الدراسي (2019/ 2020) من أبناء مناطق الامتياز للدراسة في الجامعات والكليات الخاصة داخل السلطنة، وذلك تحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار. وقد تم الإعلان والمنافسة على المنح من خلال مركز القبول الموحد. وتأتي هذه الاتفاقية في إطار المبادرات التي تبحثها الوزارة مع المؤسسات المختلفة الحكومية والخاصة. 

 


قد يهمك ايضًا:

وزيرة التعليم العالي المحروقية تطلع على أبرز مستجدات الجامعة الوطنية

 

عُمان تُشارك في الاجتماع التحضيري للجنة وزراء التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم العالي تدشن برنامج إعداد لتدريب الطلبة الجامعيي وتوقع اتفاقية تمويل 150 منحة دراسية التعليم العالي تدشن برنامج إعداد لتدريب الطلبة الجامعيي وتوقع اتفاقية تمويل 150 منحة دراسية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 20:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 08:44 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الثور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab