وزارة التنمية الاجتماعية العمانية تدشن منصة جود  الرقمية للتبرعات الخيرية
آخر تحديث GMT20:45:00
 عمان اليوم -

وزارة التنمية الاجتماعية العمانية تدشن منصة "جود " الرقمية للتبرعات الخيرية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - وزارة التنمية الاجتماعية العمانية تدشن منصة "جود " الرقمية للتبرعات الخيرية

وزارة التنمية الاجتماعية العمانية
مسقط - عمان اليوم

دشّنت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم المنصة الرقمية للتبرعات الخيرية "جود"، وذلك بفندق كراون بلازا بمحافظة مسقط.

وتهدف المنصة إلى خدمة الجمعيّات والفرق الخيرية التطوعية في سلطنة عُمان، وتتيح للأفراد والمؤسسات إمكانية التبرّع إلكترونيًّا عبر قنوات الدفع الآمنة.

رعى الحفل معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية، بحضور معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية، وعدد من أصحاب السمو وأصحاب المعالي، وعدد من المسؤولين بالجهات الحكومية، ورؤساء الجمعيات والفرق الخيرية التطوعية.

وألقى سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية كلمة أوضح من خلالها مفهـوم القيم الإنسانية، وروح التضامن والمساعدة المتبادلة بين الأفراد؛ من حيث إنها الهدف الأسمى للعمل الخيري والتطوعيّ، وخاصة أن فعل الخيـر مقصد الديانات، ومشروعية التنافس في استباق الخيرات.

وأكد سعادته أن هذا الأمر يؤدي إلى إيجـاد مجتمع متماسك متكافـل، وفي هذا الإطار دعت الحاجة الماسة في كثير من دول العالم إلى تأسيس مؤسسات وجمعيات معنيـة بعمليات العمل الخيري والتطوعي لتكون الذراع المعاون والمساند للمؤسسات الحكومية.

كما بين سعادة الوكيل أن في سلطنة عُمان لا يغفل عن دور الجمعيات والمؤسسات الخيرية والفرق التطوعية، خاصة في أوقات الكوارث الطبيعية، ولعل الأنواء المناخية الأخيرة -مثل إعصار "شاهين" في عام ٢٠٢١ وما نتج عنها من أضرار طالت بعض المرافق الأساسية والمنازل والأسر- هي الشاهد الأكبر على تكاتف الجهود بين جميع المؤسسات في الدولة من الحكومة إلى القطاع الخاص والجمعيات والمؤسسات والفرق التطوعية.

وأكد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية على أن منصة "جود" الخيرية تجسد الاهتمام بالتقنية لخدمة الجمعيات والفرق التطوعية، وتؤكد السعي الحثيث نحو تقديم قنوات آمنة للدفع يجمعها مكان واحد، وتعد المنصة نافذة جديدة للعطاء والخير تسهم في الوصول إلى المستحقين والمستهدفين بسهولة ويسر، كما أنها ترسخ قيم الشفافية والوضوح في العمل الخيري، وتسهم في تقديم معلومات وأرقام وإحصائيات مالية دقيقة ومباشرة تمكن المتبرعين من الاطلاع عليها ، مما يعزز الثقة لديهم، ويؤكد لهم أن مساعداتهم تصل إلى من يحتاجها بصورة مباشرة وفعالة.

وأفاد بأنه تتميز المنصة بالعديد من الخصائص، منها أنها توحد الإجراءات المتبعة لدراسة الطلبات المقدمة للجمعيات والفرق الخيرية واعتمادها في مكان واحد، وكذلك تسجيل تفاصيل الحالات المستفيدة، ومتابعة الصرف لها، إلى جانب أنها تحد من ازدواجية الصرف للحالات المستفيدة من أكثر من جهة؛ الأمر الذي سيوجه المبالغ إلى حالات مستحقة أخرى، كما توفر عددًا من التقارير والمؤشرات الإحصائية التي تستعرض بيانات مختلفة يستفيد منها طالب المساعدة، أو مقدمها، أو الباحثين المهتمين بالبيانات والمؤشرات المتعلقة بالعمل الخيري في سلطنة عُمان .

وقالت أحلام بنت عبدالله التوبية رئيسة التحول الرقمي بوزارة التنمية الاجتماعية إن تدشين منصة "جود" يأتي في إطار توظيف تقنية المعلومات والاتصالات لخدمة الجمعيات والفرق الخيرية العُمانية، وتسهيلًا للمتبرعين في الوصول إلى جميع الجمعيات والفرق الخيرية التطوعية في سلطنة عُمان من خلال منصة موحدة دون الحاجة إلى زيارة كل جمعية أو فريق على حدة، إلى جانب التأكد من وصول المبالغ المتبرّع بها إلى الجهة المعنية وخلال ثوان عبر قنوات الدفع الآمنة.

وأوضحت التوبية في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن المنصة ستكون قاعدة بيانات يستند عليها في كثير من القرارات المتعلقة بالعمل الخيري، وتمثل واجهة تعكس الشفافية والدقة من خلال التقارير والبيانات الفورية التي تفيد متخذي القرار والمتبرعين والجمعية نفسها.

وأضافت أن المنصة تقدم عددًا من الخدمات، مثل: خدمة التبرع الإلكتروني مع تسجيل ملف إلكتروني لكل جمعية، وفريق خيري يتمكن من خلاله تسجيل البرامج وحوكمتها من خلال نظام موحد، مع المرونة التي يسمح بها النظام نظرًا لخصوصية المجتمعات المحلية التي تخدمها الجمعيات والفرق.

قد يهمك ايضاً

تعميم مقترح سلطنة عمان في مجال الإعاقة على الدول الأعضاء

تعميم بمنع إقامة الفعاليات والاحتفالات في عُمان بالعيد الوطني الـ 51 المجيد

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التنمية الاجتماعية العمانية تدشن منصة جود  الرقمية للتبرعات الخيرية وزارة التنمية الاجتماعية العمانية تدشن منصة جود  الرقمية للتبرعات الخيرية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 20:46 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 23:57 2020 الأحد ,06 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 21:10 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 09:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الاسد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab