سفير البحرين لدى عُمان يشيد بنتائج اجتماع اللجنة العمانية  البحرينية المشتركة
آخر تحديث GMT19:59:26
 عمان اليوم -

سفير البحرين لدى عُمان يشيد بنتائج اجتماع اللجنة العمانية - البحرينية المشتركة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - سفير البحرين لدى عُمان يشيد بنتائج اجتماع اللجنة العمانية - البحرينية المشتركة

بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي
مسقط - عمان اليوم

أشاد سفير مملكة البحرين لدى السلطنة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي بالنتائج التي حققها اجتماع الدورة السابعة للجنة العمانية البحرينية المشتركة التي عقدت برئاسة معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، وزير الخارجية ونظيره معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية بمملكة البحرين الشقيقة ، والتي عقدت بالمنامة أغسطس الماضي.

وأكد السفير البحريني لدى السلطنة أن هذا الاجتماع يجسد عمق العلاقات الأخوية التاريخية القائمة بين مملكة البحرين والسلطنة في ظل التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم وأخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين ـ حفظهما الله ورعاهما ـ ، وما توليه قيادة البلدين من حرص كبير على تطوير وتنمية العلاقات في كافة المجالات للوصول بها إلى أعلى درجات التنسيق والتعاون والشراكة لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الشقيقين ، كما يعكس الإرادة السياسية المشتركة للبلدين لمواصلة تطوير العلاقات المتميزة بينهما، والرغبة الصادقة في تنميتها في مختلف المجالات ، وتفتح آفاقًا أوسع للتعاون المشترك ،، و يترجم ما يربط الشعبين الشقيقين من روابط متينة وراسخة ممتدة عبر التاريخ .

وشدد الكعبي على أن مملكة البحرين تعتز بما يجمعها من علاقات أخوية وثيقة مع السلطنة ، وما يربط بين شعبيهما الشقيقين من روابط متينة وراسخة، وأن العلاقات بين البلدين الشقيقين ستظل نموذجًا للتعاون المشترك بين الأشقاء، فهي تستند على دعائم صلبة ومتينة يعززها التعاون البناء في المجالات المختلفة والتطلع إلى آفاق مستقبلية نحو تحقيق التكامل الاقتصادي.

وثمن الكعبي ما تحقق من نتائج ملموسة والتي ترجمت من خلال توقيع ثلاث مذكرات تفاهم بين البلدين وتتمثل في : مذكرة تفاهم بين المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية وأكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية بوزارة خارجية مملكة البحرين في مجال الدراسات الدبلوماسية والبحوث والتدريب،. ومذكرة تفاهم للتعاون في مجالي الكهرباء والطاقة المتجددة بين حكومة السلطنة وحكومة مملكة البحرين ، و : مذكرة تفاهم بين هيئة حماية المستهلك بالسلطنة ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة بمملكة البحرين في مجال حماية المستهلك ، مشيرا إلى أن هذه المذكرات تأتي ضمن حزمة من مذكرات التفاهم بين البلدين سيتم توقيعها خلال الفترة القادمة في عدد من المجالات ، السياسية والاقتصادية والثقافية والتعليمية والاجتماعية .

وأعرب الكعبي عن أمله أن تشهد المرحلة المقبلة تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها، وتوسيع آفاق التعاون الثنائي المشترك إلى مستويات أشمل وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين.

وفي ختام تصريحه أعرب السفير البحريني لدى السلطنة عن تطلعه على أهمية استمرار تعزيز التعاون والتشاور بين البلدين تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والدفع بعملهما السياسي إلى آفاق أوسع، وبما يعود على البلدين وشعبيهما وشعوب المنطقة بالأمن والاستقرار والازدهار.

سائلين الله سبحانه وتعالى أن يحفظ جلالة السلطان المعظم وأخاه جلالة ملك مملكة البحرين وأن يديم عليهما الصحة والعافية وعلى البلدين الشقيقين نعمة الإخاء والازدهار متطلعين إلى اجتماع اللجنة القادمة لمواصلة مسيرة الخير وتطوير التعاون بما يلبي تطلعات القادة وطموحات شعبي البلدين الشقيقين.

قد يهمك ايضًا:

البحرين تستنكر تصريحات وزير الدفاع التركي تجاه الإمارات

السفير البحريني يشيد بجهود السلطنة في تسهيل عودة البحرينيين

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير البحرين لدى عُمان يشيد بنتائج اجتماع اللجنة العمانية  البحرينية المشتركة سفير البحرين لدى عُمان يشيد بنتائج اجتماع اللجنة العمانية  البحرينية المشتركة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

مسقط - عمان اليوم

GMT 11:15 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 عمان اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 عمان اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab