سلطنة عمان تؤكد من «زغرب» ضرورة الوقف الفوري للحرب على غزة
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

سلطنة عمان تؤكد من «زغرب» ضرورة الوقف الفوري للحرب على غزة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - سلطنة عمان تؤكد من «زغرب» ضرورة الوقف الفوري للحرب على غزة

معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية
مسقط - عمان اليوم

التقى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، اليوم، برئيس وزراء جمهورية كرواتيا أندريه بلينكوفيتش، بمقر رئاسة الجمهورية بالعاصمة زغرب في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها معاليه إلى جمهورية كرواتيا الصديقة.

وأكّد الجانبان خلال اللقاء حرص البلدين واهتمامهما بمواصلة تعزيز علاقات الصداقة القائمة والتعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات المنافع المتبادلة بين البلدين والشعبين الصديقين.

كما تمّ تبادل الآراء ووجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، والتأكيد على أهمية دعم كافة الجهود السلمية وسيادة القانون الدولي في سبيل توثيق التعاون الإيجابي والاحترام المتبادل بما يؤمن دعائم الأمن والسلم لكافة الشعوب.

إلى ذلك أكد معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية على ضرورة التوصل العاجل لوقف إطلاق النار بشكل دائم في قطاع غزة، وتسهيل دخول كافة أنواع المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وإطلاق عملية إرساء حل الدولتين لتحقيق الأمن والسلام العادل والشامل وفقًا لقواعد القانون الدولي ومبدأ العدالة للجميع.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات سياسية عقدتها سلطنة عمان مع كرواتيا تناولت سبل تطوير علاقات التعاون الثنائي والتبادل التجاري وبحث المجالات الواعدة لتنمية الشراكة في مشاريع الاقتصاد الأخضر والطاقة المتجددة وتقنية المعلومات والتحول الرقمي والأمن الغذائي والسياحة.

ترأس الجلسة التي عقدت بالعاصمة الكرواتية زغرب من الجانب العُماني معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية ومن الجانب الكرواتي معالي غوردان غيرليتش رادمان وزير الشؤون الخارجية والأوروبية بجمهورية كرواتيا الصديقة.

وعلى الصعيد السياسي تبادل الجانبان وجهات النظر حول التطورات الإقليمية والدولية الراهنة، بالتركيز على الأوضاع المتصلة بأوكرانيا وتداعيات الحرب والحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وفي إطار تعزيز التعاون الثنائي، وقع الجانبان على مذكرة تفاهم في مجال المشاورات السياسية.

وأكد الوزيران في مؤتمر صحفي على تاريخ العلاقات الثنائية الجيدة بين عُمان وكرواتيا، والتي تستند إلى الثقة والاحترام المتبادل والتعاون الثنائي وإلى فرص ومجالات الشراكة في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والعلمية.

واتفق الجانبان على إبرام مزيد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وبرامج التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك مجالات التعليم، والثقافة، والسياحة، والاستثمار في الطاقة المتجددة.

على صعيد آخر، ناقش الجانبان قضايا إقليمية ودولية أخرى ذات اهتمام مشترك، واتفقا على استمرار التشاور والتنسيق في إطار المنظمات الدولية وأجهزتها المختلفة لمعالجة التحديات الأمنية والاقتصادية والمناخية والبيئية.

كما أكد الجانبان على ضرورة وقف الحرب على قطاع غزة وتعجيل تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية والعمل الجاد على ترجمة الإرادة والقرارات الدولية القائمة إلى واقع عملي يقوم على أساس حل الدولتين وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة تحقيقا للسلام العادل والدائم في الشرق الأوسط.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزير الخارجية العماني يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره العراقي

وزير الخارجية العماني يؤكد الحرص على تطوير التعاون والشراكة مع الكويت


 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطنة عمان تؤكد من «زغرب» ضرورة الوقف الفوري للحرب على غزة سلطنة عمان تؤكد من «زغرب» ضرورة الوقف الفوري للحرب على غزة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab