نشطاء فلسطينيون يمهلون منظمة التحرير للانضمام لمحكمة لجنايات
آخر تحديث GMT14:41:08
 عمان اليوم -

نشطاء فلسطينيون يمهلون منظمة "التحرير" للانضمام لمحكمة لجنايات

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - نشطاء فلسطينيون يمهلون منظمة "التحرير" للانضمام لمحكمة لجنايات

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
رام الله ـ وليد أبوسرحان

أمهل نشطاء فلسطينيون، اللجنة التنفيذية لمنظمة "التحرير" برئاسة الرئيس محمود عباس، حتى منتصف الشهر المقبمل للانضمام لمحكمة الجنايات الدولية لملاحقة إسرائيل على "جرائم الحرب" التي ارتكبتها ضد أبناء الشعب الفلسطيني وخصوصًا خلال العدوان المتواصل على قطاع غزة.
ودشن النشطاء، عريضة الكترونية كلفوا من خلالها اللجنة التنفيذية لمنظمة "التحرير" بمباشرة اتخاذ الإجراءات اللازمة للانضمام لمحكمة الجنايات الدولية دون أي تأخير أو مصوغات كي يقف المجتمع الدولي عند مسؤولياته أمام جرائم التطهير العرقي التي ترتكبها إسرائيل.
وتواصل الانضمام الشعبي الفلسطيني، السبت، للعريضة التي تطالب القيادة الفلسطينية بالانضمام لمحكمة الجنايات، فيما أمهل النشطاء الذين تحدثوا باسم الشعب الفلسطيني اللجنة التنفيذية للبدء في إجراء الانضمام حتى 15 أغسطس/آب 2014 ، مؤكدين "نحن الشعب العربي الفلسطيني قررنا بعد الاتكال على الله وباسمه جل علاه و وباسم جميع مكوناتنا واتجاهاتنا ونسيجنا الديني والثقافي والسياسي, وفي كل أماكن تواجدنا في الوطن والمهجر والشتات تكليف اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بصفتها القانونية والإدارية بمباشرة اتخاذ الإجراءات اللازمة للانضمام لمحكمة الجنايات الدولية دون أي تأخير أو مصوغات كي يقف المجتمع الدولي عند مسؤولياته أمام جرائم التطهير العرقي التي ترتكبها الحركة الصهيونية ممثلة بدولة الإجرام إسرائيل".
وتابعت "وعليه تكون اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ملزمة بمباشرة اتخاذ جميع ما يتطلب من الإجراءات القانونية لتحقيق قرار شعبنا العظيم تمهيدا لمعاقبة مجرمي الحرب الإسرائيليين وفق القانون والشرعية الدولية.وبناء على ما تقدم نمهل اللجنة التنفيذية للبدء في إجراء الانضمام حتى تاريخ الخامس عشر من أغسطس/آب 2014 ، وإذا لم يتم تنفيذ هذا القرار سيتم اعتبار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير خارجة عن الإرادة الشعبية".
وتعالت الأصوات الفلسطينية جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، بالمناداة بضرورة انضمام فلسطين لمحكمة الجنايات الدولية بناء على الاعتراف بها كدولة غير عضو في الأمم المتحدة إلا أن القيادة الفلسطينية وخصوصًا عباس يتريث بشأن الانضمام لتلك المحكمة التي يمكن لإسرائيل أن تستغلها كذلك لملاحقة بعض الفلسطينيين بتهمة ارتكاب جرائم ضدها.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نشطاء فلسطينيون يمهلون منظمة التحرير للانضمام لمحكمة لجنايات نشطاء فلسطينيون يمهلون منظمة التحرير للانضمام لمحكمة لجنايات



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab