بلدية مسقط تواصل جهودها للحد من انتشار فيروس كورونا
آخر تحديث GMT19:21:56
 عمان اليوم -

"بلدية مسقط" تواصل جهودها للحد من انتشار فيروس كورونا

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "بلدية مسقط" تواصل جهودها للحد من انتشار فيروس كورونا

توجيه العمال بطرق الوقاية والتعقيم
مسقط - عمان اليوم

واصلت بلدية مسقط جهودها لإتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد -19)، فقد أكدت بلدية مساعيها في هذا الجانب ومتابعتها لكافة القرارات والتوصيات المتعلقة بمهامها، مع إيلاء الأهمية بالإجراءات والمبادرات التوعوية لتكثيف ورفع سقف التوعية بالإجراءات الوقائية، ولمتابعة الأنشطة الصحية والمنشآت والأسواق والمراكز التجارية للتأكد من إلتزامها بالإشتراطات الصحية للأنشطة ولمواقع العمل، والإشتراات الصحية المتعلقة بالعاملين.

وتكثف بلدية مسقط جهودها لمراقبة الأنشطة التجارية، لضمان الإلتزام بالإشتراطات الصحية المنصوص عليها في اللوائح المنظمة لمزاولة الأنشطة ذات العلاقة بالصحة العامة، حيث تحرص الجهود البلدية على زيارة المنشآت والأسواق لمتابعة تنفيذ للاشتراطات اللازمة والتدابير الاحترازية الوقائية للحد من الفايروس. كما يقوم فريق مختص من قطاع الشؤون الصحية ببلدية مسقط على مبادرة لتوعية وتدريب عمال المراكز التجارية حول كيفية تنظيف وتعقيم عربات التسوق، والتأكيد على المراكز بأهمية توفير المطهرات والمعقمات على كافة مداخل المراكز وعند نقطة تجميع عربات التسوق وفي دورات المياه بصفة مستمرة، مع ضرورة توجيه المراكز نحو تجميع عربات التسوق بالخارج تحت أشعة الشمس إن أمكن ذلك وبعيد عن التكييف الهوائي. وتعريفهم بطرق تعقيم المقابض والأبواب بالمواد الكحولية بشكل مستمر خلال اليوم، وتعقيم الأرضيات والجدران.

واهتمامًا بصحة وسلامة أفراد المجتمع، حرصت بلدية مسقط على متابعة الشركات المعنية بإدارة المرافق العامة بضرورة تنظيف وتعقيم هذه المرافق، بما فيها من مقاعد الجلوس، ودورات المياه، والتأكيد على تزويدها بالمنظفات والمطهرات وتوفير المعقمات وصابون غسيل الأيدي وغيرها من المنظفات، إذ أتي هذه الإجراءات والتدابير الوقائية في إطار حرص بلدية مسقط المتواصل على مراقبة الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة، وتنفيذ خطة وقائية مصاحبة لخطتها في تفعيل مجموعة من البرامج التوعوية والتثقيفية لنشر التوعية اللازمة بين الأفراد.

كما تؤكد بلدية مسقط على ضرورة الإلتزام بالاشتراطات الصحية للأنشطة ذات العلاقة بالصحة العامة، ومنها ممارسة نشاط الحلاقة للرجال، واتخذت في هذا الجانب إجراءاتها لزيارة ولمتابعة محلات الحلاقة الرجالية للتأكد من الإلتزام باستخدام أدوات الحلاقة ذات الاستعمال الواحد مثل (حامل الشفرة، ومريلة البلاستيك والمشط والمسحة الطبية، واقي الكراسي، المناشف)، حرصا على صحة مرتادي محلات الحلاقة جراء الأمراض الفيروسي المعدية التي تنتقل عن طريق أدوات الحلاقة ذات الاستخدام المتكرر، كما أكدت في هذه الزيارات على على العاملين بهذه المحلات ارتداء الزي الخاص بالعمل وهو (معطف ابيض وكمامة الفم والقفازات).

قد يهمك أيضا:

بلدية مسقط تشارك في ملتقى منظمة التصميم العالمي للمدن

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية مسقط تواصل جهودها للحد من انتشار فيروس كورونا بلدية مسقط تواصل جهودها للحد من انتشار فيروس كورونا



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 05:24 2023 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

القمر في منزلك الثاني ومن المهم أن تضاعف تركيزك

GMT 09:44 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعه 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الجدي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab