تخريج كوكبة من الكفاءات الوطنية المؤهلة ضمن البرنامج الوطني للتطوير القيادي اعتماد  في عُمان
آخر تحديث GMT20:58:53
 عمان اليوم -

تخريج كوكبة من الكفاءات الوطنية المؤهلة ضمن البرنامج الوطني للتطوير القيادي "اعتماد" في عُمان

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - تخريج كوكبة من الكفاءات الوطنية المؤهلة ضمن البرنامج الوطني للتطوير القيادي "اعتماد"  في عُمان

البرنامج الوطني للتطوير القيادي
مسقط - عمان اليوم

نظم البرنامج الوطني للتطوير القيادي من أجل تمكين الإدارات الوسطى والعليا في القطاع الخاص "اعتماد"، أمس، حفلًا افتراضيًا بتخريج الفوج الأول من الدفعة الأولى والبالغ عددهم 247 خريجاً وخريجة، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عمان 2040 وبحضور أصحاب السعادة وكلاء وزارة العمل.

وانطلق الحفل بالسلام السلطاني، ثم كلمة سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية قال فيها: "ترجمة للاهتمام النبيل لكوادرنا الوطنية ستستمر وزارة العمل في ابتكار قوالب مختلفة تسهم في التنمية البشرية بشكل حقيقي وفعَّال ولعل أبرز تلك الأمثلة، تطوير برنامج اعتماد ليشمل قيادات متخصصة قطاعيا في مجال الشهادات المهنية العليا ودعم القطاعات المختلفة ببرامج التدريب المقرون بالتشغيل والتدريب على رأس العمل والتدريب المدمج وبرنامج خبرات وبرنامج ريادة الأعمال". وأعرب سعادة السيد الوكيل عن فخره بتخريج 247 شابا وشابة من الفوج الأول للدفعة الأولى من برنامج اعتماد؛ ضمن البرامج التدريبية النوعية التي تتوافق ورؤية "عُمان 2040" بالاستثمار في بناء كفاءات وطنية ذات قدرات ومهارات ديناميكية منافسة محلياً وعالمياً.

من جانبها، قالت الدكتورة ياسمين البلوشية مديرة مشروع اعتماد إن تطوير الكفاءات والقدرات الوطنية يعد أحد أبرز أهداف رؤية "عمان 2040"، وهي ركيزة أساسية تتطلع إلى بناء قدرات العاملين وإعدادهم بقدر عال من الكفاءة والقيادة لمواجهة التحديات. وأضافت أن البرنامج يتميز عن غيره من البرامج بمتابعة خريجيه؛ وهي إحدى أهم الخطوات الأساسية في البرنامج الوطني للتطوير القيادي، لافتة إلى أن هذه المتابعة تهدف إلى تقييم مدى استفادة الخريجين من البرنامج ومتابعة تطبيقهم لما تم التدرب عليه أثناء المسار التدريبي. وأوضحت أن الإحصائيات المبدئية لآلية المتابعة تظهر تحقيق نسبة 11% من خريجي البرنامج ارتقاءً ملموساً في السلم الوظيفي أثناء فترة زمنية لا تتعدى العام بعد تخرجهم من البرنامج التدريبي. واختتمت بالقول: "هنيئاً لهم جهودهم الملموسة في تطورهم الفكري والمهني وهنيئاً لمؤسساتهم وقطاعاتهم".

من جهته، قال الخريج سامي بن ماجد المحروقي من شركة بتروفاك إن تواجد العماني في كافة الوظائف الإشرافية والقيادية العليا والمتوسطة أصبح مطلبا أساسيا، لما يمتلكه الشباب من خبرة وكفاءة.

وسرد أحمد بن محمد المجيني من مجموعة محسن حيدر درويش قصة نجاحه في مرحلة ما بعد التخرج؛ حيث لاحظ مسؤولوه مدى تطوره في قيادة فريقه وتم تكليفه بمسؤوليات جديدة تناسب التطوير الذي حققه؛ حيث تقلد منصبًا آخر في قطاع السيارات.

يشار إلى أن المسار التدريبي للخريجين تضمن التدريب الصفي والتوجيه التخصصي والتعلم عن بعد إلى جانب المشاريع الجماعية التي تعد جزءًا رئيسيًا من البرنامج التدريبي القيادي لدوره في خلق التعارف والتواصل بين المتدربين على المستوى المهني والاحترافي.

قد يهمك ايضاً

"الصحة العُمانية" تواصل تنفيذ عدد من المشاريع الصحية والخدمية

مركز "المؤتمرات" العُماني يشهد توافداً واسعاً من الفئة المستهدفة الجديدة

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخريج كوكبة من الكفاءات الوطنية المؤهلة ضمن البرنامج الوطني للتطوير القيادي اعتماد  في عُمان تخريج كوكبة من الكفاءات الوطنية المؤهلة ضمن البرنامج الوطني للتطوير القيادي اعتماد  في عُمان



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab