إعلان نتائج الانتخابات الكويتية و60  نسبة التغيير في مجلس الأمة
آخر تحديث GMT10:46:27
 عمان اليوم -

إعلان نتائج الانتخابات الكويتية و60 % نسبة التغيير في مجلس الأمة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - إعلان نتائج الانتخابات الكويتية و60 % نسبة التغيير في مجلس الأمة

مجلس الأمة الكويتي
الكويت - العرب اليوم

أعلنت اليوم نتائج انتخابات مجلس الأمة الكويتي التي جرت أمس السبت، وكشفت النتائج عن حدوث تغيير في أسماء الفائزين بين انتخابات 2013 و2016 بنسبة 60 في المائة، حيث حافظ 20 نائبا سابقين على مقاعدهم الانتخابية فيما دخل المجلس 30 نائبا جديدا. 

وأعلنت اللجان الرئيسية في الدوائر الانتخابية الخمسة اليوم، النتائج الرسمية للفائزين بالانتخابات التي تنافس فيها 293 مرشحا بينهم 14 امرأة. وأظهرت النتائج التي أسفرت عنها العملية الانتخابية في الدائرة الأولى حدوث تغير في أسماء الفائزين بين انتخابات 2013 و2016 بنسبة 50 في المائة. 

وحافظ خمسة نواب سابقين على مقاعدهم الانتخابية وهم عدنان سيد عبد الصمد أحمد زاهد وعيسى أحمد محمد حسن الكندري ومحمد مروي ملفي مبارك الهدية وصالح أحمد حسن عاشور ومبارك سالم مبارك ناصر الحريص. ودخل المجلس خمسة نواب جدد هم عادل جاسم عبدالله محمد الدمخي و عبدالله يوسف عبد الرحمن يوسف الرومي وأسامة عيسى ماجد صالح الشاهين وخالد حسين عبد علي عبدالرحيم الشطي و صلاح عبد الرضا عبدالله خورشيد. 

وفي الدائرة الثانية، أظهرت النتائج التي أسفرت عنها العملية الانتخابية حدوث تغير في أسماء الفائزين بين انتخابات 2013 و2016 بنسبة 40 في المائة. وحافظ ستة نواب سابقين على مقاعدهم الانتخابية وهم مرزوق علي محمد ثنيان الغانم وخليل ابراهيم محمد حسين الصالح وحمد سيف محمد جديع الهرشاني وخلف دميثير عجاج جازع العنزي وراكان يوسف حمود يوسف أحمد النصف وعودة عودة بشيت هجيج عودة الرويعي على مقاعدهم النيابية. ودخل المجلس أربعة نواب هم رياض أحمد محمد صالح العدساني و جمعان ظاهر ماضي الحربش ومحمد براك عبدالمحسن محمد المطير وعمر عبدالمحسن عبدالله سيد عبدالمحسن الطبطبائي. 

وفيما يتعلق بالدائرة الثالثة فقد أظهرت النتائج حدوث تغير في أسماء الفائزين بين انتخابات 2013 و2016 بنسبة 70 في المئة. وحافظ ثلاثة نواب سابقين على مقاعدهم الانتخابية وهم سعدون حماد عبيد مزعل بداح العتيبي و خليل عبدالله علي عبدالله ابل ومحمد ناصر عبدالله محسن الجبري. 

ودخل المجلس سبعة نواب جدد هم عبد الوهاب محمد عبدالوهاب عبدالله البابطين ويوسف صالح يوسف صالح الفضالة و عبد الكريم عبدالله مدربي حبيب عبد الكريم الكندري وصفاء عبد الرحمن عبد العزيز سعود الهاشم ومحمد حسين محمد حسين الدلال ووليد مساعد السيد ابراهيم العبد الرزاق الطبطبائي واحمد نبيل نوري فضل عبدالله الفضل. 

أما الدائرة الرابعة فقد أظهرت النتائج حدوث تغير في أسماء الفائزين بين انتخابات 2013 و2016 بنسبة 80 في المائة. 
وحافظ نائبان سابقان على مقعدهما الانتخابي وهما سعد علي خالد خنفور الرشيدي وعسكر عويد عسكر بقان العنزي. ودخل المجلس ثمانية نواب جدد هم ثامر سعد غيث غانم جليدان السويط الظفيري ومبارك هيف سعد الحجرف ومحمد هايف سلطان عريج المطيري وعبدالله فهاد هندي فهد العنزي وشعيب شباب قديفان المويزري و علي سالم الجعيلان الدقباسي وسعود محمد راشد بطي الشويعر ومرزوق خليفة مفرج الخليفة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلان نتائج الانتخابات الكويتية و60  نسبة التغيير في مجلس الأمة إعلان نتائج الانتخابات الكويتية و60  نسبة التغيير في مجلس الأمة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab