57547 طالبا وطالبة يبدأون العام الدراسي في 92 مدرسة بجنوب الشرقية
آخر تحديث GMT13:09:49
 عمان اليوم -

57547 طالبا وطالبة يبدأون العام الدراسي في 92 مدرسة بجنوب الشرقية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - 57547 طالبا وطالبة يبدأون العام الدراسي في 92 مدرسة بجنوب الشرقية

المديرية العامة للتربية والتعليم
مسقط-عمان اليوم

أكملتْ المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية استعدادها لبدء العام الدراسي 2020/2021، والذي سينطلق يوم الأحد المقبل.

وشملتْ الاستعدادات كافة الجوانب الإدارية مع تطبيق كافة الاحترازات الوقائية بناءً على توجيهات الوزارة والالتزام بقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا. وبلغ عدد طلاب المحافظة لهذا العام 57547 طالبا وطالبة، موزعين على 92 مدرسة بمختلف ولايات المحافظة. ونفذت المديرية العديد من المشاريع التربوية وأعمال الإضافات والصيانة بمختلف مدارس ولايات المحافظة.

وقال عبدالله بن علي الفوري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية: "نتقدم بالتهنئة لأبنائنا الطلاب والطالبات وكافة الكوادر الإدارية والتدريسية والتربوية؛ بمناسبة قرب انطلاق العام الدراسي الجديد، كما نبعث تحية ملؤها التقدير والاحترام لمن نذروا أنفسهم لإعداد هذا الجيل من أبنائنا الطلاب والطالبات في ربوع عمان الغالية، مسلحين بالتكنولوجيا في إطار من المواءمة بين المهارة والمعرفة لغد مشرق لعمان وأهلها، فكل عام والجميع بخير وأفراد الأسرة التربوية بصحة وهناء، كما نتقدم لأصحاب السعادة الولاة رؤساء مجالس أولياء الأمور على أدوارهم المعهودة لدعم العملية التعليمية بالمحافظة".

وأضاف الفوري بأن تعليمية جنوب الشرقية أكملت الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد؛ وهي استعدادات بدأت مبكرا، وحرصت دوائر المديرية ومكتب الإشراف التربوي بجعلان على تنفيذ خططها وأعمالها كل في مجال اختصاصاته الإدارية والفنية. وتابع القول: "كون هذا العام عاما استثنائيا بدأت المديرية بتشكيل اللجنة الإشرافية للتصدي لهذه الجائحة لتتابع عن قرب تطبيق الضوابط والأسس الخاصة بالإطار العام لتشغيل المدارس خلال هذا العام".

وبين أن المديرية حرصت على تنفيذ توجيهات الوزارة من خلال توجيه المدارس بالالتزام بما تم إقراره من إجراءات احترازية، والتأكيد عليها منذ بداية دوام الهيئات التدريسية؛ حيث عملت المدارس على توفير أجهزة قياس الحرارة والمعقمات والكمامات، والتأكيد على شركات النظافة على ضمان نظافة المرافق قبل دوام الهيئة التدريسية، وتوفير الأدوات اللازمة لغسل اليدين، بحيث يتم تهيئة الأوضاع المناسبة للاستعداد لاستقبال الطلبة مع بدء العام الدراسي في الأول من نوفمبر. وأكد أن المديرية ستنشئ غرفة عمليات على مستوى المحافظة بهدف تلقي ملاحظات المدارس حول سير العام الدراسي، والاستماع إليهم، فضلا عن إعداد جدول لزيارة بعض الفرق لهذه المدارس.

وأشار مدير عام تعليمية جنوب الشرقية إلى أنَّه تم عقد بعض اللقاءات مع القائمين على المديرية العامة للخدمات الصحية في المحافظة للوقوف على الجوانب التنسيقية فيما يتعلق بدور ممرضي الصحة المدرسية والجوانب الأخرى المساعدة لانطلاق العام الدراسي بكل سهولة ويُسر. وأوضح أنه تم تفعيل لجان وسائل النقل المدرسي بالمدارس، وسيتم فور إبرام العقود الأخذ بعين الاعتبار توجيه أصحاب العقود بالعمل وفق ما ورد من تعليمات في البرتوكول الصحي، مع التأكيد على إدارات المدارس بمتابعة الأمر والإبلاغ في حال وجود أي تجاوزات في هذا الجانب.

وأوضح الفوري أن المعنيين في دائرة التخطيط والاحتياجات التعليمية والإحصاء بدأوا تجهيز خريطة الشواغر في ظل الأسس المعتمدة للتشكيلات المدرسية في هذا الجانب، وتم الإيعاز للمدارس لتقسيم الطلاب داخل الفصول وفق الكثافات الطلابية، ووفقا لفئات المدارس لما يحقق التباعد في وسائل النقل المدرسية."

 

قد يهمك ايضًا:

"القبول الموحد": تمديد فترة "الفرز الثاني" وإعلان النتائج 5 نوفمبر

 

 

دراسة تكشف دور التعليم المنزلي في تعويض الأطفال ما يفوّتونه في المدرسة

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

57547 طالبا وطالبة يبدأون العام الدراسي في 92 مدرسة بجنوب الشرقية 57547 طالبا وطالبة يبدأون العام الدراسي في 92 مدرسة بجنوب الشرقية



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 12:29 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 عمان اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 06:35 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab