أحمد خيري يقدم نصائح للحامل للحماية من نزلات البرد
آخر تحديث GMT19:58:37
 عمان اليوم -

أكد لـ"العرب اليوم" ضرورة تناول مشروبات دافئة

أحمد خيري يقدم نصائح للحامل للحماية من نزلات البرد

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - أحمد خيري يقدم نصائح للحامل للحماية من نزلات البرد

الدكتور أحمد خيري مقلد
القاهرة – شيماء مكاوي

كشف أستاذ أمراض النساء والتوليد والعقم الدكتور أحمد خيري مقلد، أنه على الحامل أن تحمي نفسها من نزلات البرد والإنفلونزا في فصل الشتاء.وأوضح مقلد في تصريح خاص إلى "العرب اليوم": "مع برودة المناخ تتعرض الكثير من النساء الحوامل لنزلات البرد والإنفلونزا، وتكمن المشكلة في أن المرأة الحامل لا يمكن إعطاؤها أدوية مضادة للإنفلونزا، خاصة إذا كانت في الشهور الأولى فلا يمكن أن أصف لها إلا فيتامين (ج)، على شكل فوار فقط، ولا يمكن أن أعطيها أي عقار يضر بصحتها وبصحة الجنين".

وتابع: "لذا دائمًا أنصح الحامل بأن تحاول أن تقي نفسها من نزلات الإنفلونزا عن طريق تناول العديد من المشروبات التي ترفع من الجهاز المناعي، وخاصة تناول العديد من العصائر الطازجة والتي تفيد الجنين، وفي نفس الوقت تكون بمثابة وقاية لنزلات البرد مثل عصير البرتقال والجوافة والكيوي والفراولة وغيرها من العصائر الطازجة، وليست المعلبة أو المحفوظة؛ لأن هذه النوعية من العصائر تحتوي على مواد حافظة وعلى الحامل تجنبها حتى لا تضر بصحة الجنين"، وأضاف: "أيضًا عليها تناول المشروبات الدافئة وليست الساخنة مثل النعناع والقرنفل والبابونج والزعتر والليمون".

وأكد مقلد أنه يجب على المرأة الحامل تناول شوربة الدجاج الدافئة، مع وضع الثوم في العديد من المأكولات التي تتناولها، وكل هذا يساعدها على الوقاية من نزلات البرد، وتابع: "كما أنصح الحامل بألا تخرج في الهواء البارد وخاصة في موجات البرد والسقيع لأن هذا سيعرضها حتما لمخاطر الإصابة بنزلات البرد والإتفلونزا، وأيضا على الحامل أن ترتدي ملابس ثقيلة ولكن عليها ألا ترتدي أكثر من قطعة من الملابس، فعليها التركيز على الأقمشة خفيفة الوزن والتي تعطي نسبة تدفئة كبيرة".

وأخيرًا عليها أن تبعد نفسها عن أي شخص مصاب بنزلات البرد، حتى لو كان زوجها، فالمرأة الحامل جسمها يكون أكثر حساسية من الشخص العادي نظرًا لتغير الهرمونات في جسمها، لذا من الواجب على أي شخص مصاب بالإنفلونزا أن يبعد نفسه عنها حتى لا يؤذيها.
وتابع: "لكن في حالة الإصابة بالفعل فلا يمكن للحامل في شهورها الأولى تناول أي عقاقير ولكنها إذا كانت في الشهور الوسطى أو الأخيرة فيمكنها تناول مضاد حيوي يوصف بأمر الطبيب المختص لأن هناك نوع لا يؤثر إطلاقا على الجنين مع بعض الفيتامينات ومكملات الغذاء، أما في الثلاثة الشهور الأولى فلا يمكنها أن تأخذ سوى فيتامين ج وتتناول المشروبات والعصائر التي ذكرتها سابقًا".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد خيري يقدم نصائح للحامل للحماية من نزلات البرد أحمد خيري يقدم نصائح للحامل للحماية من نزلات البرد



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab