المطبخ الإيطالي يعدُّ الأنسب لسفرة رمضان
آخر تحديث GMT13:06:19
 عمان اليوم -

الطاهية ريمو أبو علفة لـ"العرب اليوم":

المطبخ الإيطالي يعدُّ الأنسب لسفرة رمضان

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - المطبخ الإيطالي يعدُّ الأنسب لسفرة رمضان

الطاهية ريمو أبو علفة
القاهرة ـ شيماء مكاوي

أبرزت الطاهية ريمو أبو علفة أنَّ المطبخ الإيطالي هو الأنسب لإفطار شهر رمضان، لاسيما مع ارتفاع درجة الحرارة، لأنّه يحتوي على العديد من الوجبات الخفيفة.
وأوضحت ريمو، في حديث إلى "العرب اليوم"، "اخترت لكم العديد من الوصفات الخاصة بالمطبخ الإيطالي، لكي نصنعها على التوالي على إفطار رمضان".
من هذه الوجبات "العجة الإيطالي"، ومكوناتها 5 بيضات كوب ونصف كريمة طهي، كوب جبنة شيدر مبشورة أو مقطعة مربعات صغيرة، كوب لانشون أو سلامي أو رومي مدخن أو بسطرمة، نصف كوب بصل، نصف كوب فلفل أخضر.
الطريقة، يسخن الفرن إلى 300 درجة، في وعاء نخفق البيض والكريمة، ونقوم بإضافة الجبن واللانشون أو السلامي أو الرومي المدخن أو البسطرمة، حسب رغبتكم، والبصل والفلفل الأخضر، تصب العجة في قالب مدهون، وتخبز لمدة 25 دقيقة، أو حتى تكتسب اللون البني الذهبي.
وأضافت، هناك طبق شهير في المطبخ الإيطالي وهو "اللازانيا"، وطريقة عمل العجينة كوب دقيق، صفار 3 بيضات، 2 ملعقة كبيرة زيت، يفرك الدقيق المتبل بالملح والفلفل الأسود مع الزيت، حتى يختفى الزيت تمامًا، ويمتزج بالدقيق، نبدأ بإضافة صفار البيض، والعجن جيدًا، وتترك لمدة ربع ساعة، ثم يفرد العجين على سطح مرشوش بالدقيق، ويقطع شرائحًا مستطيلة متساوية، ثم ترص في صينية مرشوشه بالدقيق، ويرش دقيق بين الطبقة والأخرى، حتى لا تلتصق اللازانيا، ثم تسلق في ماء مغلي مملح، به ملعقه زيت، وتترك لـ5 دقائق في الماء وتنشل منه، وتوضع في مصفاة، ويوضع فوقها نايلون، وتسلق الدفعة التالية، وبهذا ستكون جاهزة للاستعمال.

وللحشو نحتاج إلى كيلو غرام من اللحم المفروم، 2 بصلة مبشورة، ملح وفلفل أسود، وبهار مشكل، وملعقة صغيرة زعتر، بيضة، علبه جبنة ريكوتا، حوالي ربع كيلو غرام، و4 أكواب جبنة شيدر مبشورة، وبرطمان صلصة طماطم، بصل أخضر، 2 طماطم مكعبات، 4 ملاعق كبيرة زيت، نصف كوب جبن موتزاريلا.
الطريقة، نسخن الفرن إلى 300 درجة، وفي مقلاة كبيرة نسوي اللحم مع البصل والبهارات والملح والفلفل، ويقلب حتى يمتزج، ثم نقوم بإضافة الطماطم المقطعة مكعبات، وينضج العصاج في وعاء، نقوم بإضافة البيض والريكوتا ونقلب حتى يمتزج الخليط.
وفي قالب فرن مستطيل نقوم برص 4 من اللازانيا، على الجزء السفلي من القالب، بعد دهنه بالزيت، ثم نفرد طبقة من الريكوتا، حوالى 1/3 الكمية، ثم نفرد فوقها 1/3 كمية اللحم المعصج، و1/3 من الصلصة، بعد تذويب الصلصة في نصف كوب ماء على النار وملعقه زيت، ثم نفرد 1/3 من كمية الجبن، ونقوم بتكرار الطبقات، ثم نرش الجبن الشيدر والموتزاريلا، ويخبز لمدة 30-40 دقيقة.
ويمكنك استخدام اللازانيا المعلبة الجاهزة، لتوفير الوقت، ويمكنك استخدام المكرونة العادية كذلك، ولكن تسلق قبل الاستخدام طبعًا.
وإذا أردتي أن تجمدي الصينية قبل الاستخدام ضعيها في الفريزر قبل النضج، وتخرج قبل الاستخدام بـ8 ساعات تذوب قبل وضعها في الفرن.
وأردفت، هناك أيضًا طبق آخر من المطبخ الإيطالي وهو "السمك المحشو بالخضروات"، ومكوناتها كالتالي سمكة كبيرة، قاروس أو وقار أو بوري كبير، 2 بصلة مقطعة جوليان أو جوانح، نصف كيلو جزر مقطع جوليان أو جوانح، نصف كيلو بطاطس مقطع شرائح، 5 ملاعق كبيرة زيت زيتون، كرافس مقطع شرائح رفيعه، 4 فصوص ثوم، ليمونة، نصف ملعقة صغيرة كمون، ورقه لاوريل، ربع ملعقة صغيرة بهارات سمك.
للصلصة كوبان طماطم، بصلة كبيرة، و4 فصوص ثوم، شطة، كوب خضرة مشكلة، شبت وكزبرة وكمون،  2 فلفل أخضر، و4 ملاعق كبيرة زيت زيتون.
الطريقة تنظف السمكة جيدًا وتحشى بالكرفس والثوم والملح والبهارات، وترص الخضروات والبطاطس في طبق فرن، وفوقها السمكة المتبلة وورق الغار، وترش بقليل من الزيت والماء، ثم تغطى بالفويل، وتوضع في الفرن على درجة حرارة 300 درجة.
نبدأ بعمل الصلصة بأن نفرم الطماطم ويحمر البصل والثوم والفلفل الأخضر ثم الطماطم، وبعد خمس دقائق تضاف بقية المقادير، ترش السمكة بالكزبرة وشبت وقليل من الصلصة على السمك عند التقديم.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المطبخ الإيطالي يعدُّ الأنسب لسفرة رمضان المطبخ الإيطالي يعدُّ الأنسب لسفرة رمضان



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

مسقط - عمان اليوم

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab