حنان الكحكي توجه إلى تنفيذ خطوات مهمة لتجنب مشاكل الصيف
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

كشفت لـ"العرب اليوم" عن نصائح مهمة لحروق الشمس

حنان الكحكي توجه إلى تنفيذ خطوات مهمة لتجنب مشاكل الصيف

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - حنان الكحكي توجه إلى تنفيذ خطوات مهمة لتجنب مشاكل الصيف

الدكتورة حنان الكحكي
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت أخصائية أمراض الجلدية والتجميل الدكتورة حنان الكحكي، عن عدد من النصائح للتغلب على حروق ومشاكل الصيف حتى تحافظ المرأة على جمالها، مبرزة أنّ "جمال البشرة وبياضها واشراقتها سر جاذبية المرأة؛ لذا من أول الأشياء التي أنصح بها دائمًا الحفاظ على جمال بشرتها".

وأوضحت الكحكي، في حوار مع "العرب اليوم"، أنّ "الصيف يعد من أكثر فصول العام تأثيرًا على البشرة، خصوصًا مع زيادة حرارة المناخ وعندما نذهب للبحر، ولتجنب حروق الشمس؛ يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس من الساعة العاشرة صباحًا حتى الخامسة عصرًا، مع استخدام واق للشمس، وتجديد وضعه كل ساعتين، وأيضًا ارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون حيث إن اللون الأسود يمتص الأشعة الضارة ويجعلها تركز على الجسم".

وأضافت: "أنصح أيضًا إذا اضطررت للنزول في هذا الوقت، أنّه عليك ارتداء قبعة حامية من الشمس، وأيضًا هناك نوع من المياه تسمى "المياه الحرارية" مضادة للالتهاب والحكة والأكسدة، وملطفة للبشرة الحساسة، ومضادة لتهيج البشرة، واستخداماتها عدة، حيث تحتوي على أملاح و معادن نسبتها مرتفعة؛ لتعادل جفاف البشرة والجلد، بعد التعرض المباشر إلى أشعة الشمس؛ لذلك ينصح بالاحتفاظ بها داخل حقيبة البحر".

أما عن كيفية استخدامها بعد الخروج من البحر والاستحمام، فأبرزت أنّه ينصح برشها على الجسم والوجه وتركها من دون تجفيف، وينصح أصحاب البشرة الحساسة باستخدامها بعد إزالة الشعر أو جلسات الليزر، وينصح باستخدامها للرجال أيضًا بعد الحلاقة، وتستخدم على الجلد من ثلاث إلى أربع مرات يوميًا؛ لترطيب الجلد، وتعويض الفاقد من الأملاح، ومعادلة حرارة الشمس مع الإكثار من شرب الماء؛ لترطيب الجلد واستخدام واقي الشمس على هيئة "لوشن" لتجنب سداد المسام.

وتابعت الكحكي: "مع ارتداء النظارة الشمسية لحماية منطقة حول العين ولا ننسي وضع كريم الشمس حول العين والأنف والشفاه السفلية، مع الابتعاد عن المأكولات الدهنية والسكريات، وعند إزالة الشعر بواسطة الليزر يجب عدم التعرض للشمس بعدها مباشرة".

وأشارت إلى أنّه "عند اختيار كريم الحماية من الشمس يجب التعرف على نوع بشرتك؛ لأن اختيار كريم حماية من الشمس على هيئة كريم يعمل على انسداد الغدد الدهنية وزيادة الحبوب في الوجه، وإذا كنت صاحبة بشرة مختلطة يؤدي ذلك إلى ظهور الرؤوس السوداء في الوجه".

أما عن الأمراض الجلدية الناتجة من الصيف، فبيّنت أنّ "من أشهر الأمراض الجلدية التي تصيب بعض الشباب أو البنات في الصيف "التنيا الملونة" وهناك عدد من النصائح لتجنبها؛ منها عدم استخدام الفوط "المنشفة" الخاصة مع شخص آخر، وعدم ارتداء أي ملابس لشخص آخر، مع التجفيف التام للجسم بعد الخروج من حمام السباحة أو البحر، كما يجب تغيير الملابس فورًا إذا تعرضت للبلل نتيجة للعرق الزائد خصوصًا بعد ممارسة الرياضة",
وزادت الكحكي، كما يجب أيضا كي الملابس من الداخل بواسطة مكواة ساخنة، قبل ارتدائها مرة ثانية، وعند الإصابة بالمرض يجب استخدام شامبو خاص لقشرة الشعر مع استشارة الطبيب المختص لأخذ العلاج المناسب.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حنان الكحكي توجه إلى تنفيذ خطوات مهمة لتجنب مشاكل الصيف حنان الكحكي توجه إلى تنفيذ خطوات مهمة لتجنب مشاكل الصيف



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab