شيماء مرسي توضح أن عزاء المشاهير له إتيكيت خاص به
آخر تحديث GMT08:58:59
 عمان اليوم -

بيّنت لـ"العرب اليوم" أنه من غير المقبول ارتداء فساتين

شيماء مرسي توضح أن عزاء المشاهير له إتيكيت خاص به

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - شيماء مرسي توضح أن عزاء المشاهير له إتيكيت خاص به

خبيرة الإتيكيت شيماء مرسي
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت خبيرة الإتيكيت شيماء مرسي، أن عزاء المشاهير له إتيكيت خاص به، موضحة أنه في الفترة الأخيرة فقدنا العديد من المشاهير مثل الفنان ممدوح عبد العليم والفنان حمدي أحمد وغيرهما، ومن غير المقبول انتهاك حرمة المتوفي سواء من المشاهير أو إنسان عادي من قبل الصحفيين والإعلاميين والازدحام الشديد من جميع القنوات والصحف من أجل التصوير يكفي لو كان شخصية كبيرة ومعروفة أن يكون هناك كاميرا واحدة لتغطية الحدث من بعيد ولا نحاول إقحام أنفسنا على الزوجة أو الزوج صاحب العزاء بل من الأفضل تركه لمشاعره.

وأضافت شيماء لـ"العرب اليوم" "ليس من المقبول في العزاء أن تتهافت الكاميرات على الفنانين الذين يقدمون واجب العزاء من أجل الحصول على خبر أو سبق صحفي.

وأشارت إلى أنه إذا كان العزاء ثلاثة أيام فقط، غير مسموح وغير مقبول أن نذهب لتأدية واجب العزاء بعد ثالث يوم فأكتفي بمكالمة تلفونية أو رسالة وليس أكثر لأن هذا سيزيد ويجدد من مشاعر الحزن لدى أهل المتوفي، كما أنه من غير المقبول أيضًا أن اسأل أهل المتوفي عن سبب الوفاة أو الحديث عن تفاصيل المرحلة الأخيرة من حياته".

وذكرت خبيرة الإتيكيت أنه أحيانا أثناء تأدية واجب العزاء نجد كثيرين يضحكون ويتحدوث في أحاديث جانبية وهذا الأسلوب غير لائق، فهناك كثيرون يعتقدون أنني لو قلت شيئًا مضحكًا لأهل المتوفي فأنا بذلك أخفف عنه وهذا بالطبع غير صحيح فيكفي أن نقول له "هو الآن في مكان أفضل" أو نكتفي بالدعاء له أو ألتزم الصمت تمامًا.

ونصحت شيماء مرسي بالصمت تمامًا أثناء تواجدنا في دار المناسبات لتأدية العزاء وعند قراءة القرآن الكريم ولا يصح أن يتحدث أحد مع أحد فقط نستمع للقرآن وليس أكثر، ولا بد أن أقوم في البداية بالذهاب لأهل المتوفي للعزاء ثم الجلوس للاستماع للقرآن ثم السلام عليهم مرة آخرى ولكن من غير اللائق أن نجلس ونذهب ونترك المكان دون أن نؤدي واجب العزاء، وممنوع منعا باتا فتح رنين جرس المحمول اثناء العزاء حتى لو رنين بدون نغمة فلابد ان يكون صامتًا لان هذا الأسلوب غير لائق وينافي جميع قواعد الإتيكيت.

وأردفت بالنسبة للنساء غير مقبول لها ارتداء فستان أو تنورة قصيرة ويجب أن تكون الملابس محتشمة (نص كم أو كم كامل)، والشعر يجب أن يكون غير مفرود، وبالنسبة للوجه بدون ماكياج أو يكاد يكون معدومًا وعند العزاء غير مسموح وضع رجل على الأخرى أو ارتداء نظارات شمسية في مكان مغلق " النظارات الشمسية للأماكن الخارجية فقط ".

 أما بالنسبة للرجال فيجب أن يرتدون كرافات داكنة اللون ليست ملونة بألوان مبهجة وغير مسموح بالتصوير السيلفي أثناء العزاء وغير مسموح للجمهور بالتصوير مع المشاهير أثناء الجنازة.

واختتمت شيماء مرسي أما بالنسبة لألوان الملابس طبعًا العادات والتقاليد تحتّم ارتداء اللون الأسود ولكني أفضل اللون الأبيض لأني اعتبر اللون الأسود اعتراضًا على مشيئة الرحمن لكن إذا ارتديت الأسود يفضّل ارتداء إيشارب أبيض أو رمادي وابتعدي تمامًا عن ارتداء أي نوع من أنواع الاكسسورات والحلي والمجوهرات.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شيماء مرسي توضح أن عزاء المشاهير له إتيكيت خاص به شيماء مرسي توضح أن عزاء المشاهير له إتيكيت خاص به



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab