القضاة تُؤكّد أنّ الجمال الداخلي له انعكسات على الشكل الخارجي
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

أوضحت لـ"العرب اليوم" ضرورة الاهتمام بالبشرة

القضاة تُؤكّد أنّ الجمال الداخلي له انعكسات على الشكل الخارجي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - القضاة تُؤكّد أنّ الجمال الداخلي له انعكسات على الشكل الخارجي

هدى القضاة
عمان- إيمان يوسف

كشفت أخصائية الأمراض الجلدية الدكتورة هدى القضاة، أن الجمال الحقيقي للنساء يبدأ من الاهتمام بالجمال الداخلي والحفاظ على الروح الجميلة للحفاظ على الإشراق، مطالبة السيدات بأن يكنّ أنفسهن وأن لا يقلدن أحدا ليحتفظن بثقتهن في أنفسهن.

وأضافت القضاة، خلال حوار لها مع "العرب اليوم"، أن ظاهرة اهتمام السيدات بجمالهن زادت خلال الآونة الأخيرة من خلال إقبالهن على عمليات التجميل واستعمال الحقن، لافتة إلى أن أسباب هذا الانتشار بسبب الوعي بضرورة الاهتمام بجمالهن إضافة إلى أن العمليات التجميلية أصبحت متاحة وبأسعار تناسب كل السيدات.

ولفتت القضاة إلى أن عمليات التجميل لم تعد قاصرة على المشرط والجراحة فتوفر إبر الحقن والأدوات السهلة وإمكانية إجرائها في العيادة وبأي وقت وخلال وقت قصير جعل الأمر يسير بين السيدات.

وأشارت القضاة إلى أن الحقن التجميلية "البوتكس والفيلر" تعدّ آمنة خاصة إذا أخذت عند طبيب متخصص كونها تحمي من ظهور التجاعيد وتؤخر شيخوخة الجلد.
وشددت القضاة على أن السيدات يُواصلن الاهتمام بجمالهن على مدار العصور، لكن الوعي الآن مختلف لأن مظهر السيدة وجسمها وشكلها أصبح من الأولويات بسبب انتشار الفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي جعل البعض يميل إلى تقليد نجمات "مواقع التواصل الاجتماعي" والممثلات.

ونوهت القضاة إلى انتشار الصورة النمطية للجمال بين النساء والمتمثل بالخدود المرفوعة والشفايف المنفوخة والحواجب المرفوعة والأنف المرفوع، الأمر الذي دفع الكثير من السيدات للقيام بعمليات تجميل للحصول على هذا الجمال النمطي.

وتبيّن القضاة أن كثيرا من السيدات يحضرن إلى العيادة، مطالبات بتقليد الفنانات أو نجمات التواصل الاجتماعي أو يحضرن صور معهن من مجلات أو من الإنترنت يطلبن بعملية تجميل مشابهة لما في مخيلتهن من صور، موضحة أن لكل سيدة نمط جمال معين عليها أن تحافظ عليه فما يليق بسيدة ممكن أن لا يكون جميلا على سيدة أخرى.

وعن شيخوخة الجلد، قالت القضاة إن الجسم كله يشيخ مع تقدم العمر وكذلك الجلد الذي هو جزء من الجسم، فتبدأ ظهور التجاعيد والخطوط نتبيجة لعدة عوامل، منها فقدان مادة الكولاجين وقلة الماء الموجود في الجسم، كما أن سماكة الجلد تقل مع التقدم العمر، وتبدأ ظهور التصبغات البنية على الوجه واليدين، لذلك فالوقاية خير من العلاج، فعلى السيدات البدء بزيارة عيادة الجلدية من عمر العشرين لأخذ النصائح بشكل دوري إضافة إلى الاهتمام بالتغذية السليمة وممارسة الرياضة والحفاظ على نمط غذائي صحي.

أما عند عمر الأربعين فإن الكريمات لا يمكن أن تعطي نفس نتيجة إبر الحقن، كون هذه الإبر تعالج طبقات الجلد الداخلية وليست الطبقة الخارجية، موضحة أن السيدة التي ترغب ببشرة مشدودة ودون تجاعيد عليها استعمال الحقن عند طبيب جلدية موثوق فيه.

وأشارت القضاة إلى أن الفتيات في عمر العشرين يقبلن بشكل أكبر على عيادات التجميل أكثر من السيدات بعمر الأربعين والخمسين.​

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القضاة تُؤكّد أنّ الجمال الداخلي له انعكسات على الشكل الخارجي القضاة تُؤكّد أنّ الجمال الداخلي له انعكسات على الشكل الخارجي



GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab