الدكتور مجدي بدران يؤكد أن حشرة الفراش تتواجد بسبب كثرة التدخين
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

كشف لـ"العرب اليوم" السبب الرئيسي للإصابة بحساسية الصدر

الدكتور مجدي بدران يؤكد أن "حشرة الفراش" تتواجد بسبب كثرة التدخين

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الدكتور مجدي بدران يؤكد أن "حشرة الفراش" تتواجد بسبب كثرة التدخين

الدكتور مجدي بدران
القاهرة / شيماء مكاوي

كشف عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشاري الأطفال الدكتور مجدي بدران لـ " العرب اليوم"  أنه يوجد حلول واعدة للشفاء من حساسية " حشرة الفراش" ، وقال : إن حشرة الفراش  لها حوالي 30 سببًا للحساسية ، و أصبحت تعد من الأسباب الرئيسية في الإصابة بالحساسية الصدرية، وحساسية الأنف وحساسية الجلد في مصر" .

وأوضح د . بدران قائلاً :  للقضاء عليها يجب تنظيف الأرضيات بالمكانس الكهربائية، وغسلها بالماء الساخن وتكييس المراتب والمخدات بالأكياس النايلون ، كما يرجى العلم إن تلك الحشرة تتفاقم مع  التدخين، و الملوثات الجوية ، و الرطوبة ، وارتفاع درجة الحرارة، أما الجديد فهو اكتشاف أن استنشاق إفرازات القطط و سموم البكتيريا يفاقم حساسية الفراش ، و للخلاص  من حساسية حشرة الفراش باستخدام بروتينات مشتقة من حشرة الفراش لتنشيط الجهاز المناعي لمرضى الحساسية، لتحفيزه لإنتاج مواد مضادة لحشرة الفراش تحمي في المستقبل منها، و بالتالي يبشر هذا بآمال كثيرة لمرض الحساسية للوصول إلى الشفاء.

فحشرة الفراش عبارة عن  ( حيوان ميكروسكوبي لا يرى بالعين المجردة) وتنتمي إلى عائلة العناكب التي لها 8 أرجل مثل العتة وتعيش في الأماكن الدافئة الرطبة ، و تموت عند انخفاض شدة الرطوبة لأقل من 50% ونادرًا ما تتواجد في المناطق الجافة ، و يبلغ متوسط عددها في الغرام الواحد من التراب المنزلى حوالي 100 إلى 500 حشرة ، وعددها يزداد كلما ارتفع عدد السجاجيد التى تستخدم في غرف النوم والمعيشة ، و تتغذى حشرة الفراش على رقائق جلد الإنسان، التي تتساقط بفعل الاحتكاك والجاذبية على الموكيت والفراش ،  وتتغذى أيضًا على الفطريات التي تنمو على جلد الإنسان والعفونات وبقايا تحلل أجسام الحشرات كعتة الملابس والصراصير وحبوب اللقاح وتراب المنزل الغني في هذه المواد .

وتكثر في فصلي الصيف والخريف وتقل في فصلي الشتاء والربيع ، و تتركز في الأدوار السفلية من المباني ، وتشكل 10% من وزن المخدات والمراتب التي مضى عليها أكثر من عامين، وتتواجد في معدلات تصل إلى 19 ألف حشره في الغرام الواحد من تراب المنزل وكل واحدة تنجب 80 حشرة جديده قبل موتها .

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور مجدي بدران يؤكد أن حشرة الفراش تتواجد بسبب كثرة التدخين الدكتور مجدي بدران يؤكد أن حشرة الفراش تتواجد بسبب كثرة التدخين



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab