وفاء بوكيل تُحضّر لـتونس تحتفل وتؤكّد أنّ للفن ضريبة
آخر تحديث GMT20:23:19
 عمان اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين الاتحاد الأوروبي يبحث عن مروحية رئيسي بناءً على طلب إيران القوات الروسية تقصف مطارا فى بولتافا غرب خاركيف فيضانات شديدة فى شمال إيطاليا تسبب غلق الطرق وسقوط الأشجار فيضانات قاتلة تجتاح أفغانستان ومصرع عشرات الأشخاص هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني
أخر الأخبار

أعلنت لـ"العرب اليوم" تقديمها عملًا مشتركًا مع محمد محيي

وفاء بوكيل تُحضّر لـ"تونس تحتفل" وتؤكّد أنّ للفن ضريبة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - وفاء بوكيل تُحضّر لـ"تونس تحتفل" وتؤكّد أنّ للفن ضريبة

الفنانة والملحنة التونسية وفاء بوكيل
تونس- حياة الغانمي

أكدت الفنانة والملحنة التونسية وفاء بوكيل، أنها تستعد لإطلاق أغنية تونسية جديدة وأخرى مغربية من كلماتها وألحانها.

وأضافت وفاء بوكيل في تصريحاتها لـ"العرب اليوم" أنها ستشارك في مهرجانات تونسية لكنها الآن منشغلة بالتحضير لمهرجان "تونس تحتفل" في دورته الثانية "la tunisie en fête" الذي ستغنّي خلاله للمرة الأولى بصحبة الفنان مصطفى الدلاجي ومنيرة حمدي وسنية السعيد يومي 14 و15 أبريل/نيسان المقبل.

وستقدم وفاء بوكيل أيضا حفلة في ميونيخ يوم 22 أبريل/نيسان بمناسبة الاحتفال بإدراج اللغة العربية في المدارس الألمانية، وأكدت محدثتنا أنها تنتظر من وزارة الثقافة التونسية برمجة عرض "وشمة" الذي يحتوي على عدد من أغانيها.

واعتبرت الفنانة وفاء بوكيل أن المعضلة في تونس هي أن البعض يعتبر الفن متدنيا ولا قيمة له، من ذلك التقليص في الميزانية المخصصة له، وأضافت أن هناك تدنيا في تقديم الإنتاج وهناك انقلاب للموازين، موضحة أنه في تعاملها مع لطفي بوشناق ومع فنانين كبار هو سعي منها إلى البقاء في مستوى مميز وحتى لا تتغلب عليها الصعوبات التي تعترض الفنان وحتى لا تتأثر بالمستوى المتدني الذي وصل إليه البعض، فهي في رأيها واعية أن المهم في جودة نقدمه وليس في حجم ومقدار ما نقدم.

وأوضحت وفاء بوكيل أن المشكل الأكبر في تونس هو انعدام شركات الإنتاج وهو ما يجعل الفنان غير قادر على الإنفاق على أعماله، واعتبرت أن وضعية الفنان في تونس صعبة للغاية ولهذا التجأت سابقا إلى شركة إنتاج قطرية ولكن الأمور لم تسر مثلما أرادت فانسحبت.

وصرحت وفاء بوكيل بأنها ليست غائبة عن الساحة العربية بل هي موجودة وقد غنت مؤخرا في قطر وفي الكويت، وقالت إنها ستطرق قريبا بوابة مصر لتسهيل وصولها إلى الجمهور العربي خاصة أن المصريين يقدرون عمل الفنان التونسي خاصة أن مصر هي بوابة الشرق ويعتبر الإنتاج فيها قائم الذات رغم كل ما يحدث في الساحة العربية، وأكدت في تصريح خاص أنه سيكون لها قريبا تعامل مع الفنان محمد محيي في أغنية مصرية مئة في المئة.

وعن رأيها أو موقفها من برامج صناعة النجوم على تلفزيون الواقع أجابتنا وفاء بوكيل أن الموهبة لن تكتمل ولن تنفع إذا لم يكن هناك من يشد أزرك ويساعدك ويدعمك، واعتبرت أن للبروز السريع ثمنا يجب أن يدفع فالوسائل التي تساعد على سرعة البروز أصبحت أكثر "رخصا" وأكدت أن هناك مافيات في العالم العربي كله هي التي تتحكم في الفن، وفي تونس هناك مافيا كبيرة تضع يدها على الفن وهي التي تمنع فنانين موهوبين من البروز.

وعن الفنانين العرب الذين تقتدي بهم وتعجب بأصواتهم قالت إنه بعد كوكب الشرق أم كلثوم هي مغرمة بنجوى كرم حتى إنهم يسمونها بنجوى كرم تونس، وقالت إنها تحب عربها وأستاذها لطفي بوشناق والفنان الكويتي الذي شجعها عبدالله الرويشد الذي أهداها مجموعته وطلب منها أن تغني منها ما تشاء، وهي مغرمة برمازوتي وبيونسي وقالت إنها متفتحة جدا وفي نفس الوقت هي كلاسيكية.

وقالت إن للنجاح ضريبة كبيرة وأن حلمها ليس فقط الزواج والاستقرار بل حلمها هو أن يسطع نجمها وأن تكبر فنيا رغم أن حلم حياتها هو أن تصبح أما وهذا في حد ذاته ضريبة للفن.

وأكدت وفاء بوكيل أنه لو لم تكن فنانة لاختارت أن تكون قاضية لأنها ترفض الظلم رغم أنها هي نفسها تخطئ ولها الكثير من المساوئ، فهي رغم كل ذلك تعشق العدل.

وشددت محدثتنا على أنها متابعة للسياسة وكانت تكتب في "روزاليوسف" عن أمهات القضايا السياسية وتكتب في عدة وسائل إعلام أخرى، وصرحت بأن السياسة أدت إلى انهيار أعصابها خاصة أن مواقفها السياسية جعلت عددا كبيرا من الناس يغيرون نظرتهم لها كمطربة وهو ما أزعجها كثيرا.

وعن المستقبل، أكدت بوكيل أنه لو علم العرب أن الثقافة ليست إكسسوارا أو محليات تؤكل بعد عشاء أو غذاء ولو عرفوا أن الثقافة هي مفتاح النجاح وبوابة التقدم لابتعدوا عن العنف.​

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاء بوكيل تُحضّر لـتونس تحتفل وتؤكّد أنّ للفن ضريبة وفاء بوكيل تُحضّر لـتونس تحتفل وتؤكّد أنّ للفن ضريبة



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 12:29 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 عمان اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab