كلمات مُؤثِّرة مِن مُؤلِّف مسلسل الاختيار للشهيد أحمد المنسي
آخر تحديث GMT09:23:57
 عمان اليوم -

قُتِل غدرًا في كمين مربع البرث في رفح عام 2017

كلمات مُؤثِّرة مِن مُؤلِّف مسلسل "الاختيار" للشهيد أحمد المنسي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - كلمات مُؤثِّرة مِن مُؤلِّف مسلسل "الاختيار" للشهيد أحمد المنسي

مؤلّف مسلسل "الاختيار"
القاهرة - عمان اليوم

وجَّه باهر دويدار مؤلّف مسلسل "الاختيار" رسالة إلى الشهيد أحمد المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، والذي يجسد المسلسل حياته وقصة استشهاده في كمين مربع البرث في مدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء.

وكتب "دويدار" عبر صفحته على "فيسبوك": "رسالة إلى الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي الذي تشرفت بمعرفته رغم أني حرمت شرف لقائه الأخ العزيز أحمد منسي.. ها قد وصلنا لنهاية رحلتنا التي امتدت  لأحد عشر شهرًا.. عرفتك فيها ولم تعرفني.. وسافرت فيها خلال رحلة حياتك القصيرة المبهرة.. رغم اننى لم أعش معك فيها ولو للحظة واحدة.. ولعلها يا سيدى تكون المرة الأولى التي أشعر فيها بمثل هذا الحزن لانتهائي من عمل ما.. حالة من ألم الفراق الغير مفهوم.. وحالة من الفراغ الذي يبحث عمن يملؤه جعلتني أخيراً أتفهم ما صادفته مع كل من عرفك من حنين غريب.. وارتباط أغرب.. وفقد لا يجد ما يعوضه. شكرا يا سيدي على كل ما علمتني إياه خلال تلك الرحلة القصيرة.. وأن كانت تلك عادتك دائما مع كل من تعرف أو تصادف في الحياة.. و كأن رسالتك فى الحياة أن تغير كل مكان أو إنسان تصادفه إلى الأفضل".

وأضاف دوريدار: "شكرا على هؤلاء الرجال الرائعين الذين عرفتني عليهم خلال رحلتي في البحث عنك.. الشهداء منهم والأحياء ... من التقيت منهم ومن لم أتشرف بلقاءه.. فأمثالك لا يدلون إلا على من يتشرف المرء بمعرفته.. شكرا على معنى الإخلاص الذي جسدته أمامي طوال تلك الرحلة حتى أصبح مرادفا  لاسمك و ملمحًا من ملامح وجهك المضئ.. شكرا على هذا الخليط الغريب من المشاعر الذي صاحبني طوال تلك الرحلة.. شكرا على الدموع والابتسامات والضحكات.. شكرا على الفخر والإعجاب.. وشكرا على الحزن والألم و الغضب.. شكرا على حالة الاطمئنان التي زرعتها بداخلي.. واليقين الذي أوصلتنى إليه أنت و رفاقك.. أن هذا بلد لا يخشى عليه.. طالما أنه قادر على إنجاب أمثالكم.. وشكرا لأنك علمتنى أن هذه الأرض تنجب أمثالكم دائما.. وأن رحلوا.. تنجب منهم آخرين... كأنها تجليات متعددة لشخص واحد لا يتغير

شكرا يا منسي.. لأنني ببساطة ... لا أظن اننى  ما زلت نفس الشخص الذي بدأ هذه الرحلة معك بعد ان أنهيتها.. ولك الفضل انت ورفاقك في هذا بعد الله عز وجل".

واختتم كلامه قائلا: "أخيرا.. أرجو ان تكون راضيا عما قمنا به.. لقد اجتهدنا في هذا الأمر ما استطعنا.. فما به من توفيق فمن الله.. و ما به من تقصير فمن أنفسنا.. و عذرنا يا سيدى أننا أخلصنا النية.. واجتهدنا قدر إمكاننا.. أدعو لنا ربك يا منسي أن يوفقنا فيما قمنا به.. ويتقبله منا.. و يغفر لنا تقصيرنا فيه أن قصرنا.. و يجعله في منفعة البلاد و العباد.. أدعو لنا ربك يا منسي.. فأمثالنا هم من يحتاجون دعاء مثلك وليس العكس.. استودعك الله يا أخي وإلى لقاء إن شاء الله.

مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة، أحمد العوضي، دينا فؤاد، إسلام جمال، وعدد من ضيوف الشرف منهم صلاح عبدالله ومحمد ‏إمام وآسر ياسين ومحمد رجب وإياد نصار، تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي، ومن المقرر عرضه على قناة "on e".

 قد يهمك أيضا:

صلاح عبد الله ينضم لأبطال مسلسل "روحين فى زكيبة"

صلاح عبد الله يقدم مقترحا ليمتلئ الاستاد بالجماهير في النهائي

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلمات مُؤثِّرة مِن مُؤلِّف مسلسل الاختيار للشهيد أحمد المنسي كلمات مُؤثِّرة مِن مُؤلِّف مسلسل الاختيار للشهيد أحمد المنسي



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 14:08 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 عمان اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 14:06 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 عمان اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab