الـيونيسيف تدعم العراق بـ550 ألف دولار لتنفيذ قانون الحماية الاجتماعية الجديد
آخر تحديث GMT19:21:56
 عمان اليوم -

الـ"يونيسيف" تدعم العراق بـ550 ألف دولار لتنفيذ قانون الحماية الاجتماعية الجديد

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الـ"يونيسيف" تدعم العراق بـ550 ألف دولار لتنفيذ قانون الحماية الاجتماعية الجديد

منظمة الـ"يونيسيف"
بغداد - نجلاء الطائي

أعلنت منظمة الـ"يونيسيف" دعمها للعراق بنحو 550 ألف دولار للمساهمة في تنفيذ باقي فقرات قانون الحماية الاجتماعية الجديد ، وأوضح وزير العمل محمد شياع السوداني أن "الوزارة ناقشت خلال لقائها وفدا من منظمة الـ"يونيسيف"، دعّم مهمة البحث الاجتماعي لإعداد قاعدة بيانات خاصة بالمستفيدين دون خط الفقر".
 
واضاف في بيان ورد إلى "العرب اليوم" نسخة منه أن "منظمة الـ"يونيسيف" ستقدّم دعما لهيئة الحماية الاجتماعية بنحو 550ألف دولار للمساهمة في تنفيذ باقي فقرات قانون الحماية الاجتماعية، لافتا إلى أن "الوزارة ستوظّف هذا الدعم باتجاه تعيين باحثين اجتماعيين بصفة عقد مؤقت لغرض انجاز مهمة البحث الاجتماعي". وأشار إلى أن "اللقاء تضمّن أيضا مناقشة موضوع دراسة الحالة الاجتماعية لعائلات الفقراء من حيث تمتعهم بخدمات التربية والتعليم والصحة والسكن كونها استحقاقًا مهمًأ وسيكون العراق أولى الدول في المنطقة التي ستجري هذه الدراسة وبنفس الوقت يوظف القانون لمعالجة حاجة العوائل الفقيرة التي ستكون تحت مظلة الحماية الاجتماعية".
 
وبيّن أن "المنظمة، أبدت كامل استعدادها للدخول بتفاصيل دراسة الحالة وتثبيت مؤشرات العائلات الفقيرة في مجال التربية والتعليم والصحة والسكن ليتسنى للمنظمة والوزارة ايضا العمل على معالجة الآثار السلبية للفقراء سواء أكان من خلال التنسيق مع الوزارات المعنية أو من خلال الاعانات النقدية المشروطة التي سوف تكون جزءا مكملا ضمن القانون، فضلا عن الاعانات الاجتماعية".

ولفت إلى أن "الوزارة، نفذت مراحل مهمة من قانون الحماية الاجتماعية بكل ما يعنيه من استحقاقات ودعم لوجستي على مستوى عمل الباحثين في كل ارجاء محافظات البلاد وسعت للانفتاح على المنظمات الدولية في مجال الدعم والتنسيق في ظل الظروف المادية الصعبة لانجاز نظام حماية اجتماعية متكامل" .

وأكد السوداني أن "الوزارة ومن خلال هيئة الحماية الاجتماعية تسعى إلى انجاز مهمة البحث الاجتماعي لطلبات الشمول الجديدة التي استلمت عبر الموقع الإلكتروني للوزارة بالسرعة الممكنة"، مبينا أن "انجاز البحث الاجتماعي واعداد قاعدة بيانات خاصة بالمستفيدين دون خط الفقر أولوية ومقدمة مهمة لانجاز باقي فقرات قانون الحماية الاجتماعية".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الـيونيسيف تدعم العراق بـ550 ألف دولار لتنفيذ قانون الحماية الاجتماعية الجديد الـيونيسيف تدعم العراق بـ550 ألف دولار لتنفيذ قانون الحماية الاجتماعية الجديد



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab