قائمة بأفضل خمسة مرشحين للفوز بالكرة الذهبية
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

قائمة بأفضل خمسة مرشحين للفوز بالكرة الذهبية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - قائمة بأفضل خمسة مرشحين للفوز بالكرة الذهبية

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي
لندن ـ عمان اليوم

انتهى السباق على الكرة الذهبية لعام 2023 بعد نهاية الموسم الماضي 2022-23، وقدم نجوم اللعبة أفضل ما لديهم للحصول على الجائزة الفردية المرموقة في كرة القدم على مدار الموسم الماضي، حيث حقق العديد من اللاعبين إنجازات كبيرة من أجل الحصول على الكرة الذهبية 2023.

فاز كريم بنزيما بالجائزة في عام 2022، وعلى عكس العام الماضي فإن 2023 لدينا العديد من المرشحين للفوز بالجائزة، وليس كما كان في العام السابق حيث كانت جميع الدلائل تشير إلى أن بنزيما هو الفائز باللقب.

ونرصد هنا أفضل خمسة مرشحين للفوز بالكرة الذهبية هذا العام..

1- ميسي

قدم ليونيل ميسي حجة مؤكدة للحصول على الكرة الذهبية الثامنة لتعزيز الرقم القياسي وسيكون من الصعب تجاوز ذلك، فبينما قاد الأرجنتين إلى كأس العالم الأخيرة، فقد حصد الكرة الذهبية في البطولة، وسجل سبعة أهداف وفاز بكأس العالم مع الألبيسيليستي، وقدم سلسلة من العروض الرائعة خلال البطولة.

كما قدم موسمًا محليًا جيدًا للغاية مع باريس سان جيرمان، حيث فاز بلقب الدوري الفرنسي في موسمه الأخير في العاصمة الفرنسية، وسجل ميسي 21 هدفا وقدم 20 تمريرة حاسمة في 41 مباراة بجميع المسابقات للباريسيين الموسم الماضي، قبل أن يبدأ مسيرته مع إنتر ميامي ويحرز أول لقب  معهم وهو كأس الدوريات ونجاحه في تسجيل 8 اهداف.

2- إيرلينغ هالاند

انضم إيرلينج هالاند إلى مانشستر سيتي وأرعب المنافسين بقدرته التهديفية الرائعة، فهو هداف موسمه الأول في إنجلترا، وهو مهاجم استثنائي يبلغ من العمر 23 عامًا ويمكن القول إنه الأفضل في العالم.

حطم هالاند الأرقام القياسية مع السيتي في الموسم الماضي، حيث سجل 52 هدفًا وقدم تسع تمريرات حاسمة في 53 مباراة في جميع المسابقات مع مانشستر سيتي في موسم 2022-23، ومن المتوقع أن يفوز بالعديد من جوائز الكرة الذهبية في المستقبل، ولكن هذا قد لا يكون عامه وقد يحل وصيفا خلفا لميسي.

3- كيليان مبابي

إذا كان الأمر يتعلق في جائزة الكرة الذهبية، على الإنجازات الفردية فقط، كان من الممكن أن يكون كيليان مبابي هو المرشح الأوفر حظًا للفوز بالجائزة المرموقة هذا العام، لكن هذا ليس هو الحال للأسف مع النجم الفرنسي لباريس سان جيرمان.

على الرغم من فوزه بلقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان وحصوله على جوائز فردية لا تصدق، يبدو مبابي من المرشحين لكن فرصته ليست قوية مثل ميسي وهالاند.

حصل مبابي على الحذاء الذهبي في كأس العالم لكرة القدم 2022، حتى أنه سجل ثلاثية لفرنسا في المباراة النهائية ضد الأرجنتين لكن المنتخب الفرنسي خسر النهائي الملحمي في النهاية بركلات الترجيح، كما أنهى اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا موسم 2022-23 كأفضل هداف في الدوري الفرنسي.

4- رودري

أثبت رودري، لاعب خط وسط مانشستر سيتي، نفسه الآن كأفضل لاعب خط وسط في العالم، حيث يعد الإسباني لاعبًا ذكيًا للغاية ومتمكنًا من الناحية الفنية وكانت مساهماته حيوية في فوز مانشستر سيتي بالثلاثية التاريخية الموسم الماضي.

يفعل رودري كل شيء في ملعب مانشستر سيتي، وقد سجل الدولي الاسباني هدف الفوز لمانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد إنتر ميلان، كما فاز بدوري الأمم الأوروبية مع إسبانيا هذا الصيف.

على أقل تقدير، يجب أن يصل رودري إلى منصة التتويج بالكرة الذهبية هذا العام، وإن لم يكن   فائزا يكون من الثلاثي المرشح.

5- كيفين دي بروين

يعد النجم البلجيكي كيفين دي بروين هو ملك الأسيستات في أوروبا الآن، ولا يمكن لأي شخص أن يجادل ضد هذه الفكرة، حيث كان مايسترو خط الوسط البلجيكي هو المهندس الرئيسي لمانشستر سيتي حيث تسابقوا للفوز بالثلاثية القارية الموسم الماضي.

كان دي بروين في أفضل حالاته الموسم الماضي، حيث كان يختار تمريرات قد لا يفكر بها أقرانه ويخلق الفرص من لا شيء، وسجل اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا 10 أهداف وقدم 31 تمريرة مذهلة في 49 مباراة في جميع المسابقات لفريق بيب جوارديولا في موسم 2022-23.

إنه بالتأكيد الحصان الأسود في السباق للحصول على الكرة الذهبية 2023.

قد يهمك ايضاً :

ليونيل ميسي على رأس تشكيل البارسا المتوقع ضد إشبيلية

ليونيل ميسي يقود تشكيل برشلونة المتوقع ضد غرناطة في كأس ملك إسبانيا

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائمة بأفضل خمسة مرشحين للفوز بالكرة الذهبية قائمة بأفضل خمسة مرشحين للفوز بالكرة الذهبية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab