بحّارة عُمان للإبحار يشاركون في بطولة البحرية الإيطالية
آخر تحديث GMT14:23:16
 عمان اليوم -
جيش العدو الاسرائيلي يرفع درجة التأهب على الحدود الشمالية مع لبنان خشية تكرار إطلاق جهات فلسطينية صواريخ من الجنوب على خلفية التوتر الحاصل مع قطاع غزة "البنتاغون" يؤكد أن هناك جهداً دولياً تشارك فيه عدة دول لتأمين عمليات الإجلاء من كابول ويتواصل مع "طالبان" لتسهيل الممر الآمن للأفراد الذين يريدون الوصول إلى المطار "البنتاغون" يعلن عن انطلاق 25 طائرة عسكرية من كابول اليوم ونقل 16 ألف شخص من هناك في الساعات الأخيرة واشنطن تفرض عقوبات على مسؤول عسكري أرتيري كبير بتهمة ارتكاب جرائم في إقليم تيغري الإثيوبي مقتل 5 أشخاص وإصابة 6 آخرين في حريق على منصة نفط بحرية في خليج المكسيك والبحث جار عن مفقودين البيت الأبيض يعلن أن واشنطن تستطيع إجلاء جميع الاميركيين من أفغانستان بحلول نهاية الشهر طائرات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف موقعاً للمقاومة الفلسطينية غرب خانيونس جنوب قطاع غزة وزير الدفاع الأميركي يؤكد على مواصلة التنسيق مع "طالبان" لخفض التوتر في محيط المطار طالبان تعلن "عفواً عاماً" عن مسؤولي الحكومة الأفغانية وتدعوهم للعودة إلى العمل الاحتلال يجري عمليات حفر في ساحة البراق بالمسجد الأقصى منذ ساعات الصباح
أخر الأخبار

بحّارة عُمان للإبحار يشاركون في بطولة البحرية الإيطالية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - بحّارة عُمان للإبحار يشاركون في بطولة البحرية الإيطالية

عُمان للإبحار
مسقط - عمان اليوم

يتأهب فريق من عُمان للإبحار للمشاركة في منافسات بطولة البحرية الإيطالية للإبحار الشراعي "ناسترو روسا تور" 2021 بجمهورية إيطاليا للتنافس ضد 14 فريقاً يمثلون النمسا وبلجيكا وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا والسويد وجنوب إفريقيا والولايات المتحدة وفرنسا والنرويج.

يضم الفريق الذي سيمثل السلطنة في البطولة خمسة بحّارة عُمانيين بقيادة كابتن الفريق البحّار المخضرم ناصر المعشري وحسين الجابري وعلي البلوشي وهيثم الوهيبي وأكرم الوهيبي، حيث سيكون التنافس في فئة القوارب ديام 24 في الفترة من تاريخ 26 من أغسطس ولغاية 20 من سبتمبر.

ستقام مراحل وسباقات البطولة على امتداد السواحل الإيطالية موزعة في كل من مدينة (جنوى وروما وجيتا ونابولي وبرينديزي وباري)، حيث يأتي تنظيم بطولة البحرية الإيطالية بإشراف من اللجنة الأولمبية الإيطالية وتحظى بدعم من الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي والاتحاد الأوروبي للشراع هذا وقد جاءت دعوة بحّارة السلطنة للمشاركة في البطولة نظير مشاركاتهم المتميزة في البطولات الدولية السابقة.

بعد ذلك سيتوجه طاقم الفريق للمشاركة في دوري نجوم الإبحار الشراعي الذي يقام بجمهورية سويسرا خلال الفترة من تاريخ 21 من سبتمبر ولغاية 6 من أكتوبر 2021 بطاقم فريق مكون من اثني عشر بحّاراً يضم كلا من: (هاشم الراشدي وناصر المعشري وحسين الجابري وعلي البلوشي وهيثم الوهيبي وياسر الرحبي ووليد الكندي ومصعب الهادي وأحمد الحسني وعبدالرحمن المعشري وأكرم الوهيبي ورعد الهادي) وذلك بهدف الظفر بكأس سير روالاند سيمونيت وخوض المنافسات عبر قوارب من فئة فار 30 ضد نخبة من البحّارة الدوليين المحترفين.

الجدير بالذكر إلى أن الفرق المشاركة في دوري نجوم الإبحار الشراعي تم اختيارها استناداً إلى تصنفيها في آخر خمس بطولات رسمية أقيمت خلال العام، وقد جاء اختيار السلطنة للمشاركة في هذه البطولة لما تتمتع به عُمان للإبحار من مكانة دولية مرموقة في مجتمع الإبحار الدولي، وبناء على كفاءة فريق البحارة على المستوى الدولي والقاري والإقليمي.

وأبدى الكابتن ناصر المعشري سعادته الغامرة بالعودة مجددا إلى خوض منافسات الإبحار الشراعي الدولية عبر بطولة البحرية الإيطالية ودوري نجوم الإبحار بسويسرا، وقال: "من المؤكد أن هذه البطولات ستكون فرصة جيدة لتطوير مهاراتنا وكسب المزيد من الخبرات عبر قوارب ديام 24 قبل العودة إلى السلطنة لخوض سباقات بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي التي تقام في شهر نوفمبر القادم".

وأَضح المعشري أن كلاً من بطولة البحرية الإيطالية ودوري نجوم الإبحار الشراعي في سويسرا ستكونان اختبارا حقيقياً لمعرفة مدى جاهزية الفريق.

كما ستشارك فرق من إيطاليا في بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي المقرر إقامتها في الفترة من تاريخ 24 من نوفمبر وحتى 5 من ديسمبر 2021م الأمر الذي سيفتح آفاقا كبيرة لتعريفهم بما تتمتع به السلطنة من إرث حضاري وبحري يبرز مقوماتها السياحية ويساهم في رفد الاقتصاد.

قد يهمك ايضاً

الشعلة الأولمبية لدورة طوكيو تنطلق بدون حضور جماهير

أكبر معمرة في العالم تستعد لحمل الشعلة الأولمبية في دورة ألعاب طوكيو

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحّارة عُمان للإبحار يشاركون في بطولة البحرية الإيطالية بحّارة عُمان للإبحار يشاركون في بطولة البحرية الإيطالية



GMT 13:47 2021 الجمعة ,27 آب / أغسطس

أبرز ألوان موسم صيف 2021 في ديكور المنازل
 عمان اليوم - أبرز ألوان موسم صيف 2021 في ديكور المنازل
 عمان اليوم - فساتين ميدي وقصيرة المناسبات المهمة والسهرات
 عمان اليوم - أفكار ديكور رومانسية لشقة العروس الجديدة

GMT 15:40 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 14:10 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 04:17 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 07:37 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 06:18 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 07:36 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يحذرون من هذه الأطعمة في وجبة الفطور

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 08:12 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : Plantu

GMT 20:47 2018 الجمعة ,30 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab