الجماهير الإيرانية تحتفي برونالدو في أول زيارة لفريق سعودي منذ 2016
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

الجماهير الإيرانية تحتفي برونالدو في أول زيارة لفريق سعودي منذ 2016

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الجماهير الإيرانية تحتفي برونالدو في أول زيارة لفريق سعودي منذ 2016

إيرانيون يحتفلون حول حافلة النصر قبل وصولها إلى الفندق (نادي النصر)
طهران ـ عمان اليوم

في مشهد تاريخي قلما تشهده المدن خلال استضافتها بعثات الأندية المنافسة، حظيت بعثة فريق النصر السعودي باستقبال حاشد أذهل العالم، وذلك في أثناء وصولها إلى العاصمة الإيرانية طهران تأهباً لملاقاة بيرسيبوليس ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا. وحظي الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر، باستقبال حافل في أول زيارة لفريق سعودي إلى إيران منذ 2016.

وفي حين تزينت الطرق والميادين باللافتات الترحيبية مضمنة بصور رونالدو وساديو ماني قبل وصول النادي السعودي بأيام، اكتظت الشوارع بالجماهير التي رفعت لافتات الترحيب وصور رونالدو مع وصول البعثة إلى إيران بعد عودة العلاقات بين البلدين.
واجتاحت الجماهير فندق إقامة بعثة النصر على الرغم من محاولات رجال الأمن لمنعهم. وهتفت الجماهير باسم رونالدو داخل الفندق مع حمل الأطفال والسيدات صور قائد المنتخب البرتغالي.
ونشر حساب النصر في منصة «إكس» المعروفة إعلامياً سابقاً باسم «تويتر» صور عدة لهدية قدمها بيروزي إلى رونالدو عبارة عن سجادة إيرانية فاخرة يدوية الصنع.

وكتبت الجماهير: «السيد كريستيانو رونالدو، مرحباً بك في إيران. هدية تقدير، قطعة فنية أصلية منسوجة يدوياً من صنع فنانين إيرانيين لإحياء ذكرى وجودكم في إيران، نيابة عن مشجعي بيروزي».
وارتدى الأطفال قمصان النصر والبرتغال التي تحمل رقم رونالدو، كما نفذت الجماهير الاحتفال الشهير للاعب ريال مدريد السابق.ونشرت وكالة «تسنيم» فيديو لجماهير تبكي بعد مشاهدة رونالدو.

وكان لاعبو النصر قد وصلوا إلى طهران وسط حراسة أمنية مشددة من «وحدة النخبة» المتخصّصة في الزيارات الرئاسية، وفق ما أشار إليه موقع «فارزيش 3» الإيراني الرياضي، فيما يُعدّ حضور نجم من طراز رونالدو نادراً في البلد الآسيوي.
ومن جهتها، اهتمت الصحف والمواقع الإخبارية الإيرانية بوصول فريق النصر السعودي إلى العاصمة طهران، وكتبت صحيفة «إيران»: «حبيبي كام تو إيران»، مع صورة للسنغالي ساديو ماني نجم نادي النصر، في استخدام للتعبير الدارج في مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يستخدم عادة كدعاية سياحية.

أما صحيفة «اطلاعات» فنشرت صور لافتة بلدية طهران للترحيب برونالدو وفريق النصر السعودي، والتي ملأت شوارع طهران، خصوصاً تلك التي مرت منها حافلة الفريق السعودي المتجهة من المطار إلى الفندق.
صحيفة «اعتماد» الإيرانية بدورها نشرت تقريراً عن صعوبة المهمة التي تواجه أبناء المدرب يحيى غول محمدي مدرب بيرسيبوليس في هذه المجموعة الصعبة من دوري الأبطال، مذكراً لاعبي بيرسيبوليس بأنهم أقصوا النصر من نصف نهائي البطولة قبل 3 سنوات. وأكد التقرير أن تشكيلة فريق النصر قد تغيرت كثيراً عما كانت في نسخة 2020، حيث تعاقد النصر مع الكثير من النجوم العالميين.

وأجرت صحيفة «اعتماد» أيضاً لقاءً مع محمود شافي، أحد النجوم السابقين لفريق بيرسيبوليس، والذي أكد أن النصر فريق متكامل يصلح للمنافسة في دوري أبطال أوروبا، إلا أنه أكد أيضاً أن بيرسيبوليس فريق عريق وله تاريخ حافل بالظهور في نهائيات دوري أبطال آسيا والفوز بالبطولة المحلية في إيران.
وأكد شافي صعوبة المباراة، وأن كفة النصر هي الأرجح نظراً لوجود هذا الكم من اللاعبين العالميين بين صفوفه. وأشار شافي إلى أنه لا يمكن القول إن كريستيانو رونالدو قد تقدم بالعمر، مثنياً على قدرات اللاعب البدنية التي وصفها بأنها تمنحه القدرة نفسها على اللعب في أعلى المستويات مهما تقدم بالسن. واستبعد شافي أن يكون النصر يفكر بالانتقام من هزيمة 2020، مرجحاً أن يكون لاعبو النصر يفكرون باحترافية أكثر.
أما صحيفة «همشهري» واسعة الانتشار فأفردت عدداً كبيراً من الصفحات والمقالات لتغطية زيارة فريق النصر للعاصمة الإيرانية، ففي البداية نشرت الصحيفة صورة لأعمال التجديد التي طالت ملعب «آزادي» الذي سيحتضن المباراة، حيث قام المسؤولون بإصلاح الأسفلت المتهالك للمنطقة الخارجية للملعب وممرات دخول الرياضيين والفرق، وذلك تحت عنوان: «الحمد لله أن رونالدو قادم إلى إيران لحل مشكلات ملعب آزادي».

ونشرت الصحيفة أيضاً عدداً كبيراً من الصور ومقاطع الفيديو التي ترصد وصول بعثة النصر لمطار طهران ومن ثم تحركها داخل العاصمة الإيرانية، وتفاعل الجماهير مع نجوم الفريق الأصفر خصوصاً البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وأجرى موقع «همشهري أونلاين» لقاءً مع لاعب بيرسيبوليس المخضرم، حميد رضا علي أصغري، الذي أكد أنه لا يجب عَدّ فريقه خاسراً للمباراة لمجرد وجود كريستيانو رونالدو في الجانب الآخر من الملعب.
وعن حقيقة تسجيل النصر 21 هدفاً في آخر 5 مباريات له، أضاف أصغري: «على أية حال، عمر رونالدو زاد، وفي رأيي ساديو ماني لاعب أكثر خطورة، وجاء إلى السعودية بينما كانت الفرق الأوروبية الكبرى تبحث عنه، لكن النصر يعرف أن بيرسيبوليس ليس مثل الفرق السعودية التي واجهها وسجل فيها 21 هدفاً».

وقال أصغري: «حدث تغيير كبير في كرة القدم في هذا البلد، ضع في اعتبارك أن السعوديين قاموا بعمل جيد جداً في السنوات الأخيرة، وهم دائمًا خصم محترم، في رأيي قوة بيرسيبوليس هي تماسك الفريق، من الأفضل للاعبي بيرسيبوليس أن يحافظوا على تركيزهم وألا يتأثروا بالأسماء».

وأشار موقع «همشهري أونلاين» إلى أن رقماً قياسياً كبيراً في انتظار كريستيانو رونالدو في حال فقط تجنب فريقه الهزيمة في مباراة الثلاثاء، حيث سيصل وقتها النجم البرتغالي إلى 1000 مباراة دون هزيمة في مسيرته الكروية، حيث وصل اللاعب الآن إلى 999 مباراة، بواقع 775 فوزاً و224 تعادلاً.

وأنهى موقع «همشهري أونلاين» تغطيته الخاصة لزيارة رونالدو لإيران بموضوع عن فنانة إيرانية من ذوي الإعاقة، تدعى فاطمة حمامي، والتي قامت برسم صورة لكريستيانو رونالدو عندما علمت أنه سيأتي لإيران، على أمل أن تتمكن من تقديم هذه اللوحة لرونالدو.

قد يهمك ايضاً :

رونالدو يخيب آمال الجماهير البرتغالية

نادي مانشستر يونايتد يقدم عرضَا رسميًا للتعاقد مع كريستيانو رونالدو

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجماهير الإيرانية تحتفي برونالدو في أول زيارة لفريق سعودي منذ 2016 الجماهير الإيرانية تحتفي برونالدو في أول زيارة لفريق سعودي منذ 2016



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 19:34 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab