ماراثون مسقط يعود بقوة بمشاركة عدائين دوليين
آخر تحديث GMT15:39:07
 عمان اليوم -
سقوط جرحى جراء إطلاق نار في قاعدة عسكرية شمال واشنطن جيش العدو الاسرائيلي يرفع درجة التأهب على الحدود الشمالية مع لبنان خشية تكرار إطلاق جهات فلسطينية صواريخ من الجنوب على خلفية التوتر الحاصل مع قطاع غزة "البنتاغون" يؤكد أن هناك جهداً دولياً تشارك فيه عدة دول لتأمين عمليات الإجلاء من كابول ويتواصل مع "طالبان" لتسهيل الممر الآمن للأفراد الذين يريدون الوصول إلى المطار "البنتاغون" يعلن عن انطلاق 25 طائرة عسكرية من كابول اليوم ونقل 16 ألف شخص من هناك في الساعات الأخيرة واشنطن تفرض عقوبات على مسؤول عسكري أرتيري كبير بتهمة ارتكاب جرائم في إقليم تيغري الإثيوبي مقتل 5 أشخاص وإصابة 6 آخرين في حريق على منصة نفط بحرية في خليج المكسيك والبحث جار عن مفقودين البيت الأبيض يعلن أن واشنطن تستطيع إجلاء جميع الاميركيين من أفغانستان بحلول نهاية الشهر طائرات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف موقعاً للمقاومة الفلسطينية غرب خانيونس جنوب قطاع غزة وزير الدفاع الأميركي يؤكد على مواصلة التنسيق مع "طالبان" لخفض التوتر في محيط المطار طالبان تعلن "عفواً عاماً" عن مسؤولي الحكومة الأفغانية وتدعوهم للعودة إلى العمل
أخر الأخبار

ماراثون مسقط يعود بقوة بمشاركة عدائين دوليين

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - ماراثون مسقط يعود بقوة بمشاركة عدائين دوليين

ماراثون الموج مسقط
مسقط - عمان اليوم

كشف منظمو ماراثون الموج مسقط الحدث الرياضي البارز على مستوى السلطنة عن تفاصيل النسخة القادمة، حيث سينطلق يومي الجمعة والسبت بتاريخ 11 و12 فبراير من العام المقبل 2022. استطاع الحدث استقطاب شريحة واسعة من العدائين محليا ودوليا واكتسب سمعة كبيرة نظرا لما لهذه الرياضة من فوائد صحية.  جاء الإعلان عن التفاصيل خلال مؤتمر صحفي أقيم في فندق كمبينسكي مسقط بحضور ممثلي الموج مسقط وعمان للإبحار وسابكو للرياضة.

شمل الإعلان تأكيد الموج مسقط - وجهة الحياة العصرية في السلطنة - على رعايته للحدث للمرة السادسة على التوالي انطلاقا من التزام الموج مسقط في المساهمة في دعم القطاع السياحي ككل، وقطاع السياحة الرياضية بشكل خاص، حيث أصبح السباق محطة شتوية مهمّة في جدول آلاف العدّائين من أنحاء العالم. علاوة على ذلك يأتي دعم الفعالية السنوية لإتاحة فرصة كبيرة لإشراك الشركات المتوسطة والصغيرة لتكون جزءا من الحدث والاستفادة منه كمنصة للترويج للمنتجات والخدمات المحلية وإيصالها لشريحة كبيرة من خارج السلطنة وكذلك المواطنين والمقيمين المشاركين.

وقال  ناصر بن مسعود الشيباني، الرئيس التنفيذي للموج مسقط: "يعدّ ماراثون الموج مسقط حدثا رياضيا مهما يعكس فلسفتنا القائمة على صناعة المكان الملهم لنمط الحياة العصري والصحي، وتوفير المنصات المناسبة والمستدامة لبناء مجتمعات مزدهرة. وتأتي رعايتنا للحدث تشجيعا للمجتمع بمختلف شرائحه على تبني نمط حياة صحية وعصرية ولإتاحة الفرص للعدائين من مختلف أنحاء العالم للمشاركة والاستمتاع بتجربة جري فريدة ومختلفة في قلب مسقط النابض".

وقد تم أيضا الإعلان نقل جهة تنظيم نسخة العام المقبل 2022 لـ"سابكو للرياضة"، التي تُعد إحدى المؤسسات العُمانية الرائدة في مجال الرياضة والمتخصصة في مجال التسويق والفعاليات الرياضية والتي ستأخذ زمام تنظيم هذه الفعالية الرياضية إلى آفاق جديدة. وسينطلق الحدث من الموج مسقط -الوجهة المثالية لنمط الحياة العصرية في السلطنة كما يصاحبها حملة تشجع المجتمع بكافة شرائحه على ضرورة اتباع نمط حياة صحية.

وخلال المؤتمر الصحفي، قال الدكتور  خميس بن سالم الجابري، الرئيس التنفيذي لـ"عُمان للإبحار" التي نفذت الحدث منذ عام 2016 بقوله: "بدأ السباق عام 2012 بجهود تطوّعية من "رابطة عدّائي مسقط"، حيث شهد يومها مشاركة 135 متسابق ومتسابقة. وسرعان ما أصبحت هذه المبادرة حدثا رياضيا معروفا في روزنامة الأحداث المحلية وأكبر حدث رياضي من ناحية المشاركة المجتمعية. حظي الحدث برعاية الموج مسقط وبتنظيم احترافي من فريق العمل في عُمان للإبحار، الأمر الذي ساهم في تعزيز العائد الاقتصادية والسياحية والرياضي والصحية واستقطاب أعداد كبيرة من داخل السلطنة وخارجها كان آخرها مشاركة ما يزيد عن 10 آلاف عداء وعداءة من أكثر من 100 جنسية العام الماضي.  بعدما شهده السباق من نمو، وكجزء من استراتيجيتنا في عُمان للإبحار ارتأينا أن يتم تنظيمه عبر شركة محلية رائدة من شركات القطاع الخاص في السلطنة. وقد وقع الاختيار على "سابكو للرياضة" نظير خبرة القائمين عليها في تنظيم الأحداث الرياضية. نحن على ثقة تامة بأن "ماراثون الموج مسقط" سيواصل تحقيق أهدافه وجني ثماره في شتى الأصعدة".

وقد شَهِد عدد المشاركين زيادةً متنامية خلال النسخ الأخيرة، ولذلك يُعد هذا الماراثون واحدًا من أهم الفعاليات الرياضية في روزنامة الأحداث الرياضية في السلطنة. وسيظل هذا الحدث مُعزِّزًا لمفهوم الصحة واللياقة البدنية من خلال تشجيع المزيد من الأفراد على تبنّي أسلوب حياة صحية ومفعمة بالنشاط؛ انسجامًا مع رؤية عُمان 2040 التي تستهدف بناء مجتمع يتمتع بصحة مستدامة تترسخ فيه ثقافة “الصحة مسؤولية الجميع”.

ويذكر  أن ماراثون الموج مسقط سوف يتضمّن في نسخته للعام الجديد 2022 سبع فئات للسباق: وهي الماراثون لمسافة 42.2 كيلو متر، ونصف الماراثون 21.1 كيلو متر؛ و10 كيلو متر و5 كيلو متر و3 كيلو متر و2 كيلو متر و1 كيلو متر. ومن المقرر إقامة الماراثون ونصف الماراثون ومسافة 10 كيلومترات في يوم الجمعة 11 فبراير، بينما سيقام سباق الجري لمسافة 5 كيلومترات وسباق الجري للأطفال في يوم السبت 12 فبراير.

من المتوقع أن يشهد الماراثون في نسخة عام 2022 زيادةً كبيرة في أعداد المشاركين بعد وصول العدد في عام 2020 إلى حواليْ 11,000 مشارك. وقد أكد المنظِّمون بذل الكثير من الجهود لاتخاذ تدابير السلامة خلال الفعالية بالتنسيق مع الجهات المعنية. وستقتصر المشاركة في هذا الماراثون على المشاركين المحصّنين بالكامل ضد وباء كرونا.

وفي هذا الشأن، قال السيد أيمن بن حمد البوسعيدي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سابكو، " يسرنا، في سابكو للرياضة ومجموعة سابكو، أن نواصل العمل على تنظيم ماراثون الموج مسقط ليصل إلى مستوى الفعاليات العالمية وليكون مصدرًا لإلهام السلطنة لتبني أسلوب حياة صحي ورياضي."

قد يهمك ايضاً:

مدرب دورتموند يشيد بثنائية هالاند في شباك سان جيرمان

كاسياس يترشح لرئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماراثون مسقط يعود بقوة بمشاركة عدائين دوليين ماراثون مسقط يعود بقوة بمشاركة عدائين دوليين



لجين عمران تتألق بفستان أنيق وإطلالة فخمة

الرياض - عمان اليوم

GMT 21:34 2021 الأربعاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

هيفاء وهبي تستعرض أناقتها بإطلالة صيفية مختلفة
 عمان اليوم - هيفاء وهبي تستعرض أناقتها بإطلالة صيفية مختلفة

GMT 21:30 2021 الأربعاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أجمل الحدائق والمحميات الطبيعية بالأردن للتنزه في الخريف
 عمان اليوم - أجمل الحدائق والمحميات الطبيعية بالأردن للتنزه في الخريف

GMT 21:40 2021 الأربعاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتجديد غرفة أطفالكم في موسم المدارس
 عمان اليوم - أفكار متنوعة لتجديد غرفة أطفالكم في موسم المدارس

GMT 02:20 2021 الإثنين ,27 أيلول / سبتمبر

موديلات أحذية جذابة لإطلالة خريفية مميزة
 عمان اليوم - موديلات أحذية جذابة لإطلالة خريفية مميزة

GMT 02:15 2021 الإثنين ,27 أيلول / سبتمبر

تصميمات وموديلات فخمة لغرف نوم العرسان
 عمان اليوم - تصميمات وموديلات فخمة لغرف نوم العرسان

GMT 15:40 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 14:10 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 04:17 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 07:37 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 06:18 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 07:36 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يحذرون من هذه الأطعمة في وجبة الفطور

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 08:12 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : Plantu

GMT 20:47 2018 الجمعة ,30 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab