لجنة الإنتخابات بإتحاد الكرة العُماني تعلن القائمة النهائية للمترشحين
آخر تحديث GMT11:11:25
 عمان اليوم -

لجنة الإنتخابات بإتحاد الكرة العُماني تعلن القائمة النهائية للمترشحين

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - لجنة الإنتخابات بإتحاد الكرة العُماني تعلن القائمة النهائية للمترشحين

لجنة الانتخابات باتحاد الكرة
مسقط - عمان اليوم

أعلنت لجنة الانتخابات باتحاد الكرة والتي يترأسها الدكتور حمد الحضرمي عن القائمة النهائية للمترشحين لإنتخابات إتحاد الكرة للفترة من 2021 / 2025 من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الاربعاء  باستاد السيب ،بعد أن فتح باب التر شح في 20 يونيو وتم أغلاقه في 4 يوليو وكان هناك 28 طلبا من المترشحين وقد قامت اللجنة المكلفة باعتماد كافة الاسماءالمتقدمة بما يتناسب مع الشروط واللوائح حيث قامت اللجنة باستلام 27 طلبا من المترشحين باليد وطلب الكتروني وحيد حيث ترشح لمنصب رئيس مجلس الادارة ثلاثة مرشحين و مرشحين على منصب نائب الرئيس ومرشحتين للمقعد النسائي و 21 مرشح لعضوية مجلس الادارة وقد تم قبول جميع هذه الطلبات ،وسترسل قوائم المرشحين الى الاندية والاتحاد الاسيوي والدولي والوزارة .

الفترة المخصصة للطعون
حسب لائحة الانتخابات فأن الطعون يتم تقديمها خلال ثلاثة ايام ،واللائحة حددت الطعون بالنسبة للمترشحين ولم تتطرق لأية طعون أخرى ،ولكن الأصل إن باب الطعون متاح للجميع ويبقى مسألة قبول الطعن من عدمه من حيث الشكل ومن حيث الموضوع يرجع للجنة الطعون وهي لجنة مستقلة مشكلة من الجمعية العمومية .

المرشحون
ويتنافس على منصب الرئيس كلا من: الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي الرئيس الحالي للاتحاد العماني لكرة القدم ( نادي مسقط ) بالإضافة الى د. جاسم الشكيلي ( نادي النهضة ) ود. عبدالحكيم الغيلاني ( نادي الوحدة ) ويتنافس على منصب نائب الرئيس د. خالد الغيلاني من( نادي صور) و محسن بن حمد بن علي المسروري ( نادي جعلان ) كما اعلن رئيس لجنة الانتخابات عن عدد العضويات النسائية وهن مترشحتين فاطمة الفزارية من ( نادي صحم) و المكرمة لجينة بنت محسن درويش الزعابية من نادي ( أهلي سداب ) .
وترشح 21 لعضوية المجلس وهم: إبراهيم بن مبارك بن سعيد العلوي من نادي الطليعة وابراهيم بن مبارك الحوسني من نادي صحم وابراهيم مراد بن إبراهيم البلوشي من ( نادي صحار ) و المهندس احمد عبد القادر الحداد من ( نادي ظفار) وأحمد بن عبدالله الخنجي من ( أهلي سداب ) و أحمد بن علي بن عبدالله السليماني من ( نادي البشائر) و حمود بن بخيت العطابي من ( نادي بهلاء ) و خالد بن سالم بن مبارك المديلوي من ( نادي مجيس) و خالد بن سعيد المظفر من ( نادي السيب ) و خميس بن حماد القطيطي من ( نادي الخابورة ) و داود بن سالم بن خميس آل جمعة من ( نادي عمان) و الدكتور سعود بن عامر بن علي المرهوبي من ( نادي الكامل والوافي ) و عبدالعزيز بن موسى الخروصي من ( نادي فنجاء ) وعبدالعزيز بن نصيب العريمي من ( نادي ينقل ) وعبدالله بن علي الكمزاري من ( نادي خصب ) و عبدالله بن محسن بن حمدان الجابري من ( نادي سمائل ) و علي بن محمد بن عباس العجمي من ( نادي النصر) و قتيبة بن سعيد بن محمد الغيلاني من (نادي العروبة ) و ماجد بن خلفان الصالحي من ( نادي السويق ) ومحمد بن سلوم الشكيلي من ( نادي الاتفاق ) و ناصر بن سالم الهدابي من ( نادي المصنعة ) .

الجمعية العمومية
وتحدث الحضرمي عن مهام اللجنة خلال الفترة القادمة وهي تمهيدا لعقد اجتماع الجمعية العمومية ومقرر عقده يوم السبت الموافق 28 من شهر اغسطس القادم 2021 لاجراء الانتخابات للدورة الانتخابية القادمة 2021/2025 التنسيق مع المختصين في الامانة العامة لإستيفاء كافة المتلطلبات القانونية لانعقاد الجمعية العمومية من حيث توجيه ونشر واعلان الدعوة في الصحف المحلية وفقا لمتطلبات المادة 31 من النظام الاساسية للاتحاد واعداد بطاقات الاقتراع بالتنسيق مع الامانة العامة وغيرها من المهام ،وللجنة العديد من المهام يتوجب عليها القيام بها خلال الجمعية العمومية في الانتخابات منها على سيبل المثال : التحقق من هوية الناخبين من قبل الاندية ومراقبة الاجراءات الانتخابية مع انعقاد الجمعية العمومية وعرض بطاقات الاقتراع واتخاذ القرارات المتعلقة بصحة او بطلان بطاقات الاقتراع اتخاذ القرار النهائي بشأن المسائل المتعلقة بالاجراءات الانتخابية التي تتم خلال الجمعية العمومية وصولا الى الى الاعلان النهائي للقائمة الرسمية واهم ما يميز التصويت في هذه الدورة عن غيرها من الدورات الانعقادية السابقة وجود مقعدا للمرأة في مجلس الادارة و وجوب حصول المرشح على منصب الرئيس أو نائب الرئيس على نسبة 50% في المائة زائد واحد حتى في حالة وجود مرشح واحد و عدم اشتراط حصول المرشح على منصب عضو مجلس الادارة على نسبة 50 بالمئة زائد واحد من الجولة الانتخابية الاولى وعليه سوف يفوز المرشحين الحاصلين على الاصوات في الجولة الأولى .

قد يهمك ايضاً

أزمة التأمين تهدد افتتاح البطولة العربية في مصر

كواليس مخطط هاني أبو ريدة لإخماد ثورة مرتضى منصور

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة الإنتخابات بإتحاد الكرة العُماني تعلن القائمة النهائية للمترشحين لجنة الإنتخابات بإتحاد الكرة العُماني تعلن القائمة النهائية للمترشحين



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 00:03 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab