الإفراج عن مساعدين لأردوغان أفشوا مكان اختبائه ليلة تحرك الجيش
آخر تحديث GMT13:45:17
 عمان اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين الاتحاد الأوروبي يبحث عن مروحية رئيسي بناءً على طلب إيران القوات الروسية تقصف مطارا فى بولتافا غرب خاركيف فيضانات شديدة فى شمال إيطاليا تسبب غلق الطرق وسقوط الأشجار فيضانات قاتلة تجتاح أفغانستان ومصرع عشرات الأشخاص هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني
أخر الأخبار

الإفراج عن مساعدين لأردوغان أفشوا مكان اختبائه ليلة تحرك الجيش

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الإفراج عن مساعدين لأردوغان أفشوا مكان اختبائه ليلة تحرك الجيش

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
انقرة-عمان اليوم

أفرجت السلطات التركية عن مساعدي رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان السابقين، بعد حبسهم بتهمة الإفشاء عن مكان اختباء الرئيس ليلة مسرحية الانقلاب المزعوم في 15 يوليو 2016.وقالت صحيفة «سوزجو» التركية إن السلطات أطلقت سراح 3 من مساعدى الرئيس بالقوات البرية والبحرية والجوية، وكانت قد وجهت إليهم تهمة التواصل مع عناصر حركة الخدمة المتهمين في الانقلاب المزعوم، وإفشاء موقع الفندق الذي أقام فيه الرئيس التركي ليلتها، وواجهوا حكمًا بالسجن لمدة 20 عامًا، قبل أن يفرج عنهم اليوم.

كما ذكر موقع "تركيا الآن" أنه في لائحة الاتهام الصادرة بعد فشل محاولة الانقلاب حكم على الـ 3 قيادات وهم مساعد الرئيس للقوات للقوات البرية، متا سمرجي أوغلو، ومساعد الرئيس للقوات الجوية، إركان كيفاراك، ومساعد الرئيس للقوات البحرية، شفق ديلاجي، بالسجن لمدة 20 عامًا بتهمة المساعدة في المحاولة الانقلابية. وذكرت عريضة مكتب الادعاء أن المتهمين الذين قيل إنهم ارتكبوا جريمة «المساعدة في انتهاك الدستور» أبلغوا عن اجتماعاتهم التي أجريت قبل الانقلاب، كما أبلغوا عن الفندق الذي كان يقيم فيه أردوغان بمدينة مرماريس.

وذكرت الصحيفة أن المحكمة قررت الإفراج عن القادة الثلاثة، الأسبوع الماضي، كقرار مؤقت. ومن ناحية أخرى صدر الحكم على رئيس قضاة أردوغان علي يازيجي، بالسجن المؤبد والمشدد مدى الحياة.وحسب عريضة الاتهام المقدمة بحق يازجي، فقد التقى في 14 يوليو 2016 كلًا من متا سمرجي أوغلو، وإركان كيفاراك، وشفق ديلجي بقصر شنقايا الرئاسي. وطلب حينها يازيجي من سمرجي أوغلو البقاء في أنقرة ومعرفة مكان إقامة أردوغان ورئيس وزرائه في ذلك الوقت بن علي يلدريم.

قد يهمك ايضـــًا :

أردوغان حفتر سيكون خارج المعادلة الليبية في أي لحظة

أردوغان لن نسمح بأن تصبح إدلب بؤرة صراع مجددا

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإفراج عن مساعدين لأردوغان أفشوا مكان اختبائه ليلة تحرك الجيش الإفراج عن مساعدين لأردوغان أفشوا مكان اختبائه ليلة تحرك الجيش



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab