أفضل التوابل لتنقية سموم الجسم
آخر تحديث GMT19:58:22
 عمان اليوم -

أفضل التوابل لتنقية سموم الجسم

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - أفضل التوابل لتنقية سموم الجسم

التوابل
القاهرة - العرب اليوم

إذا كنت تريدين تنقية جسمك من السموم، ليس عليك إلا إضافة هذه البهارات والتوتبل إلى نظامك الغذائي. تأكّدي أولاً من الآثار الجانبيّة لكلٍّ منها لأن بعضها يمكن أن يكون قويا جداً.

1- الزعفران
الزعفران مفيد جداً للأعضاء الداخلية، وخاصة تللك المسؤولة عن تصفية السموم وإخراجها من الجسم. كما يساعد الزعفران المثانة والكليتين، لإخراج السموم عن طريق البول. هو مفيد أيضاً للكبد، أهم عضو ضد السموم أيضاً. احرصي بشكل عام على تناول التوابل المعززة للكبد.

2- إكليل الجبل
إكليل الجبل ذو طعم رائع، وهو فعّال في إزالة تراكم السموم في الجسم. هو عشبة يمكنك إضافتها إلى الطبخ، أو إلى الماء مع التوابل الأخرى. ستفاجئك القيمة المضادة للأكسدة فيه مما يعزز قدرات الجسم في الدفاع عن نفسه ضد ضرر الجذور الحرة، مما يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بأمراض السرطان والقلب، وأيضاً تحسين أداء الجسد.

3- الفجل
هناك أسباب كثيرة للبدء في استخدام الفجل من اليوم: فهو يساعد على وجه التحديد الكبد بتصفية المواد المسبّبة للسرطان، والحد من احتمال تشكّل الأورام السرطانية، والحد من قدرة الأورام الموجودة على النمو. بطبيعة الحال، فإنه يساعد أيضاً الكبد على تصفية ما من شأنه أن يضر جسمك ولكنه قوي، ويمكن أن يهيّج عدة أجزاء من الجسم، بما في ذلك المعدة. لا داعٍ لاستخدام الفجل مباشرة للاستفادة من آثاره، اذ يمكن خلطه مع الأطعمة والتوابل للمساعدة في الحد من طابعه المزعج.

4- فلفل الكايين الحريف
يستخدم الفلفل الحريف لإضفاء طعم للطبق، لكنه أيضاً فعّال في مساعدة الجسم على تنقية نفسه. كثيراً ما يقال أنها يساعد على إنقاص الوزن، ويسرّع عملية التمثيل الغذائي، مما يجعل من الأسهل إنقاص الوزن. إضافة إلى إزالة السموم،  سوف يساعد على الهضم، الذي يمتلك تأثير على باقي أعضاء الجسم، إعاقة الهضم قد تؤدي إلى الشعور بالضيق والخمول لكن الأعشاب والتوابل مثل الفلفل الحريف تساعد على تحريك الأمور مرة أخرى، وتساعد الجسم على التخلص من هذه المواد السامة بشكل صحيح.

5- الهيل

من التوابل الشعبية المستخدمة في المطبخ الهندي، ومفيد جداً في التخلّص من سموم الجسم. الهيل يقضي على البكتيريا الضارة في الجسم، دون تدمير البكتيريا المفيدة. عندما تستخدم بالاقتران مع التوابل الأخرى التي تساعد في عملية الهضم فإنها تشكّل قوّة إضافية في قتل البكتيريا وإخراجها من الجسم. فائدة جانبية لاستخدام الهيل كونه مضاد طبيعي للاكتئاب. حتى لو لم تعاني من الاكتئاب فسوف يساعد على تعزيز المزاج.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل التوابل لتنقية سموم الجسم أفضل التوابل لتنقية سموم الجسم



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ عمان اليوم
 عمان اليوم - بايدن يرد على منتقديه ويؤكد أن العمر زاده حكمة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab