اكتشفي 6 فوائد للجلسرين ستدهشك للعناية بالبشرة
آخر تحديث GMT14:43:07
 عمان اليوم -

اكتشفي 6 فوائد للجلسرين ستدهشك للعناية بالبشرة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - اكتشفي 6 فوائد للجلسرين ستدهشك للعناية بالبشرة

الجلسرين للبشرة
القاهرة - العرب اليوم

تعتبر مادة الجلسرين أو الجليسرول من أهمّ المواد التي تستخدم في العديد من مرطبات البشرة والكريمات ومستحضرات التجميل.  ويتمّ إنتاجها من الزيوت النباتيّة أو يمكن تركيبها من كحول البروبين. وأبرز فوائد مادة الجلسرين أنها تزيد من نعومة البشرة عبر منحها الرطوبة اللازمة، كما تمنع جفافها الناتج عن قلّة تناول الماء وتحميها من التشققات. وليس لهذه المادة ايّة عوارض جانبيّة، فهي غير سامّة وآمنة على البشرة الحسّاسة والدهنيّة. ونذكر اليوم أبرز فوائد الجلسرين للحصول على بشرةٍ جميلة ومشرقة.

اولاً، يقوم الجلسرين بمعالجة تشققات الجلد خصوصاً التي توجد في كعب القدم، فهو يعطي البشرة ليونةً ونعومةً من الداخل والخارج شرط أن يتمّ إستخدامه بإنتظام. ويساعد في إحداث توازن للماء في البشرة عبر جذبه لها، فهو يبقيها محفوظةً في البشرة.

ثانياً، يساعد الجلسرين على تنظيف البشرة الدهنيّة، حيث يقوم بالتخلّص من البثور وحبّ الشباب والرؤوس السوداء التي قد تظهر عليها.

ثالثاً، يمكن إستخدام الجلسرين كمقشّر طبيعيّ للبشرة، فهو لطيف جداً خصوصاً على البشرة الحسّاسة التي قد تلتهب في حال تمّ إستخدام مقشّرات غير مناسبة لها. وهو آمن لبشرة الأطفال ولا يسبب إحمراراً أو تهيّجاً لبشرتهم.

رابعاً، الى جانب تلك الفوائد، للجلسرين تأثير وقائيّ وعلاجيّ للجروح، فهو يساعد على إلتئامها بسرعةٍ كي لا تتسبب بأيّ إلتهابٍ في الجلد. كما أن له دورٌ في علاج الصدفيّة وبعضاً من مشاكل الجلد.

خامساً، يمكن إستخدام الجلسرين أيضاً على الشفتين، فهو يمنع عنهما الجفاف والتقشير ويجعلهما ناعمتين ولامعتين. ويعتبر الصابون المصنوع من الجلسرين مفيداً لكلّ أنواع البشرة خصوصاً البشرة الجافة والحسّاسة.

سادساً، يقوم الجلسرين بسدّ الفجوات في البشرة التي قد تتسبب بتلوّث الجلد من خلال الجراثيم التي قد تدخل إليها. كما أنه قادرٌ على علاج المشاكل الجلديّة كالأكزيما.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشفي 6 فوائد للجلسرين ستدهشك للعناية بالبشرة اكتشفي 6 فوائد للجلسرين ستدهشك للعناية بالبشرة



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab