الأفوكادو يساعد على حماية البشرة ونضارتها
آخر تحديث GMT10:57:39
 عمان اليوم -

الأفوكادو يساعد على حماية البشرة ونضارتها

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الأفوكادو يساعد على حماية البشرة ونضارتها

الأفوكادو
القاهرة - العرب اليوم

فوائد الافوكادو تعتبر من الاطعمة المعترف بها على نطاق واسع عن توفير الفوائد الصحية للجهاز الهضمي لدينا و فوائد الافوكادو كثيرة جدا يمكننا جميعا الاستفادة منها فهو مفيد للجميع سواء أطفال أو نساء أو رجال فهو من أكثر الفواكه التى تمد الجسم بالعديد من فوائد فى نفس الوقت و بلادها الاصليه هي المكسيك و أمريكا الوسطي .

 

فوائد الافوكادو للبشرة

تحتوى ثمرة الافوكادو على الكثير من فيتامين أ ولذى يعتبر المسئول الاول عن نضارة البشرة و حيويتها و إعطائها المظهر الجذاب لذلك فبتناول نصف ثمرة صغيرة يوميا يمكنك تغيير شكل بشرتك تماما فستصبح أكثر لمعانا و نوعمة. و من فوائد الافوكادو للبشرة انها تحتوى على الغلوتامين و هي تعمل كبلوك للمؤثرات الخارجية فتحمى البشرة من معظم العوامل الجوية .و تحتوي فوائد الافوكادو على الكثير من مضادات الاكسدة و هذا أيضا يفيد فى الوقاية من تغييرلون البشرة فى بعض المناطق و يوحد لون البشرة و يقى من الكلف.
فوائد الافوكادو للشعر

بسبب احتواء فوائد الافوكادو على الكثير من الفيتامينات و بعض المعادن و على نسبة كبيرة من الدهون الغير مشبعة فهو مفيد جدا فى تغذية الشعر سواء داخليا بتناول ثمرة  الافوكادو صغيرة مرة كل اسبوع و تحصل على كل ما يحتاجه جسمك من فيتاين E و بالتالى يتم تقليل تقصف الشعر و مساعدة على اعطائه المعان و القوة كما يمكنك ايضا إستخدام الافوكادو كدهان خارجى و ذلك بدهن شعرك بالافوكادو بعد الاستحمام مباشرة و ترك الافوكادو على الشعر لمدة 15 دقائق و من ثم غسل الشعر و سترى نتائج رائعة.

فوائد الافوكادو للحامل
تعتبر المراة الحامل هى الاحوج للافوكادو حيث بسبب غناه بالكثير من الفيتامينات و المعادن و التى تحتاجاها المراة الحامل فى تلك الفترة فهو يجب أن يكون غذاء أساسى لها .تحتوى ثمرة الافوكادو على الكثير من الدهان والتى تتحد منع الدهون الضارة و تخرج على شكل طاقة فيقى المراة الحامل من التعرض للجلطات و زيادة نسبة الكوليسترول و بالتالي الوقاية من أمراض القلب و السكر و الذى من ممكن أن ينتقل إلى الجنين لذلك لابد أن تكون الافوكادو من الفاكهة الاساسية التى تواظب عليها المراة الحامل.


فوائد الافوكادو للاطفال
يجب أن يحصل الاطفال على الكثير من الفواكه خاصة فى مراحلهم الاولى و من أهم تلك الفواكه هي الافوكادو فهو يؤمن إعطاء الطفل الكثير من الطاقة و الحيوية و بسبب إحتواء الافوكادو على الكثير من الفيتامينات تساعد فى نمو الطفل بطريقة سليمة سواء كان نمو بدنى او ذهنى حيث تساعد بعد الدهون الموجودة فى الافوكادو على تحسين الذاكرة .

فوائد الافوكادو للتخسيس
تنتشر شائعة انه وبسبب احتواء الافوكادو على اعلى نسبة دهو بين باقى انواع الفاكهة فهو ممنوع على من يقوم بعمل ريجيم و لكن من المعروف أن ثلث تلك النسبة هى نسبة جيدة جدا بل انها تتحد منع الدهون السيئة فى الجسم فتخلصنا منها نهائيا .و بتناول نصف ثمرة صغيرة يويما لاصحاب الرجيم تحصل على الكثير من الفيتامينات و المعادن الاساسية التى تحتاجها لاكمال مشوار التخلص من الوزن الزائد. يمكنك أ يضا قراءة فوائد الكمثرى  فهي تحتوى على الكثير من المعادن المفيدة .

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأفوكادو يساعد على حماية البشرة ونضارتها الأفوكادو يساعد على حماية البشرة ونضارتها



هيفاء وهبي تزداد أناقة وأنوثة بإطلالات جذّابة في الفستان القصير

القاهرة ـ عمان اليوم

GMT 11:34 2024 الإثنين ,15 تموز / يوليو

أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة
 عمان اليوم - أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab