تناول الفستق مفيد للأسنان والقلب
آخر تحديث GMT14:43:07
 عمان اليوم -

تناول الفستق مفيد للأسنان والقلب

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - تناول الفستق مفيد للأسنان والقلب

الفستق
القاهرة ـ العرب اليوم

الفستق من المكسرات المحبوبة جداً لمذاقها الرائع علاوةً على فوائده ومميزاته التي تعود على الصحة بالنفع لإحتوائه  على البروتين، والدهون المفيدة، بالإضافة إلى العديد من المعادن  كالفوسفور مثلاً  حيث  يعتبر هذا الأخيرمن أحد أهم مكونات الفستق، وكذلك المغنسيوم والكالسيوم وهي من أهم المعادن التي نحتاجها لتكوين خلايا العظام، كما يحتوي أيضاً  على النحاس  الضروري لتكوين خلايا الدم الحمراء، والكولاجين الذي يدعم العظام، ويساعد الغدة الدرقية على القيام بوظائفها.

سيدتي حواء أتيت لك اليوم بجملة من فوائد الفستق تعرفي عليها وهي  كالأتي : - الزيوت الدهنية الموجودة في الفستق هي  زيوت دهنية غير مشبعة ، وهي أساسية في تغذية الدماغ الذي يعتبر تركيبه الأساسي من الدهن.   - الفوسفور ينشط الدماغ ويمنع النسيان وهو يساعد أيضاً على  الحفظ و التركيز ، و تقوية  الذاكرة و الفهم السريع .

-يساعد في ضبط نبضات القلب لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يقوي العضلات-  أكدت دراسات حديثة أن الفستق ينشط  الدورة الدموية في الدماغ و يمنع أمراض الجلطات ، والرعاش .   -يحمي من مرض  السرطان :حيث تم العثور على شكل من أشكال الفيتوستيرول يسمى بيتا ستسرل (SIT) في تركيزات عالية في بعض الزيوت النباتية والبذور والبقوليات والفول السوداني و الفستق  .

الفيتوسترولس ليس فقط يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق التداخل مع امتصاص الكولسترول فهو أيضاً  تحمي ضد السرطان عن طريق تثبيط نمو الورم. - يخفض خطر زيادة الوزن : نعم  تناول الفستق بانتظام يرتبط مع انخفاض خطر من زيادة الوزن.

وقد أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون الفستق على الأقل مرتين أسبوعيا هم أقل عرضة لزيادة الوزن من أولئك الذين لا يتناولون .

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الفستق مفيد للأسنان والقلب تناول الفستق مفيد للأسنان والقلب



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab