تناول فيتامين d والكالسيوم يساعدان على منع سرطان الثدي
آخر تحديث GMT18:08:26
 عمان اليوم -

تناول فيتامين D والكالسيوم يساعدان على منع سرطان الثدي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - تناول فيتامين D والكالسيوم يساعدان على منع سرطان الثدي

تناول فيتامين D والكالسيوم يساعدان على منع سرطان الثدي
القاهرة - العرب اليوم

يحيي العالم يوم السرطان العالمي، في 4 شباط من كل عام. مرض السرطان من مسببات الموت الاكثر شيوعا في البلاد منذ عام 1999. حوالي 27 الف انسان في اسرائيل يُشخصون في كل عام كمرضى سرطان. وبذلك ينضمون الى حوالي 200 الف مريض بالسرطان على قيد الحياة في إسرائيل. من بين اسباب ارتفاع نسبة الاصابة بالمرض ارتفاع معدل حياة الانسان، لكن مع عادات تتعلق بنهج الحياة حيث لذلك تأثير على ظهور السرطان، من بين ذلك التدخين، التعرض للشمس، الموبئات البيئية، السمنة، النشاطات الجسمانية والتغذية.

الاخبار الجيدة تكمن في ان هناك طرق مفيدة ومتوفرة للجميع كي نُعَّوِد أنفسنا على نهج حياة صحيح يساهم في منع ظهور السرطان.
تناول الحليب حيوي

أجرت مجموعة من الباحثين من قبل المعهد الأمريكي للسرطان وصندوق بحث السرطان العالمي مؤخرا أبحاثا واسعة حول المعرفة العلمية القائمة في مجال الغذاء، التغذية، النشاطات الجسمانية ومنع السرطان، ونشرت مجموعة الباحثين توصياتها في تقرير شامل. لان الحليب ومنتجات الحليب تُشكل جزءا هاما من تغذيتنا اليومية في إسرائيل هنالك اهمية للعلاقة بين تناول منتجات الحليب والقدرة على منع مرض السرطان.

فحصت عدة ابحاث العلاقة بين السرطان وبين استهلاك الحليب والمركبات الغذائية الموجودة في الحليب من بينها الكالسيوم وفيتامين دي.
ومن خلال تحليل نتائج 36 بحثا في الصين، فحص الباحثون تأثير تناول الكالسيوم وفيتامين دي على مستويات خطر الاصابة بسرطان الثدي. واعتمد تحليل المعطيات على 15 بحثا فحص تناول فيتامين دي في سياق سرطان الثدي. ووفق نتائج البحوث وجدت علاقة عكسية بين تناول الكالسيوم وفيتامين دي وبين خطر الاصابة بسرطان الثدي.

وُجد ان تناول الكالسيوم بكثرة مرتبطا بخطر اقل بحوالي للإصابة بسرطان الثدي بالنسبة لأقل استهلاك. لاستهلاك فيتامين دي بشكل كبير علاقة بخطر اقل بـ %9 بالنسبة للإصابة بسرطان الثدي مقارنة باستهلاك الفيتامين بكميات قليلة. مستويات مرتفعة من فيتامين دي في الدم مرتبطة بخطر اقل بـ %45 للإصابة بالمرض مقارنة بالمستويات المنخفضة في الدم.
هذه النتائج تدعم استخدام الكالسيوم وفيتامين دي ضد سرطان الثدي. ومع ذلك، لم تتضح بعد الجرعة المناسبة والضرورية لمنع الاصابة بسرطان الثدي.
سرطان الثدي ليس المرض الوحيد الذي بالإمكان منعه من خلال الكالسيوم وفيتامين دي. وظيفة فيتامين دي والكالسيوم هي بناء العظام لدى الصغار ومنع ترقق العظام لدى الكبار.

في ابحاث اخرى وُجد ان لمركبات الغذاء وظيفة هامة لمنع سرطان الأمعاء، امراض التهابات الامعاء، السكري من النوع 1، السكري من النوع 2، متلازمة الأيض، ضغط الدم العالي وأمراض القلب
مصادر الكالسيوم وفيتامين دي
الحليب، الجبنة واليوغورت من مصادر الكالسيوم الممتازة في ضوء محتوى الكالسيوم العالي والحقيقة انها تزود الكالسيوم مع امتصاص مضمون ومتواصل. ولذلك منتوجات الحليب تزود حوالي %70 من احتياجات الكالسيوم في التغذية الغربية.
الكميات اليومية الموصى بها من قبل المنظمات العالمية الرسمية من بينها وزارة الصحة الأمريكية، الفرنسيةـ وأيضا الإسرائيلية، هي 3 وجبات من الحليب في اليوم. بقية الكالسيوم يأتي في الأساس من الخضروات ات الأوراق (الملفوف والبروكولي)، الفاكهة الجافة، الطحينة، ومنتوجات الصويا، ونسب ضئيلة تأتي من مياه الشرب.

قليل جدا من الأغذية تحتوي على فيتامين دي، بينها أسماك البحر (السلمون، التونا، السردين)، صفار البيض ومنتوجات الحليب المضاف اليها فيتامين دي.
فيتامين دي ينتج في الجلد في اعقاب التعرض للشمس ومن المفضل التعرض للشمس بشكل مراقب - حيث تكفي دقائق معدودة في اليوم (حتى 10 دقائق) في الساعات التي لا تكون فيها الأشعة قوية (اي ليس بين الساعات 10:00 - 16:00).

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول فيتامين d والكالسيوم يساعدان على منع سرطان الثدي تناول فيتامين d والكالسيوم يساعدان على منع سرطان الثدي



نجوى كرم تخطّف الأنظار يإطلالات ساحرة ومبهجة

بيروت ـ عمان اليوم

GMT 15:53 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري
 عمان اليوم - باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري

GMT 15:37 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى
 عمان اليوم - وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى

GMT 11:34 2024 الإثنين ,15 تموز / يوليو

أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة
 عمان اليوم - أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab