عشبة فيجايسار وبذور الكتان علاجات لمرض السكري
آخر تحديث GMT14:43:07
 عمان اليوم -

عشبة فيجايسار وبذور الكتان علاجات لمرض السكري

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - عشبة فيجايسار وبذور الكتان علاجات لمرض السكري

بذور الكتان
دبي ـ العرب اليوم

مرض السكر هو مجموعة من اضطرابات التمثيل الغذائي (الأيض) تؤثر على قدرة الجسم على إنتاج الأنسولين، أو على استخدامه بشكل فعّال. يمكن لمريض السكري اتخاذ إجراءات علاجية طبيعية تحت إشراف الطبيب لخفض مستويات السكر في الدم، وتحسين امتصاص الدهون والسكريات. إليك أهم العلاجات الطبيعية التي تساعد على السيطرة على نسبة السكر:
القرفة. تحسّن القرفة من حساسية الجسم للأنسولين، ويساعد ذلك على خفض نسبة السكر في الدم. يساعد تناول نصف ملعقة صغيرة من القرفة يومياً على تحسين حساسية الأنسولين، وأيضاً السيطرة على الوزن، ويقلل من خطر أمراض القلب.
بذور الكتان. تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من الألياف تساعد على الهضم وعلى الامتصاص الصحيح للدهون والسكريات. يساعد تناول بذور الكتان بانتظام مع الطعام على تقليل مستويات السكر في الدم بعد الأكل بنسبة 28 بالمائة.
الشاي الأخضر. يتميز الشاي الأخضر عن غيره من أنواع الشاي بغنى محتواه من مادة البوليفينول، وهي مادة قوية مضادة للأكسدة، تساعد على تحكم الجسم في الإفراج عن السكر، وعلى استخدام الجسم الأنسولين بشكل أفضل.
الحلبة. من الأعشاب المفيدة لعلاج السكري، تستخدمها الأمهات المرضعات للمساعد على إدرار الحليب، وقد بينت الدراسات الحديثة أن الحلبة تحتوي على خصائص تساعد على إبطاء امتصاص الجسم للسكر أثناء الهضم، وعلى تحفيز خلايا البنكرياس لإنتاج الأنسولين. يمكن غلي الحلبة في الماء، أو نقعها في الماء طوال الليل وتناولها في الصباح.
عشبة فيجايسار. هي عشبة هندية اسمها Vijaysar عبارة عن قطعة من خشب إحدى الأشجار الهندية لها القدرة على الحد من امتصاص الجلوكوز من الأمعاء. يتم نقعها طوال الليل، ويُشرب الماء في الصباح ويكون لونه بني. يمكن إعادة استخدام قطعة الخشب ليومين أو ثلاثة.
أوراق الريحان. يتميز الريحان بأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة والزيوت التي تساعد البنكرياس على العمل بالشكل الصحيح، وزيادة الحساسية للأنسولين.
أوراق نبات التوت. تم استخدام هذا العلاج منذ قرون للسيطرة على مرض السكري، تحتوي هذه الأوراق على كمية عالية من مادة أنثوسيانيدين التي تعزز عمل البروتينات المشاركة في نقل الجلوكوز واستقلاب الدهون، ويساعد ذلك على خفض نسبة السكر في الدم.
أوراق المورينجا. تأتي هذه الأوراق من شجرة تنمو في المناطق المدارية وشمال غرب الهند وسريلانكا، تسمى شجرة مضرب، تتميز الأوراق بمحتواها الغني من فيتامين "سي" و"أ" و"ك". تجفف الأوراق ويضاف مسحوقها إلى الطعام، حيث لها تأثير قوي يعزز الإحساس بالشبع ويؤدي إلى إبطاء تناول الغذاء.
يجب استخدام هذه العلاجات، أو أية أدوية عشبية أخرى تحت إشراف الطبيب.


 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشبة فيجايسار وبذور الكتان علاجات لمرض السكري عشبة فيجايسار وبذور الكتان علاجات لمرض السكري



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ عمان اليوم

GMT 15:53 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري
 عمان اليوم - باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري

GMT 15:37 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى
 عمان اليوم - وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab