نصائح جمالية قديمة من حول العالم
آخر تحديث GMT13:43:32
 عمان اليوم -

نصائح جمالية قديمة من حول العالم

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - نصائح جمالية قديمة من حول العالم

نصائح جمالية قديمة من حول العالم
القاهرة - العرب اليوم

قبل اختراع المنتجات التجميلية التي تستعمل اليوم للحصول على جمال طبيعي استفادت المرأة على مر العصور من المواد الطبيعية منها الوصفات والخلطات الطبيعية القديمة التي وجدت طريقها عبر الاجيال المختلفة لتستخدم الان في اساليب التجميل الحديثة.
من هنا جمعنا لك بعض هذه الوصفات القديمة من حول العالم:
1-الصابون الأفريقي الأسود

نبع هذا الصابون من غرب القارة الافريقية وسمي بالصابون الأسود لأنه غامق اللون ويستخدم فيه زبدة الشيا غير المكررة، زيت النخيل وزيت جوز الهند مما يجعل هذا الصابون يحتوي على مضادات الاكسدة والفيتامين E.
يعمل هذا الصابون على حماية البشرة من آثار أشعة الشمس الضارة وشيخوخة الجلد، كما  يساعد على ترطيب البشرة وفروة الرأس ويعالج مشاكل الجلد مثل الصدفية.
يمكنك الحصول على الصابون الأفريقي الأسود من محال التجميل أو من على مواقع شبكة الانترنت.
2-ماء الورد

في بلاد الفرس الورد هو رمز الجمال والشفاء ولعقود ظلت السيدات في ايران تستعمل ماء الورد كتونر معطر لجعل البشرة ناعمة ،ماء الورد الذي يتكون من حوالي 50 % من زيت الورد ينظف ويرطب البشرة لأنه يحتوي على فيتامين A وفيتامين E.
يمكنك استعمال ماء الورد في الصباح باستعمال قطعة من القطن بدلاً من المنظف العادي، سيقوم ماء الورد بتنظيف الوجه محافظًا على الزيوت الطبيعية التي ترطب البشرة وتحميها.
يمكنك الحصول على منظف ماء الورد من محال التجميل ولكن يجب الانتباه ان المستحضر خالٍ من الكحول لتفادي جفاف البشرة.
3-الشاي

ظهر الشاي في بلاد الصين القديمة وانتشر منها الى العالم كله بفضل فوائده المتعددة اذ ينظر خبراء الاعشاب في الصين الى الشاي على أنه يعالج الكثير من المشاكل الصحية في الجسم منها مشاكل البشرة. يحتوي الشاي الأخضر على كميات كبيرة من مضادات الاكسدة التي تقي الجسم من الجزيئات الحرة التي تسبب الشيخوخة المبكرة اضافةً الى ترطيب البشرة.
وهكذا فان شرب كوب من الشاي يوميًا سيفيد الجسم والبشرة ويمكنك ايضًا استعمال المنتجات التي تحتوي على خلاصة الشاي للحصول على أفضل النتائج.
4 الكركم

يستعمل الكرم كنوع من التوابل في الهند كما يستعملونه ايضًا للشفاء من كثير من الأمراض. تعمد النساء في الهند الى استعمال الكركم لتفتيح البشرة فهناك دراسات حديثة تؤكد ان المستحضرات التي يدخل فيها الكركم تعمل كمضادات للأكسدة وتساعد الجسم على التغلب من التوتر.
يمكنك عمل ماسك للوجه من ملعقتين من الكركم مع نصف كوب من الزبادي وملعقة من العسل ووضع الخليط على الوجه لمدة من 10 الي 15 دقيقة.
5-الليمون

يمكن لليمون أن يعطي خصلات الشعر التفتيح المناسب فقديمًا كانت النساء اليونانيات اليونان يستعملن عصير الليمون  على الشعر والتعرض لاشعة الشمس للحصول على شعر ذهبي.
يمكنك تجربة هذا بنفسك في اي يوم على الشاطئ للاستفادة من المياه المالحة وعصير الليمون بهدف الحصول على خصلات شقراء.
6-حمام البخار(الساونا) الجاف

عرف النساء في السويد فوائد الساونا وان التعرض للجو الحار ثم البارد ينشط الدورة الدموية للجلد  ويعطي مظهرًا متوردًا.
الساونا الموجودة في المنتجعات عبارة عن غرف خشبية ترتفع فيها درجة الحرارة ويتم الجلوس فيها، ومع التعرق تخرج المواد السامة من الجسم.
يمكنك عمل الساونا في المنزل بوعاء من الماء المغلي ثم تركه يبرد لمدة 10 دقائق مع احضار منشفة توضع على الرأس  ثم يقرب الوجه من البخار لمدة 5 دقائق.
7-حمام المياه المعدنية

حمامات المياه العدنية معروفة منذ قديم الزمان اذ كان الرومان في انجلترا الرائدون بها والتي تبنى حول ينابيع المياه المعدنية الطبيعية.
هذه المياه المعدنية تحتوي على املاح المعادن مثل الكبريت، الماغنسيوم والكالسيوم التي يمتصها الجلد وتساعد على اعادة حيوية الجلد وشفاؤه من الامراض.
لا داعي للسفر الى ينبوع مياه معدنية للحصول على الحمام ولكن يمكن عمل هذا الحمام في المنزل باستخدام حوض الاستحمام مع عبوات ملح الاستحمام.

هكذا يمكنك الاستفادة من خبرات القدماء في الحصول على الجمال والصحة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح جمالية قديمة من حول العالم نصائح جمالية قديمة من حول العالم



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab