الكاكاو يفوق الشاي الأخضر في الوقاية من السرطان
آخر تحديث GMT16:32:03
 عمان اليوم -

الكاكاو يفوق الشاي الأخضر في الوقاية من السرطان

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الكاكاو يفوق الشاي الأخضر في الوقاية من السرطان

الكاكاو
بيروت ـ العرب اليوم

أشارت دراسةٌ حديثةٌ الى أن تناول كوبٍ من الكاكاو يومياً يقي من الإصابة بالأمراض لما فيه من مواد مضادة للأكسدة، وقد رجحت العديد من الدراسات السابقة أن الكاكاو يحتوي على كيماويات يمكن أن تقي الشخص من العديد من الأمراض وتقلل من تأثير الشيخوخة.
و ألقت الدراسات الضوء على الفوائد الصحية للشاي الأخضر مقارنةً بفوائد الكاكاو، حيث توصلت دراسةً صينيةً إلى أن محتسي الشاي تقل معدلات الإصابة بالسرطان لديهم إلى النصف مقارنةً بمن لا يحتسيه.
وقد أجرى الدكتور تشانج يونج بجامعة كورنيل في نيويورك اختباراتٍ لقياس معدلات المواد المضادة للأكسدة في الشاي والكاكاو، حيث أظهرت نتيجة الاختبارات أن كوباً من الكاكاو يحتوي على ضعف المواد المضادة للأكسدة المتواجدة في الشاي، كما تزيد نسبة المواد المضادة للأكسدة في الكاكاو ثلاث مرات عنها الشاي الأخضر، وخمس مرات عن الشاي الأسود.
وعلى الرغم من وجود الكاكاو في العديد من المنتجات مثل الشكولاتة، إلا أن الباحثين يقولون إن احتساءه هو أفضل الطرق للاستفادة التامة من فوائده الصحية، وذلك لأن الشdكولاتة غنية بالدهون، حيث تحتوي الشكولاتة التي يبلغ حجمها 40 غراماً على 8 غرامات من الدهون، مقارنةً بـ 0.3 غرام في كوب الكاكاو

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكاكاو يفوق الشاي الأخضر في الوقاية من السرطان الكاكاو يفوق الشاي الأخضر في الوقاية من السرطان



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - عُمان اليوم

GMT 18:59 2026 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

مايو 2026 يسجل ثاني أعلى درجات حرارة عالمية منذ 1940

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday

Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.

Beirut Beirut Lebanon