صدور الدجاج والسالمون تحمي من السكتة الدماغية
آخر تحديث GMT22:22:13
 عمان اليوم -

صدور الدجاج والسالمون تحمي من السكتة الدماغية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - صدور الدجاج والسالمون تحمي من السكتة الدماغية

صدور الدجاج
القاهرة ـ العرب اليوم

كشفت بحوث حديثة من الصين ان احتواء وجبة الطعام اليومية على 20 جرام فقط من صدور الدجاج أو السالمون يحمي من مخاطر السكتة الدماغية بنسبة 20%.
وأنه مع زيادة الكمية المتناولة لكل 20 جرام إضافية، تقل المخاطر بنسبة 26% أخرى. وترجع التفسيرات في ذلك إلى أن البروتين الحيواني يقلل من ضغط الدم، كما أن لحوم الأسماك تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة.
وتوضح الدراسات أن البروتين الحيواني أكثر قدرة على الحماية من البروتين النباتي. ومع ذلك تفيد دراسة نشرت في مجلة Neurology، أن الإكثار من تناول اللحوم الحمراء يزيد من مخاطر الإصابة بالسكتة.
الدراسات التي أجريت شملت 254489 شخصا، لمدة 14 عاما. وبيّنت البحوث التي أجريت أن أكثر من 1.4 مليون حالة وفاة سنويا بسبب السكتة الدماغية، كان من الممكن تفاديها مع التوعية بتناول قدر أكبر من البروتين الحيواني.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدور الدجاج والسالمون تحمي من السكتة الدماغية صدور الدجاج والسالمون تحمي من السكتة الدماغية



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - عُمان اليوم

GMT 18:59 2026 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

مايو 2026 يسجل ثاني أعلى درجات حرارة عالمية منذ 1940

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday

Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.

Beirut Beirut Lebanon