المطابقة الفنية للمواصفات إجراء إجباري لاستيراد مستحضرات التجميل في عُمان
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

"المطابقة الفنية للمواصفات" إجراء إجباري لاستيراد مستحضرات التجميل في عُمان

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "المطابقة الفنية للمواصفات" إجراء إجباري لاستيراد مستحضرات التجميل في عُمان

مستحضرات التجميل
مسقط - عمان اليوم

تبدأ وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، في الأول من أغسطس المقبل، المرحلة الثانية لتقييد منتجات العناية الشخصية ومستحضرات التجميل، والتي تستوجب على المستوردين تقديم الوثائق الفنية الخاصة بالمنتجات المسجلة في هذه المرحلة.

ويأتي ذلك انطلاقا من تطبيق القرار الوزاري رقم 128/2019م؛ باعتبار المواصفة القياسية الخليجية متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل مواصفة قياسية عمانية ملزمة، ومن منطلق تنظيم الواردات والتأكد من سلامتها للاستخدام من قبل المستهلك بكل ما يتعلق بمستلزمات العناية الشخصية ومستحضرات التجميل.

وقالت هبة بنت ياسر المزروعية إخصائية ضبط جودة منتجات كيميائية بالمديرية العامة للمواصفات والمقاييس بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار: يتوجب على المستوردين تقديم الوثائق الفنية الخاصة بالمنتجات المسجلة في المرحلة الثانية قبل السماح بالإفراج عن الشحنة من قبل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في منصة (بيان)، حيث إنَّ المرحلة الثانية تضم حزمة جديدة من المنتجات المدرجة في المواصفة؛ وهي: جميع منتجـات التجميل والعناية الشخصية (لغير الشطف) الموجهة للاستعمال على البشرة (الوجه، الجسم، اليد، الأقدام...إلخ)، مثل: الكريمات، والمستحلبات، واللوشنات، الهلام/الزبدة الجل، والزيوت، والمصل. ومنتجات العناية بالفم والأسنان والتي تندرج تحت: معاجين الأسنان بأنواعها المختلفة ومنتجات غسل الفم وتعطير رائحته. إضافة لمنتجات التجميل الموجهة للاستعمال على الشعر (الرأس، الوجه، اللحية)؛ مثل: صبغات الشعر بأنواعها المختلفة، ومنتجات تمويج وفرد وتثبيت الشعر، ومنتجات تقوية وإنعاش الشعر؛ مثل: الزيوت والكريمات...إلخ، ومنتجات تزيين الشعر، ومنتجات تنظيف الشعر، ومنتجات تشكيل الشعر، وحناء الشعر ومنتجات الوقاية من الشمس بكافة أنواعها، ومزيلات العرق ومضادات رائحة العرق.

وأضافت المزروعية: كما يجب على المستوردين تقديم الوثائق الفنية عبر منصات الوزارة للاعتماد قبل فترة من وصول الشحنات؛ من أجل تجنب تحديات التأخير في المنافذ الحدودية؛ وذلك حسب اللوائح والإجراءات المعدة من قبل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ممثلة في المديرية العامة للمواصفات والمقاييس.

ولفتت إخصائية ضبط جودة المنتجات الكيميائية بالمديرية العامة للمواصفات والمقاييس، إلى أن إجراءات التقييد تأتي بالتنسيق مع الإدارة العامة للجمارك بشرطة عمان السلطانية، وذلك بتقييد التصنيف الجمركي لهذه المنتجات؛ بحيث أن الشحنات المرتبطة بها تحتاج لإكمال إجراءات التصريح قبل الإفراج عنها من المنافذ الحدودية بمختلف أنواعها؛ من خلال تقديم الوثائق الفنية الخاصة بها للدراسة والاعتماد من قبل الوزارة، ومن ثم يتم تقديم وثائق الاعتماد عبر المنصة الإلكترونية الخاصة بالجمارك (بيان).

قد يهمك ايضاً

وزيرة التنمية الاجتماعية العُمانية تزور جمعية المرأة العمانية بولاية بدبد

النجار تثمن توجيهات السلطان بشأن إطلاق حزمة المبادرات الاجتماعية

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المطابقة الفنية للمواصفات إجراء إجباري لاستيراد مستحضرات التجميل في عُمان المطابقة الفنية للمواصفات إجراء إجباري لاستيراد مستحضرات التجميل في عُمان



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab