المرأة في مسقط تبدأ أعمال المخيم الصيفي للثورة الصناعية الرابعة
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

المرأة في مسقط تبدأ أعمال المخيم الصيفي للثورة الصناعية الرابعة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - المرأة في مسقط تبدأ أعمال المخيم الصيفي للثورة الصناعية الرابعة

جمعية المرأة العمانية
مسقط - عمان اليوم

افتتحت صاحبة السمو السيدة عليا بنت ثويني آل سعيد رئيسة مجلس إدارة جمعية المرأة العمانية بمسقط فعاليات المخيم الصيفي للثورة الصناعية الرابعة، الذي يأتي ضمن سعي الجمعية للمشاركة المجتمعية في تحقيق رؤية عمان 2040 والهادفة إلى تمكين المجتمع من التقانة الحديثة، واستقطاب الكفاءات العمانية في مجال الثورة الصناعية الرابعة، والمساهمة في احتضان الناشئة وتهيئة البيئة المناسبة للتفاعل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطويرها.

وترتكز فعاليات المخيم الصيفي للثورة الصناعية الذي تشرف عليه اللجنة الثقافية بالجمعية بالتعاون مع مكتب النوابغ الوطنية للتدريب وشركة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وشركة ثري دي فاكتوري على كيفية استغلال تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث يشمل المخيم معسكرًا في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد، ويهدف إلى تمكين المشاركين من التعرف على هذه التقنية الحديثة، والتدريب على التصميم ثلاثي الأبعاد، كما يشمل المعسكر تطبيقًا عمليًا في طباعة المشاريع باستخدام طابعات ثلاثية الأبعاد. ويستهدف فئة الناشئة من سن 9 سنوات حتى سن 17 سنة، ويتضمن معسكر الطباعة ثلاثية الأبعاد حلقة تدريبية لعضوات الجمعية لتعزيز ثقافة هذه التقنية لدى المنتسبات للجمعية وطريقة الاستفادة منها في بعض المشاريع التجارية والمنزلية وغيرها.

ويشتمل المخيم الصيفي على دورة في مجال الروبوتات، وهي الأولى من نوعها التي تقام على مستوى الناشئة، وتهدف الدورة إلى التدريب على برمجة الروبوتات باستخدام لغة باثيون وسكراتش، وتفعيل استخدام روبوتات افتراضية، وتأتي هذه الدورة تعزيزًا للمساق التعليمي الذي طرح على مستوى المدارس بالسلطنة في تعليم الطلبة لغة البايثون ابتداءً من الصف التاسع، إضافة إلى دورة في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية باستخدام لغة البرمجة بايثون، ويتم تقديم هذه الدورة بأسلوب شيق يتلاءم مع الفئات العمرية، ويأتي تنظيم الجمعية لهذه الدورة نظرًا لما يشكله سوق صناعة الألعاب الإلكترونية من تأثير على المستوى الفردي والمجتمعي والاستخدام الواسع لها.

ويضم برنامج المعسكر دورة في مجال إنترنت الأشياء، وتهدف إلى تمكين المشاركين من ربط أجهزة إنترنت الأشياء وبرمجتها، والتعرف على برمجة الأوردوينيو وبرمجة الراسيبيري، كما يشمل عمل مشاريع لربط الأجهزة المنزلية بإنترنت الأشياء وبرمجتها، واستخدام المساعدات الصوتية إضافة إلى دورة تقنية النانو، وتهدف إلى التعرف على هذه التقنية وتطبيقاتها، كما سيحظى المشاركون بفرصة تطبيق هذه التقنية على تجارب شيقة، والتعرف على المنتجات المتوفرة بالأسواق التي تدخل ضمن تقنية النانو.

قد يهمك ايضاً

الكشافة تكرّم المتطوعين في مبادرات هيئة الأعمال الخيرية

الكشافة" تدرب 100 مشارك على برامج مايكروسوفت

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرأة في مسقط تبدأ أعمال المخيم الصيفي للثورة الصناعية الرابعة المرأة في مسقط تبدأ أعمال المخيم الصيفي للثورة الصناعية الرابعة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab