مركز مناظرات عُمان يوقع مذكرتي تفاهم مع مركز مناظرات قطر ومعهد الجزيرة للإعلام
آخر تحديث GMT17:28:44
 عمان اليوم -

مركز مناظرات عُمان يوقع مذكرتي تفاهم مع مركز مناظرات قطر ومعهد الجزيرة للإعلام

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مركز مناظرات عُمان يوقع مذكرتي تفاهم مع مركز مناظرات قطر ومعهد الجزيرة للإعلام

مركز مناظرات عُمان اليوم يوقع مذكرتي تفاهم مع مركز مناظرات قطر ومعهد الجزيرة للإعلام
الدوحة ـ سناء سعداوي

وقَّع مركز مناظرات عُمان اليوم على مذكرتي تفاهم مع مركز مناظرات قطر ومعهد الجزيرة للإعلام في العاصمة القطرية الدوحة.وقَّع مذكرتي التفاهم من الجانب العُماني صاحب السمو السيد فراس بن فاتك آل سعيد رئيس مجلس إدارة مركز مناظرات عُمان، ومن الجانب القطري د. حياة عبدالله معرفي المدير التنفيذي لمركز مناظرات قطر والسيدة إيمان العامري مديرة معهد الجزيرة للإعلام.

وتهدف المذكرة الأولى إلى التعاون في تنظيم المؤتمرات والبطولات الدولية والمحلية مثل البطولة الآسيوية لمناظرات الجامعات، والبطولات الدولية للمناظرات على مستوى المدارس والجامعات، وكذلك إقامة حلقات تدريبية لتعزيز مهارات التواصل وتحفيز التفكير النقدي، ونشر فن المناظرات.

كما نصت المذكرة الثانية على تعزيز آليات التعاون بين مركز مناظرات عُمان ومعهد الجزيرة للإعلام في مجال التأهيل الإعلامي كإدارة الجلسات الحوارية وتنمية مهارات الحوار والإقناع.

وأكَّد صاحب السمو السيد فراس بن فاتك آل سعيد رئيس مجلس إدارة مركز مناظرات عُمان أنَّ مذكرات التفاهم الموقعة ستوفر إطارًا مشتركًا لتنظيم الفعاليات والبطولات الدولية والمحلية في مجال المناظرات، وستسهم في توفير فرص للمتناظرين والمحكمين والمدربين لتطوير مهاراتهم في التواصل والتفكير، وستعزز من انتشار ثقافة التناظر في المجتمع المحلي، مما سيثري التبادل الثقافي والتعليمي بين البلدين.

وبيَّن سموه أنَّ المركز يتطلع من خلال مذكرات التفاهم إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مختلف المجالات ومنها مجال الإعلام.

وقال سالم بن مطير الشماخي نائب رئيس مجلس إدارة مركز مناظرات عُمان إنَّ المركزين سيعملان على إعداد وتصميم مناهج تعليمية تناسب احتياجات المتناظرين وتشجع على التفكير النقدي والتحليلي وتطوير مهارات البحث، وستتيح مذكرة التفاهم تبادل المواد التعليمية، والأجهزة وأدوات التعليم لتعزيز تجربة المناظرين والمشاركين في البرامج التدريبية.

وأضاف أن المركزين سيعملان على تنظيم مؤتمرات دورية تجمع بين المتناظرين والمحكمين من البلدين، بالإضافة إلى تنظيم بطولات دولية ومحلية يكون الهدف منها إنشاء بيئة تعزز المناظرة والتجارب التعليمية، وتعمق الشعور بالانتماء في المجتمع بين المتعلمين والمعلمين، وتمكن الأفراد من المهارات القيمة للتطور الشخصي والفكري".

وحول مجالات التعاون الإعلامي وفقًا للمذكرة الموقعة مع معهد الجزيرة للإعلام، قال الدكتور يوسف بن سالم الهنائي عضو مجلس إدارة مركز مناظرات عُمان إنَّ المجالات ستشمل توفير فترات تدريب وبرامج زمالة لمنتسبي مركز مناظرات عُمان والتعاون في مجال التدريب والإنتاج الإعلامي وترجمة ونشر إصدارات مشتركة وبعث مشاريع مشتركة تهم الإعلام والصحافة والتعاون في مجال الدراسات والبحوث وتنظيم الندوات والمؤتمرات وحلقات العمل المشتركة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

اجمالي قيمة التداول العقاري في محافظة البريمي 38 بالمائة

أكثر من 19 مليون ريال عُماني إجمالي قيمة التداول العقاري بمحافظة البريمي في النصف الأول من العام الجاري

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز مناظرات عُمان يوقع مذكرتي تفاهم مع مركز مناظرات قطر ومعهد الجزيرة للإعلام مركز مناظرات عُمان يوقع مذكرتي تفاهم مع مركز مناظرات قطر ومعهد الجزيرة للإعلام



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab