مفيد فوزي يصف نفسه بـالغرور ويؤكد أن عادل إمام هو المتربع الوحيد على عرش النجومية
آخر تحديث GMT20:30:37
 عمان اليوم -

مفيد فوزي يصف نفسه بـ"الغرور" ويؤكد أن عادل إمام هو المتربع الوحيد على عرش النجومية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مفيد فوزي يصف نفسه بـ"الغرور" ويؤكد أن عادل إمام هو المتربع الوحيد على عرش النجومية

الإعلامي مفيد فوزي
القاهرة- عمان اليوم

قضى الكاتب الصحفي والإعلامي مفيد فوزي، ما يقرب من 40 عامًا على الساحة الإعلامية المصرية، متصدرًا المشهد الإعلامي في مصر لسنوات طويلة، وأكد مفيد فوزي في حواره مع بسمة وهبة خلال برنامج العرافة، أنه يمتلك وجهين قائلا: "أنا بوشين، وش بتعامل بيه مع الناس، ووش تاني تشوفيه لما أغضب".

ورد على اتهام البعض له بأنه مغرور ونرجسى، قائلا: "إذا كان الإمساك بأدواتي وثباتي وموقفي الصلب وجنوحي إلى المنهجية في الأشياء غرور فأنا مغرور للغاية". وأضاف أنه يقدر قامات الإعلاميين الآخرين، وفي زمنه كان هناك إبراهيم سعدة وإبراهيم نافع ومجموعة كبيرة من الكتاب الذين يقدرهم.

تابع مفيد فوزي: "خدي بالك الناس عندي نوعين، نوع نفيس ونوع خسيس، أما النفيس أتعامل معه بوشي العادي، والخسيس بالوش الآخر للغضب". أكد مفيد فوزي أن الكاتب الصحفي الناجح والمتميز يجب أن يمتلك ما لا يقل عن تسعة وجوه. وأوضح مفيد فوزي أنه يكن محبة لكلا الإعلاميين عماد الدين وعمرو أديب، مشيرًا إلى أنهما ناجحين في مهنتهما. وأضاف مفيد فوزي أنه يحب عماد أديب أكثر من عمرو، ويراه أكثر موهبة وتميزًا، كما يرى أنه الأجدر بلا شك بمحاورة الرؤساء وكبار رجال السياسة والقادة.

وقال الإعلامي مفيد فوزي إنه تقمص شخصية المرأة لمدة 18 عامًا من خلال شخصية نادية عابد التي كان يكتب تحت اسمها المستعار على صفحات مجلة صباح الخير المصرية.
 أكد مفيد فوزي أنه لا يمتلك شقيقات، ولكنه استطاع أن يقترب من نفسية المرأة طوال هذه السنوات، لأن مخزون التجارب لديه كان كافيًا. تابع: "لا توجد امرأة لديها ثبات انفعالي، والمرأة تغار وتغار وتغار ولا سقف لغيرتها، المرأة التي تطمع في زوج صديقتها تدخل في منطق الخسيس، والتي تصادق الزوج والزوجة باحترام هي أيضًا صديقة نفيسة، وحينما يحدث أن يخون صديق صديقه فهذه خيبة الخيبات، وهو تعبير الكاتب أحمد بهاء الدين".وأوضح أن رأيه في المرأة لا يتعارض مع وصفه لابنته حنان مفيد فوزي بأن لديها ثبات انفعالي، لأن الثبات يأتي مثل البرق ويذهب.

وعبر الإعلامي مفيد فوزي، عن عدم حبه للفنان عمرو دياب، مشيرًا إلى أنه لا يحب صوته ولكنه قد يحب حضوره الاجتماعي القوي. وأضاف أنه يحب محمد حماقي من بين فناني هذا الجيل قائلا: "محمد حماقي محترم".

وعن رأيه في الكاتب الصحفي الكبير الراحل محمد حسانين هيكل قال إنه أمير الصياغة في الصحافة المصرية ولن يتكرر ولن يخلفه أحد. واختار مفيد فوزي حبه للسيدة أم كلثوم، على حبه للفنانة فيروز، مشيرًا إلى أنه "فيروزي الهوى" غير أنه يختار أم كلثوم.

على جانب آخر، وصف مفيد فوزي، الفنان محيي إسماعيل بأنه العاقل الذي يدعي الجنون، وعبر عن استيائه وغضبه منه لثقته أنه يعي جيدًا ما يقول ويفعل، غير أن ابتلع زجاجة كاملة من أقراص جنون العظمة كما ادعى.تابع: "يبدو أن المجتمع يحتاج لهذا الأسلوب، ويُسأل محيي إسماعيل وحده عن سبب تقمصه لهذه الشخصية".

وقارن مفيد فوزي بين الفنانتين سناء جميل وسميحة أيوب قائلا: "سناء جميل أحبها وأحترمها وأعتبرها نجمة الشرق الكبيرة، هي التلقائية التلقائية، وسميحة أيوب هي صناعة الفن الجميل بمعلمة حرفية". وقال مفيد فوزي إن عادل إمام هو المتربع الوحيد حاليًا على عرش النجومية، مشيرًا إلى أنه صاحب أول حوار معه بعنوان "عادل إمام أغلى نجم في مصر".

تابع: "أنا زعلان من عادل إمام لأنه أحيانًا له لمحات اجتماعية، أنه يهني أنه يقف مع حد زعلان، أنه أكتب كلمة ما يردش ، أطلبه يتناسى، أنما هو فنان فوق راسي، ورسالتي له  إبقى اسأل يا بني ده احنا جيل واحد مفيش وقت".

قد يهمك ايضًا:

بعد تعافيه مفيد فوزي يعود لفقرة «كلام مفيد» مع تامر أمين

 

شقيقة سعاد حسني تُكذِّب رواية الإعلامي مفيد فوزي بشأن "السندريلا"

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مفيد فوزي يصف نفسه بـالغرور ويؤكد أن عادل إمام هو المتربع الوحيد على عرش النجومية مفيد فوزي يصف نفسه بـالغرور ويؤكد أن عادل إمام هو المتربع الوحيد على عرش النجومية



أصالة تتألق بفستان يظهر نحافتها بتوقيع نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 20:13 2021 الإثنين ,14 حزيران / يونيو

مجموعة مصابيح سانت لويس الجديدة لربيع وصيف 2021
 عمان اليوم - مجموعة مصابيح سانت لويس الجديدة لربيع وصيف 2021

GMT 20:26 2021 الأحد ,13 حزيران / يونيو

أحدث اتجاهات موضة حقائب اليد النسائية لصيف 2021
 عمان اليوم - أحدث اتجاهات موضة حقائب اليد النسائية لصيف 2021

GMT 15:40 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 14:10 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 04:17 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 07:37 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 06:18 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 07:36 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يحذرون من هذه الأطعمة في وجبة الفطور

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 08:12 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : Plantu

GMT 20:47 2018 الجمعة ,30 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل
 
syria-24
omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab