السفارة السعودية في مسقط تحتفل باليوم الوطني للمملكة
آخر تحديث GMT23:09:46
 عمان اليوم -

السفارة السعودية في مسقط تحتفل باليوم الوطني للمملكة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - السفارة السعودية في مسقط تحتفل باليوم الوطني للمملكة

سفارة المملكة العربية السعودية في مسقط
مسقط - عمان اليوم

نظمت سفارة المملكة العربية السعودية  في مسقط مساء الخميس حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني السعودي الحادي والتسعين، بحضور صاحب السمو السيد فاتك بن فهر آل سعيد المبعوث الخاص لجلالة السلطان، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين بالسلطنة وعدد من رؤساء البعثات  الدبلوماسية المعتمدين لدى السلطنة وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية، والإعلاميين.

وألقى سعادة عبدالله بن سعود العنزي سفير خادم الحرمين الشريفين إلى السلطنة، كلمة، رحب فيها بضيوف الحفل، وأكد على عمق العلاقات الثنائية بين السلطنة والسعودية.
وأشار العنزي خلال الاحتفال، إلى زيارة الدولة التي قام بها حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ إلى المملكة، والتي التقى خلالها بأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وعدد من كبار المسؤولين بالمملكة.
"هي لنا دار"

واحتفلت المملكة العربية السعودية الشقيقة، يوم الخميس، باليوم الوطني الحادي والتسعين، وهو اليوم الذي أطلق فيه الملك المؤسس اسم المملكة العربية السعودية على أرجاء البلاد، ويأتي احتفال هذا العام تحت شعار "هي لنا دار".  ويعد اليوم الوطني السعودي هو اليوم الذي ظهر به اسم "المملكة العربية السعودية" للمرة الأولى في التاريخ موحدة تحت راية التوحيد، وتحديداً الخميس 23 سبتمبر 1932، الموافق 21 جمادى الأولى 1351هـ. وكانت المملكة قبل ذلك التاريخ تحمل اسم مملكة الحجاز ونجد ومُلحقاتها، حتى تمكَّن مؤسس السعودية الملك الراحل عبدالعزيز آل سعود، من تحرير وتوحيد أجزاء الدولة بعد كفاح مُسلح لمدة زادت على 30 عاماً. وفي ذلك اليوم أصدر الملك عبدالعزيز آل سعود مرسوماً ملكياً يقضي بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

مسيرة التطوير

وكان سعادة عبدالله بن سعود العنزي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السلطنة أكد- في تصريحات خاصة لـ"الرؤية" بهذه المناسبة- أنَّ احتفال المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي في 23 سبتمبر من كل عام، يعكس قوة وتلاحم الشعب السعودي خلف قيادته الحكيمة، واستعداده للقيام بكل ما أوتي من قوة من أجل دعم الجهود الرامية لتطوير وتحديث المملكة وفق الرؤية السديدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية. 

وقال سعادة السفير إنَّ اليوم الوطني في المملكة ليس كسائر الأيام، وأن احتفال السعوديين بهذا اليوم، يؤكد إيمانهم المطلق بدولتهم القوية، في مُواجهة كل التحديات والصعاب. وأوضح العنزي أن المملكة تحتفل باليوم الوطني الـ91 وقد تحقق ما تصبو إليه من رقي وازدهار في شتى المجالات؛ فالاقتصاد السعودي يتربع على قمة أقوى اقتصاد عربي وخليجي، مع توقعات بوصول الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية إلى 804.9 مليار دولار بنهاية 2021، كما تحتل المملكة المركز الـ20 بين أكبر اقتصادات العالم والمركز الـ17 بين مجموعة دول العشرين، وأنها حققت تقدمًا كبيرًا في المؤشرات العالمية، ومنها تحقيق المركز الـ34 عالميًا على مؤشر التنافسية الرقمية العالمية، وقفزت السعودية 14 نقطة في مؤشر التكنولوجيا و10 نقاط بمؤشر الجاهزية المستقبلية.  وقال سعادة السفير السعودي لدى السلطنة إن المملكة باتت واحدة من الوجهات السياحية الفريدة في الشرق الأوسط، بفضل ما ترخر به من مقومات، سواء في البيئة الساحلية حيث الشواطئ الممتدة على البحر الأحمر، أو الخليج العربي، أو في البيئة الصحراوية وما تتميز به من مقومات طبيعية تتناسب مع سياحة العائلات، فضلاً عن المدن الترفيهية والمراكز السياحية، إضافة إلى الآثار المتنوعة في أنحاء المملكة.

قد يهمك ايضاً :

أبو الغيط في زيارة الى لبنان يلتقي خلالها كبار المسؤولين

احمد ابو الغيط ندعو إلى حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين على أساس القرارات الدولية

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفارة السعودية في مسقط تحتفل باليوم الوطني للمملكة السفارة السعودية في مسقط تحتفل باليوم الوطني للمملكة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

مسقط - عمان اليوم

GMT 11:15 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 عمان اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 عمان اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab