شرطة عُمان السلطانية تهيب بالمواطنين والمقيمين التقيد بإجراءات السلامة خلال الحالة الجوية
آخر تحديث GMT19:59:26
 عمان اليوم -

شرطة عُمان السلطانية تهيب بالمواطنين والمقيمين التقيد بإجراءات السلامة خلال الحالة الجوية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - شرطة عُمان السلطانية تهيب بالمواطنين والمقيمين التقيد بإجراءات السلامة خلال الحالة الجوية

شرطة عُمان السلطانية
مسقط - عمان اليوم

تعاملت شرطة عُمان السلطانية وهيئة الدفاع المدني والإسعاف مع العديد من البلاغات المتعلقة بالمنخفض الجوي الذي تتعرض له السلطنة وتمركزت معظم البلاغات في محافظة جنوب الشرقية.

وقد تلقت عمليات الشرطة خلال اليوم أكثر من (٦٠) بلاغا تنوعت بين انجراف واحتجاز لأشخاص ومركبات وطلب المساعدة وتعطل الطرق المتأثرة، وقد تعامل رجال الشرطة والدفاع المدني والإسعاف بالتعاون مع باقي الجهات المعنية مع هذه البلاغات، وأسفرت الجهود عن إنقاذ وتقديم المساعدة لأكثر من ٣٠ شخصاً، إضافة إلى إخراج عدد من المركبات التي تعرضت للغرق والاحتجاز.

وللتعامل الأمثل مع الحالة الجوية فقد فعّلت شرطة عُمان السلطانية اللجان الفرعية للجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في محافظات جنوب الشرقية وظفار والداخلية وشمال وجنوب الشرقية والظاهرة ومحافظة مسقط.

وتضم اللجان الفرعية للجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة بالمحافظات مجموعة من القطاعات والجهات العسكرية والأمنية المختصة والمعنية بالتعامل مع الأنواء المناخية بشكل مباشر، بهدف تنسيق وتوحيد الجهود من خلال تلقي البلاغات والملاحظات التي ترد إلى المركز والتواصل الفوري والمباشر مع الجهات المعنية بالتعامل مع البلاغ واتخاذ الإجراء المناسب ومتابعة تنفيذه.

ومن أبرز البلاغات التي تعاملت معها شرطة عمان السلطانية وهيئة الدفاع المدني والإسعاف احتجاز ١٩ شخصًا بينهم ١٠ أطفال من إحدى الاستراحات بوادي العربيين بولاية قريات حيث قام طيران الشرطة بنقلهم إلى مكان آمن وتقديم العناية اللازمة لهم وذلك بعد تعذر الوصول إليهم بسبب قوة جريان الأودية.

كم نفذ طيران الشرطة عملية إنقاذ لشخصين بعد انجراف مركبتهما بوادي البطحاء بولاية جعلان بني بو علي.

كما تم العامل مع بلاغ عن احتجاز مركبة بمنطقة طوي حاتم بولاية الكامل والوافي وبها عائلة مكونة من خمسة أشخاص بينهم ٣ أطفال، واحتجاز مركبة بها شخصين بمنطقة سيح الرمث بولاية جعلان بني بو علي، وكذلك ‏احتجاز شخصين بداخل مركبة بأحد الأودية بولاية الكامل والوافي، واحتجاز شخصين آخرين بداخل مركبة بوادي الفليج بولاية صور، واحتجاز أربعة أشخاص بداخل مركبتهم بأحد الأودية بمنطقة قلهات بولاية صور.

وتم التعامل كذلك مع بلاغ عن احتجاز عائلة بداخل منزلهم بعد دخول مياه الأودية إليهم بمنطقة حميضة بولاية الكامل والوافي.

كما أدت الحالة الجوية إلى انجراف شخص من جنسية آسيوية بوادي لزغ بولاية سمائل، وتم انتشاله عن طريق فريق هيئة الدفاع المدني المتواجد بالمكان وهو مفارقٌ للحياة.

وتهيب شرطة عمان السلطانية بالمواطنين والمقيمين التقيّد بإجراءات السلامة خلال الحالة الجوية واتباع الإرشادات والتعاون مع رجال الشرطة المنتشرين في مختلف المواقع، والالتزام بقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع فيروس كورونا (كوفيد19) لتجنب انتقال العدوى بهذا الوباء.

كما تدعو شرطة عمان السلطانية إلى متابعة النشرات الجوية التي تصدرھا المدیریة العامة للأرصاد الجویة من  

خلال وسائل الإعلام المختلفة ، وإیقاف المركبة في

مكان یجنبھا الضرر، والاحتفاظ بمصابیح یدویة وبطاریات ومذیاع یعمل بالبطاریة لأنھا قد تكون الوسیلة المتاحة للتواصل في حال حدوث انقطاع في التیار الكھربائي.

كما تدعو شرطة عمان السلطانية الجميع عند ھبوب العواصف وتساقط الأمطار إلى البقاء في المنزل وتجنب التنقل وعبور

مجاري الأودیة حتى لو كان منسوب المیاه بسطیاً وعدم الاقتراب من أعمدة الكھرباء أو الأسلاك الكھربائیة.

وتنوه شرطة عمان السلطانية بأنه بعد توقف ھطول الأمطار یجب أخذ الحیطة والحذر أثناء التحرك وتجنب الدخول إلى التجمعات المائية، ومراقبة الأطفال وإبعادھم عن الأماكن الخطرة مثل المنحدرات، وعدم السماح لھم بالسباحة دون رقابة

كذلك یجب على مرتادي البحر والصیادین عدم ارتیاد البحر في مثل ھذه الأجواء ونقل قواربھم إلى أماكن آمنة لحین ھدوء الأحوال الجویة.

كما أوضحت أنه في حال وجود أي خطر یمكن الاتصال برقم عمليات شرطة عمان السلطانية (9999)، وعند طلب المساعدة یرجى عدم الاستعجال والانتظار في مكان آمن حتى وصول فرق الإنقاذ.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة عُمان السلطانية تهيب بالمواطنين والمقيمين التقيد بإجراءات السلامة خلال الحالة الجوية شرطة عُمان السلطانية تهيب بالمواطنين والمقيمين التقيد بإجراءات السلامة خلال الحالة الجوية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 عمان اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab