اللون البنّي الأفضل للديكورات الدافئة في المنزل
آخر تحديث GMT10:25:25
 عمان اليوم -

اللون البنّي الأفضل للديكورات الدافئة في المنزل

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - اللون البنّي الأفضل للديكورات الدافئة في المنزل

الديكورات الدافئة في المنزل
لندن - عمان اليوم

بعد أن كان البنّي يتخذ موقعاً خلفيّاً في الديكور، للربط بينه وبين الكلاسيكيّة، ها هي المنازل الملوّنة مفروشاتها وإكسسواراتها بالبنّي تُصنّف بأنّها تماشي الموضة، مع ملاحظة حلول اللون وتدرجاته الكثيرة على قطع أثاث رئيسة (الصوفا في غرفة الجلوس، مثلاً)، أو على الإضافات التي تجمّل الديكور، مثل: الوسائد ووحدات الإضاءة... ربّما يتصف البنّي بأنّه رتيب، ويتصل بحياة الريف الهادئة أو بالصحراء، فهو لون التربة وجذوع الأشجار وعناصر عدة في الطبيعة البكر... لكن، من الواضح أن البنّي يتقدّم لائحة الألوان المرغوبة في ديكورات المنازل أخيراً، ويحاول شغل المرتبة التي لطالما تربّع الرمادي عليها في المساحات الداخليّة لوقت طويل، خصوصاً مع تخلّي البنّي عن كلاسيكيته ولبس ثوب محدّث. إيجابيّات البنّي كثيرة؛ أوّلها أنّه سهل الدمج بأي طراز، مهما كان الأخير بسيطاً ومحايداً، أو غارقاً في التفاصيل... وهو يشي بالراحة، الشعور المرغوب من ملّاك المنازل في ملاذاتهم، بالإضافة إلى كثرة الاشتقاقات الفاتحة والداكنة من البنّي، الاشتقاقات تلك قد تُلوّن الأريكة الرئيسة في غرفة الجلوس وتطلي الجدران وتوظّف في الإكسسوارات، من دون الإغفال عن الأعمال الخاصّة بتكسية الجدران والأرضيات...

البنّي في الديكور المعاصر

    لجعل مظهر اللون البنّي عصريّاً، يصح دمج اللون المذكور الحاضر على قطعة الأثاث الرئيسة بالأبيض، الذي يستخدم في الخلفيّة أي في طلاء الجدران.
    ينسجم البنّي مع ألوان أخرى مستلّة من الطبيعة، مثل: أخضر الزيتون أو الطين أو الرمادي الداكن.
    في البحث عبر صفحات المصمّمين الغربيين، يتبيّن أن إقران البنّي بالأزرق العميق يتقدّم بخطى بطيئة، لكن واثقة، خصوصاً مع الميل الرائج إلى دمج قطع من «الأنتيك» بديكورات المنزل المعاصر. حسب معهد «بانتون»، المؤسسة الأكثر تأثيرًا في عالم الألوان، تشتمل تلك الأخيرة الأكثر شعبيّةً في موسم خريف وشتاء 2022-2023، على «الكاراميل كافيه»، اللون البنّي الذي يشيع البهجة.
في مجموعة أطلية الجدران لعام 2023، أعلنت شركة «شيروين ويليامز» الأميركيّة المتخصّصة في مجال صناعة الطلاء عن 40 لوناً. لم تستثني الأخيرة، التدرجات الفاتحة (الشقراء) من البنّي، والتدرّجات المشتقة من لون الرمال المحايد.

لون ديكورات الشتاء

عن البنّي في الديكور، يقول مهندس التصميم الداخلي على حمّود لـ «سيدتي» إن «اللون المذكور الذي يتصف بالدفء والأناقة هو خيار مفهوم من ملّاك المنزل، بعد أن عاشوا فترات من الحجر المنزلي والقلق جرّاء الوباء، أثناء جائحة كورونا؛ صحيح أنّه لم يعلن أحد عن انتهاء فصول الوباء بعد، لكنّ الواضح أن البنّي مرغوب هذا الشتاء، وهو يطل بصورة عصريّة للغاية». يعدّد حمّود استخدامات اللون راهناً، فيقول إن «البنّي العائد إلى خشب الجوز والسنديان مناسب لتكسية الجدران». ويضيف أن «الخشب البنّي، مهما كانت التدرج اللوني الخاصّ به (باستثناء البنّي المحمرّ) يُلبّس الأرضيّات»، مع الإشارة إلى تعدّد أشكال «الباركيه» الدارج. ويلفت إلى أن «النسيج البنّي يُغلّف الكنب، وقطع الأثاث الأخرى»... لكن، لا يُحبّذ المصمّم الإفراط في استخدام البنّي، بل تطعيم المساحات الداخليّة به، موضّحاً أن «اللون المذكور يتألّق في الديكورات البوهيميّة و«المودرن» وتلك المسايرة للموضة، من دون الإغفال عن الكلاسيكيّة منها». ويتابع الكلام عن استخدامات البنّي في الديكور، فيقول إن «الخشب البنّي الفاتح الظاهرة عروقه القليلة يكسو أرضيّات المنزل «المودرن» وجدرانه وأبوابه، مع تسليط الإضاءة على الجدران الخشب لتبيان العروق الخفيفة، بطريقة جذّابة. كما يمزج البنّي بالرمادي للتوظيف في المفروشات وأطلية الجدران وحتّى الرخام الذي يستخدم في تجميل الجدران»، مضيفاً أن «البنّي اللمّاع، بدوره، يبرز على الجدران والأبواب وحتّى الطاولات والخزائن». بالمقابل، يناسب الخشب البنّي الداكن، حسب حمّود، الديكور الكلاسيكي أو أي مدرسة تنتمي تحت لوائه (الباروك، مثلاً)، خصوصاً مع الحفر على الخشب الموحي بالفخامة». ويفضّل المصمّم الجلد البنّي للمفروشات، بعيداً عن توظيف اللون في حياكة الستائر.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

4 طرق مذهلة كيف تتخلصين من الروائح الكريهة فى منزلك

أسباب تدفعك لاقتناء النباتات المنزلية

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللون البنّي الأفضل للديكورات الدافئة في المنزل اللون البنّي الأفضل للديكورات الدافئة في المنزل



GMT 11:43 2023 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

مزايا وعيوب موزعات الروائح والشموع المعطرة

GMT 07:29 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

مختارات مثالية من الشموع لمُحبّي الرومانسية والهدوء

GMT 23:55 2021 الأربعاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لاختيار أثاث منزل عملي ومريح

GMT 15:07 2021 الثلاثاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار متنوعة لدرج المنزل في الديكور الداخلي

النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة ـ عمان اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 عمان اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 11:56 2023 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

بنزيما يعلن دعمه لملف السعودية لاستضافة كأس العالم 2034

GMT 10:53 2024 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 13 مارس/ آذار 2024

GMT 13:05 2023 السبت ,22 تموز / يوليو

توقعات الأبراج اليوم السبت 22 يوليو/ تموز 2023

GMT 13:44 2023 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم السبت 30 سبتمبر/أيلول 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab