10 من أهم الأماكن السياحية في ستوكهولم لا تفوت زيارتها
آخر تحديث GMT21:13:18
 عمان اليوم -

10 من أهم الأماكن السياحية في ستوكهولم لا تفوت زيارتها

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - 10 من أهم الأماكن السياحية في ستوكهولم لا تفوت زيارتها

ستوكهولم
ستوكهولم- عمان اليوم

تفتخر العاصمة السويدية ستوكهولم بأنها موطن لأعداد لا حصر لها من المعالم والأماكن السياحية التي تستحق الزيارة والتي تتنوع ما بين المعمارية والتاريخية والفنية والثقافية والطبيعية، السياحة في ستوكهولم غنية، إلا أن هناك بعض المعالم السياحية التي يجب أن تتصدر قائمة المعالم السياحية التي تخطط لزيارتها خلال رحلتك في العاصمة السويدية.في ما يلي مجموعة من أفضل الأماكن السياحية للزيارة في ستوكهولم

وهو أحد المعالم السياحية الرئيسية في ستوكهولم، ووجهة مفضلة لمحبي الموسيقى والفريق الموسيقي السويدي الشهير آبا والذي يعد أكثر الفرق الموسيقية نجاحا وشهرة في تاريخ السويد، ويضم المتحف قسم للعروض التفاعلية، وقاعة مشاهير الموسيقى السويدية، كما يحتوي أيضا على مجموعة مبهرة من مقتنيات فريق آبا.

وهو متحف تاريخي شهير في العاصمة السويدية سمي تيمنا باسم أقوى سفينة حربية في عصرها، وهي السفينة فاسا التي أبحرت أمام مئات الأشخاص من ميناء ستوكهولم -قبل غرقها بعد أقل من 30 دقيقة فقط من الإبحار، وظلت في موقعها لأكثر من 300 عام، قبل انتشالها أخيرا في منتصف القرن العشرين في عملية انقاذ شهيرة.

القصر الملكي في ستوكهولم هو مقر الإقامة الرسمي لملك السويد وأسرته إلا أن القصر يضم العديد من معالم الجذب الرائعة والتي لا تزال مفتوحة أمام الجمهور وتتضمن الأجنحة الملكية والخزانة الملكية ومتحف الآثار، يمكنك أيضا أن تشاهد خلال زيارتك للقصر مراسم تبديل الحرس الشهيرة والتي يقوم فيها الحرس الملكي بتبادل الموقع مع الحرس الملكي في المناوبة التالية قبل التوجه إلى جاملا ستان Gamla Stan (منطقة المدينة القديمة) المجاورة للقصر.

وهو متحف مفتوح في الهواء الطلق يحتوي على أكثر من 150 مبنى تاريخي تتضمن منازل وكنائس ومدارس ومتاجر وورش عمل، نقلت من جميع أنحاء السويد إلى موقع المتحف والذي يحاكي ما كانت عليه السويد منذ عدة قرون، المتحف موطن أيضا لأنواع مختلفة من الحيوانات مثل الدببة والذئاب والفقمة ويضم أيضا حديقة حيوانات للأطفال وورش للأعمال اليدوية مثل المصنوعات الزجاجية ومصنوعات الفخار.

تتميز مدينة ملاهي جرونا لوند في ستوكهولم بموقعها المميز الذي يطل على ساحل المدينة، وتشتهر جرونا لوند بأنها واحدة من الوجهات السياحية المفضلة في العاصمة السويدية، توفر جرونا لوند لزوارها مجموعة كبيرة ومتنوعة ألعاب الملاهي إلى جانب مجموعة من المطاعم والمقاهي الرائعة، كما تشتهر أيضا باستضافتها سلسلة من الحفلات الموسيقية الصيفية في كل عام.

يمكنك استعادة ذكريات الطفولة بزيارة متحف ومكتبة جونيباكين الرائع والذي سيصحبك إلى عالم كاتبة الأطفال السويدية الشهيرة أستريد ليندغرين والتي تعد من أكثر الكتاب التي ترجمت مؤلفاتهم إلى عدة لغات، ويضم المتحف مجموعة رائعة من المرافق تتضمن مكتبة تحتوي على مجموعة مذهلة من المطبوعات النادرة من أدب الطفل إلى جانب عدة معارض رائعة، ويحتوي موقع المتحف أيضا على متحف رائع يشتهر بتقديمه لمجموعة من أشهى الأطعمة السويدية.

وهي حديقة رائعة الجمال ومترامية الأطراف، ملحقة بالحديقة الملكية للصيد Kungliga Djurgården، وتوصف الحديقة بأنها واحة خضراء ضخمة وتعد وجهة مثالية للتنزه سيرا على الأقدام أو باستخدام الدراجات الهوائية، كما تحتوي الحديقة أيضا على مجموعة رائعة من المرافق تتضمن مجموعة رائعة من المطاعم والمقاهي المميزة.

وهو منزل ومقر الإقامة الرسمي السابق للأمير يوجين، وتحول إلى متحف في وقت لاحق، بعد تسليم المنزل والأراضي المحيطة به إلى الدولة بعد وفاته في عام 1947، واشتهر الأمير يوجين بأنه واحد أفضل وأشهر رسامي الطبيعية في السويد، ويضم المتحف (الذي يعد من بين أكثر الأماكن زيارة في السويد) العديد من أعماله، إلى جانب الكثير من مقتنياته الشخصية، المتحف يشتهر أيضا باستضافته للمعارض المؤقتة بانتظام على مدار العام، في مبنى المتحف الذي المهندس المعماري الشهير فرديناند بوبيرج Ferdinand Boberg.

أصبحت الأوبرا الملكية السويدية والتي تعرف باللغة السويدية باسم Kungliga Operan، المسرح الأول للأوبرا في السويد منذ عام 1773، ويمكن لزوارها الاستمتاع بعروض الأوبرا ومشاهدة مجموعة من أفضل المواهب الموسيقية في السويد، يمكن لزوار الأوبرا أيضا الذهاب في جولة في داخل الأوبرا السويدية، وتتضمن الجولة زيارة الكواليس والغرف الملكية، وحفرة الأوركسترا، ومعلومات عن تاريخ الأوبرا.

أرخبيل ستوكهولم هو موطن لأكثر من 30000 جزيرة تتنوع ما بين الجزر الحديثة الرائعة مثل ساندهامن Sandhamn وجزيرة Möja البرية النائية، وتعد جزر الأرخبيل واحدة من أفضل الوجهات السياحية الشاطئية للزيارة في السويد، ووجهة مفضلة لزوار العاصمة السويدية.

قد يهمك ايضاً :

جزيرة ياس الإماراتية وجهة سياحية ساحرة بمواصفات عالمية

حديقة "مملكة اللؤلؤ" وجهة سياحية متكاملة في الشارقة

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 من أهم الأماكن السياحية في ستوكهولم لا تفوت زيارتها 10 من أهم الأماكن السياحية في ستوكهولم لا تفوت زيارتها



GMT 12:46 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 عمان اليوم - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 11:59 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 عمان اليوم - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية

GMT 15:49 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 عمان اليوم - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 11:51 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 عمان اليوم - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 15:40 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 14:10 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 04:17 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 07:37 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 06:18 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 07:36 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يحذرون من هذه الأطعمة في وجبة الفطور

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 08:12 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : Plantu

GMT 20:47 2018 الجمعة ,30 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل
 
syria-24
omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab